معرض دبي الدولي لكتب الفروسية الأحد بالنادي الملكي

أكدت إدارة النادي الملكي للفروسية في دبي، اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاق معرض دبي الدولي لكتب الفروسية، والدورة العلمية القانونية يوم الأحد المقبل في مقر النادي بمنطقة الخوانيج، برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية.

وتحتوي الدورة العلمية القانونية، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، على ثلاثة مباحث، الأول يتكون من دورة شاملة في (آليات فض المنازعات في رياضة الفروسية)، والمبحث الثاني من الدورة تحت عنوان (محكم رياضي معتمد في المنازعات الرياضية العامة)، فيما خصص المبحث الثالث من الدورة في (الحوكمة الرياضية).

وأعلن مصطفى علي بن أحمد عمشان، الرئيس التنفيذي للنادي الملكي للفروسية في دبي، أن النادي جاهز لاستضافة الحدثين، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الجهات المهتمة بالفروسية، قد أعلنت ترحيبها ومشاركتها في هذه الفعاليات.

وأوضح أن نحو 30 دار نشر محلية ودولية، تشارك في المعرض الذي يعد الأول من نوعه في العالم، ويهدف لتفعيل مبادرة القراءة في الوسط الرياضي الخاص بالفروسية، ونشر الوعي وثقافة الفروسية، من خلال أصناف الكتب المختلفة.

وقال عمشان إن المشاركين في الدورة، سيحصلون على شهادات معتمدة من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، مجلس دبي الرياضي، مركز إعداد القادة، اتحاد الإمارات للفروسية، الأكاديمية الأولمبية الوطنية، الكلية البريطانية العربية لدراسات الفروسية بالمملكة المتحدة.

وأضاف أن المشاركين سيحصلون أيضاً على شهادة اجتياز وبطاقة عضوية «محكم رياضي معتمد في المنازعات الرياضية» من جامعة بوسطن بالمملكة المتحدة، جامعة لاهاي للعلوم التطبيقية بهولندا، معهد جنيف للقانون الدولي بسويسرا، جمعية المستشارين القانونيين بمصر.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon