كلاسيكو كأس الملك

ريال رونالدو وبرشلونة ميسي في صراع ملتهب الليلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

للموسم الثالث على التوالي، يصطدم قطبا كرة القدم الأسبانية ببعضهما البعض في مسابقة كأس ملك أسبانيا عندما يستضيف ريال مدريد منافسه التقليدي العنيد برشلونة الليلة في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة التي يدافع برشلونة عن لقبها.

وتستحوذ المواجهة بين الفريقين على اهتمام بالغ كما تتسم بإثارة طاغية رغم أنها المباراة الخامسة عشرة بين الفريقين منذ أن تولى البرتغالي جوزيه مورينيو منصب المدير الفني للريال في يوليو 2010.

وتغلب الريال على برشلونة 1/صفر في نهائي المسابقة عام 2011 ولكنه سقط أمام الفريق الكتالوني في دور الثمانية للبطولة الموسم الماضي بعدما خسر 3/4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

واستعد الفريقان بشكل رائع لمباراة اليوم من خلال انتصار مدوٍ لكل منهما على ملعبه في مسابقة الدوري الأسباني أمس الأول الأحد، حيث اكتسح برشلونة فريق أوساسونا 5/1 وسحق الريال فريق خيتافي بأربعة أهداف نظيفة.

واطمئن كل من الفريقين على أبرز ورقة رابحة في صفوفه، حيث سجل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم على مدار السنوات الأربع الماضية، أربعة أهداف (سوبر هاتريك) لبرشلونة في هذه المباراة، كما سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) للريال في مرمى خيتافي.

غياب فيلانوفيا

ويخوض برشلونة مباراة اليوم في غياب مديره الفني تيتو فيلانوفا الذي يوجد حالياً في نيويورك لمتابعة عملية العلاج بعد الجراحة التي أجراها في ديسمبر الماضي لاستئصال ورم سرطاني.

ويقود مساعده خوردي رورا الفريق مجدداً علماً بأنه حقق سجلاً رائعاً في المباريات التي قاد فيها الفريق في غياب فيلانوفا، حيث قاد الفريق للفوز في جميع المباريات الأربع التي تولى فيها القيادة وسجل اللاعبون تحت إشرافه 17 هدفاً مقابل أربعة أهداف فقط في مرماهم.

وكان رورا، مثل فيلانوفا وسلفه جوسيب جوارديولا، لاعباً في صفوف برشلونة كما تولى التدريب في قطاع الناشئين بالنادي قبل عمله مع الفريق الأول كمساعد للمدير الفني.

وقال رورا، بعد الفوز الكاسح على أوساسونا، "أفضل طريقة استعداد للمباراة في مدريد كان من خلال الأداء الجيد أمام أوساسونا. وهذا بالضبط ما حدث. نحن الآن بمستوى جيد قبل مواجهة الريال".

ولدى سؤاله عن ميسي، أجاب رورا "ليست لدي المزيد من الصفات لنعته. عندما تفكر فيما يفعله، تضع يدك على رأسك. طموحه لا يمكن تصديقه. يريد إنجاز المزيد".

وأوضح رورا أنه على اتصال دائم مع فيلانوفا. وقال "إنه يشاهد مبارياتنا من هناك. وخلال المباريات، نناقش القرارات التي يجب اتخاذها".

غيابات كبيرة

ومنح مورينيو بعض الراحة لعدد من نجومه في اللقاء أمام خيتافي فلم يدفع بهم ضمن التشكيلة الأساسية للفريق وهم الألماني سامي خضيرة والبرازيلي مارسيلو وألفارو أربيلوا وتشابي ألونسو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

ويفتقد مورينيو في مباراة اليوم جهود بعض عناصره المؤثرة للغاية، حيث يعاني حارس المرمى العملاق إيكر كاسياس والمدافع البرتغالي بيبي من إصابات كما يغيب الثلاثي سيرخيو راموس والبرتغالي فابيو كوينتراو والأرجنتيني آنخل دي ماريا بسبب الإيقاف.

ورغم ذلك، أصبح مارسيلو الظهير الأيسر للفريق على أهبة الاستعداد للعودة إلى صفوف الفريق بعد غيابه لفترة طويلة بسبب الإصابة.

أتلتيكو يواجه اشبيلية

وتقام المباراة الثانية في الدور قبل النهائي غداً بين أتلتيكو مدريد وأشبيلية.

ويتطلع أتلتيكو مجددا إلى لياقة مهاجمه الكولومبي الخطير راداميل فالكاو جارسيا الذي عانى من الإصابة في الأيام الماضية.

