الأشقاء والتوائم في عالم المســتديرة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

واحدة من الظواهر الحميدة في ملاعب كرة القدم، حيث يسطع نجم الشقيق إلى جانب شقيقه أو التوائم معاً في فريق واحد ومنتخب قومي واحد. ونظراً للعدد الكبير من الأمثلة حول العالم، نقدم للقارئ أمثلة مختارة لأبرز هؤلاء النجوم، كلمات خفيفة حول الأندية التي لعبوا لها في مشوارهم الكروي.

 حسام وإبراهيم حسن

الثنائي المصري الأشهر في عالم التوائم ولعبا في نفس المستوى الكروي المتقدم ولفريق واحد طوال مشوارهما وكذلك مع المنتخب الوطني المصري. كذلك واصل حسام وإبراهيم اللعب حتى بلغا الأربعين من العمر إلى درجة أن زملاءهما أطلقا طرفة أن الفلافل المصرية أثبتت جدارتها مع هذا التوأم السوبر.

 حميد وخليل التينتوب

ولد حميد في الثامن من ديسمبر 1982 أصغر بعشر دقائق من توأمه خليل. ولعب هذا الثنائي المولود في ألمانيا من أصول تركية في البوندسليغة. ويلعب خليل حالياً مع فريق اينتراخت فرانكفورت بينما يلعب حميد في صفوف بايرن ميونخ. وكلاهما اشتهر بعشق وجبة الكباب.

غيرمو وغستافو باروشي شيلوتو

ولد هذا التوأم الأرجنتيني في الرابع من مايو 1973. وغيرمو أكثر شهرة لتجربته مع فريق تولومبس كروي بالدوري الأميركي. على أن قمة مستوى هذا التوأم كان خلال السنوات التي لعبها مع فريقي يوكا جونيورز وجيمناسيا في الأرجنتين.

 فرانك ورونالد ديبور

ولد التوأم الهولندي الشهير في 15 مايو 1970 ويغيرهما النقاد أحد أشهر التوائم في عالم كرة القدم لما قدماه للمنتخب الهولندي. كما أنهما لعبا سوياً في صفوف كل من برشلونة الأسباني ريتجرز وأياكس امستردام الهولندي.

 فاسيلي واليكسي بيرزونسكي

من مواليد 20 يونيو 1982 واليكسي وفاسيلي أصبحا بمثابة العمود الفقري لفريق سسكا موسكو وخط الدفاع الروسي لسنوات عديدة لما يتمتعا به من قوة بدنية تجعل أعتى لاعبي الهجوم لا يرغبون في لقاء توأم موسكو الرهيب.

 لوكاس وتوماس دوسيك

في الثاني عشر من سبتمبر 1978 كانت جمهورية التشيك محظوظة بمولد توأم دوسيك. ومع ذلك جمع المعلومات عن هذين اللاعبين التوأم بمثابة التفتيش في ملفات مؤسسة كي جي بي الروسي. لعب التوأم مع فريق سلافيا براغا خلال الفترة من 1999 وحتى 2004 وكذلك على المستوى الدولي مع منتخب جمهورية التشيك تحت 21 سنة والمنتخب القومي الكبير ويلعب أحدهما مهاجماً والآخر مدافعاً.

 ريو وانطون فيردناند:

لأول مرة في مشواره الكروي يتفوق انطون على شقيقه فيردناند الشهير في صفوف مان يونايتد والمنتخب الإنجليزي، وإن كانت مناسبة الشهرة على حساب العلاقة والصداقة بين فيردناند وزميله بالمنتخب جون تيري الذي وجه إهانات عنصرية مؤلمة لانطون تسببت في شهرته من ناحية وانهيار صداقة أخيه بجون تيري.

 جون وبول تيري

يتمتع كلاهما بشهرة واسعة في عالم الفضائح والخيانة وقصص جون ثم نشرها في أشهر صحف التابلويد الانجليزية والأوروبية حول قصته الكريهة مع صديقة زميله واين بريدجز. وكذلك شقيقه الذي يرفض زملاؤه في فريق رشدان آند ديا موندز اللعب معه بعد أن اتضح ان له علاقة مع زوجة زميله ديل روبرتس الذي أقدم على الانتحار بسببها.

 عمر وأحمد ومحمد عبدالرحمن

 رغم أنهم أصغر الأشقاء انضماماً إلى الأسرة الكروية وهم ثلاثة أشقاء، إلا أن شهرتهم فاقت الكبار بقيادة أصغرهم عمر، انضم عمر إلى مدرسة وأكاديمية نادي العين الإماراتي عام 2007 ولعب ضمن فريقه الرديف تحت 16 و17 و18 سنة إلى أن ضمّه المدرب الألماني ويلفريد شايفر للفريق الأول وكانت مباراته الأولى الرسمية مع الفريق أمام الأهلي في 24 يناير 2009 ثم تألق مع المنتخب ليساهم معه بقوة في رفع كأس خليجي 21 بالبحرين هو وشقيقه أحمد.

 عيسى وإبراهيم مير

 هذا التوأم الإماراتي من مواليد 16 يوليو 1967 وهما لاعبا كرة قدم إماراتيان، لعب عيسى مع فريق الشارقة الكروي ومع المنتخب الإماراتي القومي للقدم وشارك في نهائيات كأس العالم 1995 برفقة شقيقه التوأم إبراهيم.

تابع أكثر

 

Email