كونكا «المغمور» صاحب الراتب الأعلى من ميسي ورونالدو

أثارت قائمة اللاعبين العشرة ذوي الرواتب الأعلى في العالم دهشة الكثيرين، ليس فقط لأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني وغريمه الأرجنتيني ليونل ميسي لاعب برشلونة جاءا في مؤخرة الترتيب، ولكن بسبب اللاعب الأرجنتيني المغمور داريو كونكا لاعب غوانغجو الصيني.

واقتحم صانع الألعاب الأرجنتيني كونكا قائمة أعلى اللاعبين رواتب في العالم، حيث جاء في المركز الثامن براتب قدره 10.6 ملايين يورو سنويا، متفوقا على ميسي صاحب المركز التاسع براتب سنوي 10.5 ملايين يورو، ورونالدو صاحب المركز العاشر والأخير بـ10 ملايين يورو.

ايتو صاحب أعلى راتب

وجاء المهاجم الكاميروني صامويل إيتو كأعلى راتب للاعب في العالم، حيث يتقاضى مهاجم أنجي الروسي 20 مليون يورو سنويا، فيما أتى الرحالة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في المركز الثاني بـ14.5 مليون يورو، ثم الإنجليزي واين روني لاعب مانشستر يونايتد في المركز الثالث براتب 13.8 مليون يورو سنويا.

أما المراكز من الرابع وحتى الثامن، فجاء العاجي يايا توريه في المركز الثاني براتب 13 مليون يورو سنويا والأرجنتيني سيرخيو أغويرو خامسا (12.5 مليون يورو) والعاجي ديدييه دروغبا سادسا (12 مليون يورو) والإسباني فرناندو توريس سابعا (10.8 ملايين يورو). تواجد لاعب الوسط الأرجنتيني كونكا أثار الكثير من الدهشة والتعجب، لاسيما وأنه يبلغ من العمر 29 عاما ولم يمثل منتخب بلاده إلا على مستوى الناشئين!

وكانت أندية، مثل تشيلسي سابقا ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان حاليا والتحق بهم ناديا أنجي وزينيت سان بطرسبرغ الروسيان، قد أبهرت العالم، غير أن غوانغجو تغلب على كل هؤلاء بدفع هذا الراتب الفلكي للاعب مغمور يبلغ من العمر 28 ولم يخض ولا مباراة دولية رسمية مع منتخب بلاده، بل ولم يخض أي احتراف خارج أميركا اللاتينية! ولا يشفع للاعب الأرجنتيني أنه حاز على جائزة أفضل لاعب في البرازيل عامين متتاليين (2009 و2010)، ولا أنه أحرز 17 هدفا في 81 مباراة مع فريقه البرازيلي السابق.

ومع تزامن أنباء حزن رونالدو مع اكتشاف العالم أن هناك لاعبا مغمورا بالدوري الصيني يسبق النجم البرتغالي في قائمة أعلى رواتب اللاعبين قيمة، هل يمكن أن يكون هناك رابط؟!

 

قصة

 

تعود قصة كونكا إلى الموسم الماضي عندما انتقل من نادي فلومينينزي البرازيلي إلى نادي غوانغجو إيفرغراند والملقب بـتشيلسي الصين، مقابل 10 ملايين دولار لناديه، وراتب يبلغ 10.6 ملايين يورو سنويا في عقد مدته 3 أعوام ونصف.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

  • لحظة سقوط مقلة عين ملاكم في مباراة قتالية

    سقط ملاكم في لعبة "فنون القتال المتنوع" ضحية لإحدى المباريات، حيث فقد عينه على الحلبة، حينما تلقى ضربة خبيثة قضت تمامًا على عينه، التي انفجرت وطارت على الأرض.

  • موقف محرج للاعب انجليزي

    شهدت مباراة ليفربول وبورنموث في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم وقفا محرجا للاعب بورنموث حينما سقط الشعر المستعار من على رأسه ما أثار استغراب المشجعين

  • أسوأ لقطة سجلت في مباراة كرة قدم

    شهدت المباراة الختامية لبطولة الدوري الأميركي لكرة القدم، التي جمعت فريقي لوس أنجلوس جالاكسي وضيفه نيو إنجلاند ريفوليوشن، تصرفاً غريباً من لاعب فريق ريفوليوشن، انتوني سواريز تجاه حارس مرمى فريق جالاكسي، خايمي بينيدو.

  • شاهد..طفل جزائري يُبهر العالم بهدفٍ مُذهلٍ

    سجل أحد مهاجمي المنتخب الجزائري للناشئين تحت سن 12 هدفاً رائعاً خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره منتخب "جنوب

  • حارس مرمى يسجل هدفاً من مرماه

    خرج حارس مرمى فريق مدريدجوس بإسبانيا من الملعب باكياً في موقف مؤثر؛ بسبب تلقيه هدفاً من حارس مرمى فريق مورا المنافس في المباراة التي جمعت الفريقين في إحدى الدرجات الأقل من دوري المحترفين هناك، ويعد هذا اللقاء بمنزلة الديربي بين الفريقين.

  • إحدى أعنف الإصابات في تاريخ كرة القدم

    شهدت مباراة زيورخ وآراو في الدوري السويسري الممتاز لكرة القدم لقطة عنيفة للغاية، ربما هي الأعنف على الإطلاق في تاريخ كرة القدم.

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر