رعاية كاملة لسباق «أم سقيم» ثامن فعاليات المضمار العائلي

«طيران الإمارات» يحلق الجمعة في «جبل علي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة المنظمة لسباقات مضمار جبل علي تنظيم ثامن سباقات الموسم «سباق أم سقيم» الجمعة المقبل تحت رعاية «طيران الإمارات». جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد نهار أمس بحضور الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لإدارة العمليات التجارية والمهندس شريف الحلواني مدير المضمار وياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل. ويتألف السباق من 6 أشواط بمشاركة 80 خيلاً بمجموع جوائز نقدية 470 ألف درهم.

وأكد الشيخ ماجد المعلا، التزام «طيران الإمارات» بأن تكون من الرعاة الرئيسيين في المضمار العائلي الذي يتميز بحضوره الجماهيري المتنوع، وقال إن طيران الإمارات دائماً منفتحة لتقديم الجديد الذي يجذب الجماهير، وأشار للتطور الذي تشهده السباقات في مضمار جبل علي موسماً بعد موسم اتساقاً مع تطور رياضة الفروسية عموما في الإمارات التي تعد من الدول الرائدة في العالم في سباقات الفروسية.

حيث تشهد الدولة تنظيم أكبر السباقات في العالم وعلى رأس تلك السباقات كأس دبي العالمي الذي تعد طيران الإمارات الراعي الرئيسي له، مؤكداً على حرص طيران الإمارات على التواجد في الأحداث الكبيرة داخل وخارج الدولة.

وعبر الشيخ ماجد المعلا عن سعادة «طيران الإمارات» برعاية اليوم السنوي الكامل في مضمار جبل علي الجمعة المقبل بقوله: «نحن سعداء بمواصلة دعمنا لمضمار جبل علي ورعاية يوم كامل يتضمن ستة أشواط خلال الموسم الحالي، يسعدنا أن نساهم في إمتاع عشاق سباقات الخيول خاصة أن مضمار جبل علي يشتهر بأنه مضمار الشعب».

وقال إن ارتباط طيران الإمارات مع الرياضة أصبح أمراً مألوفاً على مستوى العالم، وبدأ مشوارنا مع الرعاية الرياضية منذ السنوات الأولى لانطلاق عملياتنا، وخاصة سباقات الخيل، سواءً في دبي أو في مختلف أنحاء العالم. وخير مثال على ذلك دعمنا كأس دبي العالمي، الذي يعد أغنى سباق للخيل في العالم، منذ انطلاقه عام 1996.

وتدعم طيران الإمارات بطولات عالمية أخرى، تشمل سباقات تقام على مضامير نيوماركت ويورك في بريطانيا، وكوراه في إيرلندا، والديربي السنغافوري ومهرجان كأس ملبورن، و«بريدرز كب» في الولايات المتحدة الأميركية. وتوجه المعلا بجزيل الشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وإلى اللجنة المنظمة وإلى إدارة مضمار جبل علي، على إتاحة الفرصة بالمشاركة في هذا الموسم.

تفاصيل السباق

وكشف ياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل عن تفاصيل السباق، حيث أعلن عن تسجيل 104 خيول تم اعتماد 80 منها للمشاركة في 6 أشواط مع اثنين في الاحتياطي وتبلغ مسافة الشوط الأول 1950 متراً وتشارك فيه 15 خيلاً بمجموع جوائز 70 ألف درهم، فيما تبلغ مسافة الشوط الثاني 1800 متر وجائزته 80 ألف درهم بمشاركة 11 خيلاً.

ويشهد الشوط الرئيس «الثالث» مشاركة 8 خيول بمجموع جوائز 95 ألف درهم لمسافة الميل «1600 متر» وهي نفس مسافة الشوط الرابع الذي يشارك فيه 15 خيلاً بمجموع جوائز 65 ألف درهم، فيما تبلغ جوائز الشوط الخامس 85 ألف درهم ومسافته 1400 متر بمشاركة 13 خيلاً. وتصل جوائز الشوط الأخير 75 ألف درهم بمشاركة 16 خيلاً و2 في الاحتياطي لمسافة 1200 متر.

