سجل أعلى معدل وأكثر الألقاب في بطولات الموسم المحلي

مربط دبي يستعد لثلاث «دوليات لجمال الخيول»

خلال تتويج المهرة «شيهانا» أحد الإفرازات الناجحة لمربط دبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسدل مربط دبي للخيول العربية الستار اللامع، على بطولات الموسم المحلي، بإنجازات قياسية جديدة، قبيل المشاركة في ثلاث بطولات دولية لجمال الخيل العربية، تشهدها الإمارات، انطلاقاً من بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربي، التي تنطلق غداً، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ثم البطولة الدولية ضمن مهرجان الشارقة للجواد العربي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، وصولاً إلى بطولة دبي الدولية للجواد العربي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، واللتين سيشهدهما شهر مارس المقبل.

رقمان قياسيان

وتعتبر بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربي، معبراً فسيحاً لمرور الخيول الأصيلة البطلة، إلى التظاهرات العالمية الكبرى، وتحديداً بطولة كل الأمم لجمال الخيل العربية الأصيلة في ألمانيا وبطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في فرنسا، ويحتفظ مربط دبي للخيول العربية، بأوراق اعتماد قياسية تذكر بالموسم ما قبل الماضي، حينما تألق برقمين قياسيين في الموسم المحلي مروراً ببطولة أبوظبي الدولية وصولا إلى كل الأمم والعالم، وذلك حينما لمع إسم المربط ببطلين عالميين جديدين هما المهر «دي سراج» ابن معجزة الإنتاج العالمي المعاصر «إف إيه إل رشيم» والمهرة العجيبة «دي عجايب».

واستقطب مربط دبي الأضواء في الموسم المحلي الحالي بتحقيقه أعلى معدلات البطولات، من خلال الظهور الفتان للإنتاج المحلي الجديد. وتماثل المشهد العام لإنجازات مربط دبي بين الموسم الحالي والموسم قبل الماضي الذي تصدر فيه مرابط الإمارات بأعلى المعدلات وأكبر حصيلة من الميداليات وأسمى وأغلى الجوائز والكؤوس في الداخل والخارج، ما مكنه من ترسيخ لقب أفضل مربط منتج وحائز على الذهب في العالم. مشهد عكسته الصورة الواضحة لما حققه في الموسم المحلي الحالي قبيل انطلاقه نحو البطولات الدولية الثلاث في الإمارات وبطولات العالم والموسم الخارجي المقبل.

قمة الهرم

واعتلى مربط دبي للخيول العربية، قمة هرم بطولة السلالة المصرية ضمن مهرجان الشارقة للجواد العربي، واكتسحت خيول مربط دبي ميدان الجمال بإحرازها ذهبيتين لكل من الفرس الرائعة دي أمنية صاحبة أعلى معدل في البطولة بمجموع 94.17 نقطة، والفحل الفاخر عصفور الوعب، وفضية للمهرة دي فنار، وبرونزية للفرس دي فلة، وفي النسخة الرابعة عشرة من مهرجان الشارقة للجواد العربي (الإنتاج المحلي)، نال مربط دبي للخيول العربية الأصيلة، 6 ألقاب من مختلف المعادن النفيسة، منها ذهبيتان وواحدة فضية وثلاث برونزيات. وتقاسم الإنتاج المحلي لمربط دبي الجودة العالية والمراكز كل من المهر «دي شجاع» الذي توج بذهبية المهور بعمر سنة، وتوجت الفرس «دي ريم» بذهبية الأفراس، ونالت المهرة «دي ماسة» فضية المهرات. كما كان للمربط حظه من البرونز بميداليتين للمهر «دي بارق» والمهرة «دي غالية».

وفي بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي سجل مربط دبي نجمه الجديد في سماء الإنتاج العالمي عندما نال المهر «دي محبوب» البطولة الذهبية للأمهار ولقب أفضل خيل في البطولة وجائزة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وحقق المهر «دي محبوب» المركز الأول وذهبية الأمهار وأعلى معدل في الموسم برصيد 94.17، وهو رقم قياسي تجاوزه نفس المهر في بطولة الإمارات الوطنية. كما حازت خيول المربط في بطولة الفجيرة برونزية المهرات مع المهرة «دي قراشيب»، وفي بطولة عجمان لجمال الخيل العربي تمكن مربط دبي من التألق الذهبي مع المهرة «دي رنانة» فيما تميزت المهرة دي مميزة والمهر «دي ابن رشيم» بلقبين برونزيين.

« دي محبوب » سجل أعلى معدل في الموسم

 

وسام فخر

واعتبر المهندس محمد التوحيدي المشرف العام المدير العام لمربط دبي للخيول العربية هذا الإنجاز وسام فخر وطني مع بداية عام زايد الخير. وأكد أن البطولات الدولية التي تنطلق من الإمارات في كل من أبوظبي والشارقة ودبي كانت دوماً موعداً ليقول الإنتاج المحلي لمربط دبي كلمته الأجمل بين أجمل خيول العالم في الإمارات والعالم.

بطلان جديدان

كان آخر إنجازات مربط دبي في بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيل العربي في أبوظبي، حيث لفت الأنظار ببريق المهر الواعد «دي محبوب» ابن الفحل المنتج المتميز «دي مشاري» والفرس المتميزة «جوليانا زاد»، ونافس دي محبوب نفسه وحقق رقماً قياسياً جديداً في معدلات الموسم بتحقيقه رصيد 94.33 نقطة، ومثلما سطع نجم دي محبوب، سطع أيضا نجم المهرة «دي شيهانا»، وهي مهرة واعدة من الفحل آف إيه إل رشيم والفرس العالمية «دي شهلا»، وعززت من تألق مربط دبي في بطولة الإمارات الوطنية بذهبية المهرات.

Email