في رابع أيام دولية أبوظبي لجمال الخيل

«عدوان الزبير» لمربط «مهذب» يحقق أعلى النقاط

«عدوان الزبير» يحقق أعلى معدل من النقاط | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حفلت فعاليات اليوم الرابع لبطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية 2018، التي أقيمت أمس الأول على ميدان قفز الحواجز العشبي بنادي أبوظبي للفروسية، بمنافسات مثيرة وشيقة برزت خلالها العديد من الخيول المميزة التي تبارت في إظهار مفاتنها لتنال رضا لجنة التحكيم والتأهل لمنافسات البطولات الذهبية.

وانطلقت البطولة التي نظمتها جمعية الإمارات للخيول العربية السبت الماضي، برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية.

وشارك في البطولة التي اختتمت فعالياتها في ساعة متأخرة من مساء أمس 597 خيلاً تعود لنحو 205 ملّاك ومشاركين من الإمارات والدول العربية والأجنبية، وتألفت من 8 فئات توزعت على 26 شوطاً إضافة إلى البطولات الذهبية الست، وحقق المهر «عدوان الزبير» لمربط مهذب للخيول العربية، أعلى معدل من النقاط خلال عروض اليوم الرابع، عندما تصدر الشوط الثالث في الفئة السادسة المخصصة للأمهار عمر سنتين، ونال 93.13 نقطة.

وأحرز «معجب عذبة» لمحمد أحمد عبداللطيف آل علي، المركز الأول في الشوط الأول للفئة السابعة المخصصة للأمهار عمر 3 سنوات، وحصد 92 نقطة، وذهبت صدارة الشوط الثاني لهذه الفئة إلى «اس كيو تايكو» لمربط الصقران محققاً 91.63 نقطة.

مربط المزروعي

ونال صدارة الشوط الأول للفئة الثامنة والأخيرة المخصصة للفحول عمر 4 سنوات وما فوق «بيرسوس كي ايه» لمربط المزروعي، وحصد 92.88 نقطة، ونال صدارة الشوط الثاني لهذه الفئة «عمير الهواجر» للدكتور غانم الهاجري وحصل على 92.00 نقطة.

واختتم الفحل «بركان البداير» لأحمد محمد علي الشميلي، منافسات اليوم الرابع محرزاً المركز الأول في الشوط الثالث للفئة الثامنة والأخيرة المخصصة للفحول، وحقق 91.13 نقطة.

إشادة

وأشاد خالد غانم العميري مدير مربط عجمان بالنسخة الحالية من بطولة أبوظبي الدولية التي استقطبت أفضل الخيول من داخل الدولة ومن خارجها، مشيراً إلى أن حجم المشاركة الكبير يؤكد أهمية البطولة ومكانتها ضمن أفضل البطولات العالمية.

وقال: «لاحظنا أن العروض شهدت منافسات مثيرة ويرجع ذلك لجودة الخيول المشاركة وهذا مؤشر واضح لتطور الإنتاج، وأصبحت مهمة الحكام صعبة لوجود أعداد كبيرة من خيرة الخيول في الفئة الواحدة ما يصعب أمر اختيار الأفضل».

وأعرب العميري عن رضاه بمستوى خيول مربط عجمان المشاركة خلال البطولة وقال إنها حققت نتائج ممتازة حيث نالت الصدارة خلال عدد كبير من الأشواط إضافة إلى تحقيقها أعلى معدلات من النقاط.

وأشاد العميري بجهود جمعية الإمارات للخيول العربية في التنظيم في التنظيم، حيث خرجت البطولة بشكل رائع وبديع يؤكد على مقدرة الدولة في استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة، وأعرب عن أمنياته للجميع بالتوفيق.

مشاركة واسعة

أشاد محمد الحربي مدير عام البطولة، بالمشاركة الواسعة من الملاك وأصحاب المرابط المختلفة في المنافسات المتنوعة، ذاكراً أن البطولة أظهرت خيولاً مميزة، والعروض تميزت بالإثارة لتقارب المستويات بين الخيول، مشيراً إلى أن البطولة أكدت التطور الكبير في الإنتاج المحلي المتميز وهذا نتاج اهتمام ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي ظل يلعب دوراً كبيراً في تطوير الخيول العربية.

Email