وأوضح ياسر مبروك أن «سباق أم سقيم» يتميز بتواجد «طيران الإمارات» وخيول «جودلفين» معاً وهما أكبر مؤسستين لهما التأثير القوي في سباقات الفروسية في العالم، حيث تتواجد خيول «جودلفين» في يوم «طيران الإمارات» في الشوط الرئيس مع المدرب الأشهر سعيد بن سرور. وقال مبروك إن المنافسة ستكون قوية في وجود «جودلفين» وسعيد بن سرور، وتوقع سباقاً مثيراً في الشوط الثالث، بالإضافة لبقية السباقات الخمسة.

وقدم عبيد الزعابي من مركز دبي لمعلومات الخيل، في ختام المؤتمر الصحافي شرحاً تفصيلياً للجوائز المخصصة للترشيحات وسحوبات الجمهور.

صدارة

تدور منافسة قوية بين المدربين والفرسان في مضمار جبل علي خلال 7 سباقات أقيمت منذ انطلاقة الموسم، حيث يتصدر محمد خليفة البسطي قائمة المُلاك بأفضلية المراكز بعد أن تساوت خيوله في عدد مرات الفوز بالمركز الأول مع خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وخيول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وحصل كل منهم على الفوز بالمركز الأول 5 مرات.

وينفرد المدرب سالم بن غدير بصدارة قائمة المدربين برصيد 10 انتصارات متقدماً على هلال العلوي صاحب الـ7 انتصارات ثم يأتي دووغ واتسون بـ6 انتصارات.

وفي قائمة الفرسان يتساوى رويستون فرنش وكوسجراف بحصول كل منهما على 7 انتصارات، ويتقدم فرنش بأفضلية المراكز، ثم يأتي باتريك دوبس في المركز الثالث بحصوله على 6 انتصارات.

الحلواني: يسعدنا الحضور الدائم لراعي الحدث

اللجنة المنظمة تشيد بدور أحمد بن سعيد

تقدم المهندس شريف الحلواني، نيابة عن سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي للمضمار العائلي، بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى لطيران الإمارات على دعمه الكبير للمضمار الأصفر من خلال رعاية «طيران الإمارات» للسباق الثامن. وقال: إن مضمار جبل علي يسعده الحضور الدائم لطيران الإمارات، مشيداً بدور جميع رعاة السباقات خلال الموسم.

وقال: إن مضمار جبل علي يمضي قدماً بفعالياته الجاذبة لجمهوره الوفي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي للمضمار الأصفر الذي لم يدخر وسعاً في توجيه إدارة المضمار للمسار الصحيح للوصول إلى أعلى المستويات في التنظيم.

وأوضح الحلواني أن مضمار جبل علي سيواصل احتضان مشروع الأسر المنتجة، وكذلك منتجات أصحاب الهمم بالتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع، ترجمة لما يوليه سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم من اهتمام بهذا النشاط الحيوي.

وأثنى الحلواني على الدور الذي يقوم به جميع شركاء المضمار الأصفر وعلى رأسهم الإعلام بمختلف وسائطه وخص في ذلك قناة «دبي ريسنيغ»، وقال: إن اللجنة المنظمة رصدت العديد من الهدايا للجمهور الوفي من خلال السحب على القسائم المجانية والجوائز النقدية التي تصل 67 ألف درهم منها جوائز الترشيحات و10 آلاف درهم يقدمها المضمار الأصفر بالتعاون مع قناة «دبي ريسينغ» في المسابقة الخاصة التي درج المضمار تنظيمها لعشاق السباقات.

حوافز للجماهير

خصصت اللجنة المنظمة تسهيلات كبيرة لجمهور المضمار حيث تتوفر حافلات شركة «ثريفتي» خدمات لنقل الجمهور من مواقف السيارات إلى داخل المضمار مع توفير نقاط طبية وإسعافات أولية على طول المضمار، إضافة لخدمات الأكل والمشروبات.

وتم رصد العديد من الجوائز للجمهور نقدية وعينية يتم السحب عليها قبل بداية السباق وأثناء الأشواط مع السحب على الجائزة الكبرى بعد نهاية السباق وهي سيارة من فئة «شيري اريزو»، وتشتمل السحوبات على القسائم المجانية على 130 جائزة نقدية وعينية.

وتصل قيمة الجوائز النقدية للترشيحات 57 ألف درهم، وهناك مسابقة أجمل الخيول مظهراً بقيمة 6000 درهم برعاية بطولة دبي الدولية للجواد العربي وجائزة كل شوط 1000 درهم.

Email