كونكا «المغمور» صاحب الراتب الأعلى من ميسي ورونالدو

أثارت قائمة اللاعبين العشرة ذوي الرواتب الأعلى في العالم دهشة الكثيرين، ليس فقط لأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني وغريمه الأرجنتيني ليونل ميسي لاعب برشلونة جاءا في مؤخرة الترتيب، ولكن بسبب اللاعب الأرجنتيني المغمور داريو كونكا لاعب غوانغجو الصيني.

واقتحم صانع الألعاب الأرجنتيني كونكا قائمة أعلى اللاعبين رواتب في العالم، حيث جاء في المركز الثامن براتب قدره 10.6 ملايين يورو سنويا، متفوقا على ميسي صاحب المركز التاسع براتب سنوي 10.5 ملايين يورو، ورونالدو صاحب المركز العاشر والأخير بـ10 ملايين يورو.

ايتو صاحب أعلى راتب

وجاء المهاجم الكاميروني صامويل إيتو كأعلى راتب للاعب في العالم، حيث يتقاضى مهاجم أنجي الروسي 20 مليون يورو سنويا، فيما أتى الرحالة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في المركز الثاني بـ14.5 مليون يورو، ثم الإنجليزي واين روني لاعب مانشستر يونايتد في المركز الثالث براتب 13.8 مليون يورو سنويا.

أما المراكز من الرابع وحتى الثامن، فجاء العاجي يايا توريه في المركز الثاني براتب 13 مليون يورو سنويا والأرجنتيني سيرخيو أغويرو خامسا (12.5 مليون يورو) والعاجي ديدييه دروغبا سادسا (12 مليون يورو) والإسباني فرناندو توريس سابعا (10.8 ملايين يورو). تواجد لاعب الوسط الأرجنتيني كونكا أثار الكثير من الدهشة والتعجب، لاسيما وأنه يبلغ من العمر 29 عاما ولم يمثل منتخب بلاده إلا على مستوى الناشئين!

وكانت أندية، مثل تشيلسي سابقا ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان حاليا والتحق بهم ناديا أنجي وزينيت سان بطرسبرغ الروسيان، قد أبهرت العالم، غير أن غوانغجو تغلب على كل هؤلاء بدفع هذا الراتب الفلكي للاعب مغمور يبلغ من العمر 28 ولم يخض ولا مباراة دولية رسمية مع منتخب بلاده، بل ولم يخض أي احتراف خارج أميركا اللاتينية! ولا يشفع للاعب الأرجنتيني أنه حاز على جائزة أفضل لاعب في البرازيل عامين متتاليين (2009 و2010)، ولا أنه أحرز 17 هدفا في 81 مباراة مع فريقه البرازيلي السابق.

ومع تزامن أنباء حزن رونالدو مع اكتشاف العالم أن هناك لاعبا مغمورا بالدوري الصيني يسبق النجم البرتغالي في قائمة أعلى رواتب اللاعبين قيمة، هل يمكن أن يكون هناك رابط؟!

 

قصة

 

تعود قصة كونكا إلى الموسم الماضي عندما انتقل من نادي فلومينينزي البرازيلي إلى نادي غوانغجو إيفرغراند والملقب بـتشيلسي الصين، مقابل 10 ملايين دولار لناديه، وراتب يبلغ 10.6 ملايين يورو سنويا في عقد مدته 3 أعوام ونصف.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • لاجئون يعيدون بناء معالم سوريا المدمرة

    مع احتدام الصراع في سوريا، تم تدمير المنازل والمدارس والمعالم الثقافية والآثار التاريخية، ففي أغسطس من العام الماضي، شاهد العالم كله كيف دمر الإرهابيون المعالم البارزة لمدينة تدمر الأثرية،

  • من هو المهندس «كالاترافا» الذي اختيرت تصاميمه لبرج «التحفة»؟

    اختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تصميم برج دبي الجديد المعدّ من طرف المستشار والمصمم العالمي الاسباني - السويسري المهندس سانتييغو كالاترافا.

  • نهاية مأساوية لقصة الرجل الشجرة

    توفي الرجل الأندونيسي الملقب بالشجرة بسبب ما أصاب جسمه من التآليل التي غطت جسمه دون أن يستطيع تحقيق حلمه في العلاج وممارسة مهنته في النجارة من جديد.

  • «الرجل الشجرة» يخضع لعملية جراحية بعد 10 سنوات معاناة

    يبدو أن معاناة أبو باجاندار، الذي ينحدر من منطقة جنوبي مدينة خاليا في بنغلادش، والملقب باسم "الرجل الشجرة" في طريقها إلى الحل بعد مرور 10 سنوات من المعاناة، حيث أعلن مستشفى كلية طب دكا،

  • «السوق الموسمي».. تراث يغازل المعاصرة

    مع كل 10 خطوات نخطوها نحو الحداثة في ظل التطور الذي نعيشه على كافة المستويات في حياتنا اليومية، نخطو مثلهن نحو الماضي وعراقة التراث الذي لا يزال يشغل حيزاً خاصاً في قلب كل منا لنخلد له كلما أصبنا بصخب التكنولوجيا.