كونكا «المغمور» صاحب الراتب الأعلى من ميسي ورونالدو

أثارت قائمة اللاعبين العشرة ذوي الرواتب الأعلى في العالم دهشة الكثيرين، ليس فقط لأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني وغريمه الأرجنتيني ليونل ميسي لاعب برشلونة جاءا في مؤخرة الترتيب، ولكن بسبب اللاعب الأرجنتيني المغمور داريو كونكا لاعب غوانغجو الصيني.

واقتحم صانع الألعاب الأرجنتيني كونكا قائمة أعلى اللاعبين رواتب في العالم، حيث جاء في المركز الثامن براتب قدره 10.6 ملايين يورو سنويا، متفوقا على ميسي صاحب المركز التاسع براتب سنوي 10.5 ملايين يورو، ورونالدو صاحب المركز العاشر والأخير بـ10 ملايين يورو.

ايتو صاحب أعلى راتب

وجاء المهاجم الكاميروني صامويل إيتو كأعلى راتب للاعب في العالم، حيث يتقاضى مهاجم أنجي الروسي 20 مليون يورو سنويا، فيما أتى الرحالة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في المركز الثاني بـ14.5 مليون يورو، ثم الإنجليزي واين روني لاعب مانشستر يونايتد في المركز الثالث براتب 13.8 مليون يورو سنويا.

أما المراكز من الرابع وحتى الثامن، فجاء العاجي يايا توريه في المركز الثاني براتب 13 مليون يورو سنويا والأرجنتيني سيرخيو أغويرو خامسا (12.5 مليون يورو) والعاجي ديدييه دروغبا سادسا (12 مليون يورو) والإسباني فرناندو توريس سابعا (10.8 ملايين يورو). تواجد لاعب الوسط الأرجنتيني كونكا أثار الكثير من الدهشة والتعجب، لاسيما وأنه يبلغ من العمر 29 عاما ولم يمثل منتخب بلاده إلا على مستوى الناشئين!

وكانت أندية، مثل تشيلسي سابقا ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان حاليا والتحق بهم ناديا أنجي وزينيت سان بطرسبرغ الروسيان، قد أبهرت العالم، غير أن غوانغجو تغلب على كل هؤلاء بدفع هذا الراتب الفلكي للاعب مغمور يبلغ من العمر 28 ولم يخض ولا مباراة دولية رسمية مع منتخب بلاده، بل ولم يخض أي احتراف خارج أميركا اللاتينية! ولا يشفع للاعب الأرجنتيني أنه حاز على جائزة أفضل لاعب في البرازيل عامين متتاليين (2009 و2010)، ولا أنه أحرز 17 هدفا في 81 مباراة مع فريقه البرازيلي السابق.

ومع تزامن أنباء حزن رونالدو مع اكتشاف العالم أن هناك لاعبا مغمورا بالدوري الصيني يسبق النجم البرتغالي في قائمة أعلى رواتب اللاعبين قيمة، هل يمكن أن يكون هناك رابط؟!

 

قصة

 

تعود قصة كونكا إلى الموسم الماضي عندما انتقل من نادي فلومينينزي البرازيلي إلى نادي غوانغجو إيفرغراند والملقب بـتشيلسي الصين، مقابل 10 ملايين دولار لناديه، وراتب يبلغ 10.6 ملايين يورو سنويا في عقد مدته 3 أعوام ونصف.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.