وفي غياب فالكاو، خسر الفريق صفر/3 أمام أتلتيك بلباو أمس الأول في الدوري الأسباني.

بينما ينتظر أن يعاني أشبيلية من الإجهاد في المباراة غداً، حيث خاض مباراة صعبة أمام غرناطة الاثنين حقق فيها الفوز 3/صفر بالدوري الأسباني

 

 

 

رونالدو : الغيابات ليست عذراً للخسارة

 

 

 

اعتبر رونالدو ان الغيابات الكبيرة في صفوف الريال يجب الا تشكل عذرا لفريقه امام برشلونة التي ستكون السابعة بين الفريقين في دور الاربعة (3 انتصارات لكل منهما اخرها في موسم 1992-1993 وخرج ريال حينها منتصرا)، مضيفا "سنفتقد عددا من اللاعبين الاساسيين الذين يعتبرون مهمين جدا لهذا الفريق لكن هذا الامر ليس عذرا، يجب ان نلعب جيدا لان برشلونة فريق مذهل. امل ان تكون ليلة رائعة بالنسبة لنا. نتطلع بفارغ الصبر لهذه المباراة".

 

 

 

 

ميسي : جاهزون لإطاحة الريال

 

 

 

اعتبر ميسي الذي رفع رصيده الى 44 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات والذي يتوجه لاحراز لقب هداف الدوري الاسباني للمرة الثالثة بعد عامي 2010 (34 هدفا) و2012 (50 هدفا)، ان الفوز الكبير لفريقه على اوساسونا يوم الاحد الماضي والذي سمح للنادي الكاتالوني بالابتعاد عن ملاحقه اتلتيكو مدريد بفارق 11 نقطة نتيجة خسارة الاخير امام مضيفه اتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة، منحه وزملاؤه الدفع المعنوي اللازمة قبل مواجهة ريال.

واضاف "الامر الاهم هو اننا لعبنا جيدا وفزنا. الناس يتحدثون عن الكلاسيكو لكننا كنا نعي بانه يجب علينا الفوز .

 

 

 

بوسكيتس: سنحسم التأهل في مدريد

 

 

 

أكد لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس ان "النتيجة الجيدة في برنابيو ستكون الفوز وليس التعادل"، مشيرا الى ان فريقه في قمة عطائه قبل مباراة مدريد لكنه شدد بان لقاء الليلة لن يكون كافيا لتحديد النتيجة النهائية لهذه المواجهة. وتابع "ستقرر النتيجة في كامب نو، لا اعتقد اننا سنقضي عليهم (ريال) في سانتياغو برنابيو. يجب علينا التركيز على ما نريده من هذه المباراة (غدا) وليس على اللاعبين الذين سيغيبون عنهم. النتيجة الجيدة لنا ستكون الفوز وليس التعادل. ستكون مباراة متقاربة ولا اعتقد ان النتيجة السيئة ستغرق ايا من الفريقين لكن هناك فترة زمنية طويلة قبل مباراة الاياب" التي ستقام في 27 فبراير المقبل.

 

 

إحصائية

 

 

 

14

 

خلال المواجهات الـ14 السابقة بين برشلونة والريال في وجود مورينيو، كان الفوز من نصيب برشلونة ست مرات بينما فاز الريال في ثلاث مباريات وساد التعادل خمس مباريات بين الفريقين.

 

 

 

إنقاذ

 

 

 

يسعى ريال مدريد إلى انقاذ موسمه المحلي من بوابة الـ"كلاسيكو" وذلك عندما يستضيف غريمه الأزلي برشلونة اليوم الأربعاء.

وفقد فريق المدرب جوزيه مورينيو الأمل في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي كونه يتخلف بفارق 15 نقطة عن برشلونة، وبالتالي تشكل مسابقة الكأس فرصة له من اجل رد اعتباره وحفظ ماء الوجه من خلال تجريد غريمه الكاتالوني من اللقب الذي توج به الموسم الماضي.

 

 

 

ثأر

 

 

 

ستكون موقعة دور الأربعة ثأرية أيضاً لريال كونه خرج الموسم الماضي من الدور ربع النهائي على يد "بلاوغرانا" الذي فاز ذهاباً في "سانتياغو برنابيو" 2-1 بفضل هدفين من مدافعيه كارليس بويول والفرنسي ايريك ابيدال بعد ان افتتح و رونالدو التسجيل لأصحاب الأرض، قبل ان يتعادل الطرفان إياباً في "كامب نو" بهدفين لبدرو والبرازيلي الفيش، مقابل هدفين لرونالدو والفرنسي كريم بنزيمة.

 

 

Email