مضمار أبوظبي يحتفل بالمناسبة الغالية في 6 أشواط

16 خيلاً تتنافس على لقب سباق كأس زايد بن سلطان

يحتضن نادي أبوظبي للفروسية عند الخامسة مساء اليوم، رابع سباقاته للموسم الحالي، الذي يتكون من 6 أشواط، في مقدمها سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر للفئة الثالثة، وتبلغ قيمة جوائزه المالية 420 ألف درهم، بجانب سباق اليوم الوطني المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1600 متر «قوائم»، بجوائز مالية تصل إلى 380 ألف درهم.

ومن أبرز الخيول المرشحة للفوز بلقب سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بمشاركة 16 خيلاً في الشوط الرابع من الحفل، الجواد «آر بي بيرن»، و«داريوس دو بون» بقيادة تاغ أوشي، و«حمزة» بقيادة جيسوس، «روزاليس» و«ناهي»، وهناك الجواد «شرف الريف»، وممثل السعودية «شيك روك»، والجواد «الجازي».

وفي الشوط الثالث لسباق كأس اليوم الوطني الذي يشارك فيه 16 خيلاً، فإن التنافس سيكون قوياً بين عدد من المرشحين للفوز باللقب، في مقدمهم الجواد «شمال نبراس» الفائز في آخر مشاركة له بمضمار أبوظبي، ويتنافس أيضاً في هذا السباق «هوكسبيري» بإشراف المدرب ساتيش سيمار، وهناك الجواد «إيفيسدروبر»، إلى جانب «مناصر» بإشراف علي راشد الرايحي، و«شاربلو» بإشراف أحمد بن حرمش.

بداية الحفل

وسيكون افتتاح الحفل في الشوط الأول بسباق المفرق للخيول العربية الأصيلة من إنتاج الإمارات لمسافة 1600 متر، بمشاركة 16 خيلاً، أبرزها «إيه إف شرسة»، و«ماستر مايند»، و«مشارب» و«أظرف ورسان» بقيمة جوائز مالية 80 ألف درهم.

أما الشوط الثاني المخصص للخيول العربية المبتدئة، يقام على لقب سباق الخليج العربي لمسافة 1400 متر، يشارك فيه 16 خيلاً، أبرزها «غالية»، و«ماريا دي فاوست» و«كول دي إيجز»، وتبلغ جوائزه المالية 80 ألف درهم.

كأس الوثبة ستاليونز

وسيكون التنافس قوياً في الشوط الخامس على لقب سباق كأس الوثبة ستاليونز للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر تكافؤ، البالغ جائزته المالية 80 ألف درهم، والمقام برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ويسعى السباق لدعم صغار الملاك والمربين. ومن أبرز الخيول المشاركة في هذا السباق، والمرشحة للفوز، الفرس «إكسترا هوب»، و«إيه إف أشرس»، و«ابن هارماني الزبير»، وهناك «نواف كي بي» الفائز بمضمار العين، إلى جانب «إيه إف مخيفة»، و«إم إتش تواق».

شوط الختام

في الشوط السادس الأخير من الحفل، يقام سباق سويحان المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر تكافؤ، بمشاركة 16 خيلاً، وتبلغ جوائزه المالية 90 ألف درهم، وأبرز الخيول التي تتنافس على اللقب «آر بي إنفيرنو» الفائز في آخر مشاركة، و«دارين التي» و«إيه إف يطرق» الفائز في مشاركته السابقة أيضاً.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon