4 سيارات و6 جوائز نقدية تنتظر الفائزين في الوثبة

50 فارسة في سباق «أم الإمارات» للإسطبلات الخاصة

صورة

بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، تشهد قرية الإمارات العالمية للقدرة في السادسة من صباح اليوم سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) للإسطبلات الخاصة للسيدات لمسافة 100 كلم (CEN)، وينظم السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي.

ويقام السباق برعاية مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة، ويشارك في السباق نحو 50 فارسة من نخبة إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة، وخصصت له 4 سيارات جوائز للفائزين بجانب 6 جوائز نقدية تبلغ 450 ألف درهم تتراوح بين 50 و100 ألف درهم للفائزين من المركز الخامس وحتى العاشر مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.

واكتملت الاستعدادات في موقع الحدث الخاصة بالتنظيم وتم تجهيز محاور السباق وتحديد ألوانها لتسهيل مهمة الفرسان والفارسات المشاركين كالعادة.

مراحل السباق

وتم تقسيم السباق إلى أربع مراحل، وجاء ترسيم المرحلة الأولى منه لمسافة 40 كلم باللون الأزرق، والمرحلة الثانية لمسافة 25 كيلو تم ترسيمها باللون الأصفر، والثالثة لمسافة 19 كلم باللون الأحمر، والمرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 16 كلم تم ترسيمها باللون الأبيض.

واكتملت يوم أمس إجراءات الفحص البيطري على الخيول المشاركة وتم التأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق الشروط الموضوعة، وتقرر أن يكون عمر الحصان المشارك في السباق 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبض الحصان 64 نبضة في الدقيقة، كما تقرر أن يكون الحد الأدنى لوزن الفارس 50 كيلوغراماً، على أن تكون فترة الراحة ما بين المراحل الأربع للسباق بين 40 إلى 50 دقيقة.

ضوابط السباق

ووضعت اللجنة المنظمة أيضاً عدداً من الضوابط التي يتوجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية، وشددت اللجنة على عدم استخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً، ومع التأكيد على أهمية عرض أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق، كما تقرر أيضاً منع الأطقم المرافقة في المحاور من اقتراب السيارات من الخيول وكذلك القيام بأي عمل يزعج الخيول المشاركة أو يؤثر على أدائها، كما يمنع إعطاء الماء أو أي نوع من المساعدة من داخل السيارات.

اكتمال الاستعدادات

من جانبه قال عدنان سلطان سيف النعيمي المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية، إن السباق يأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، ذاكراً أن جميع الترتيبات الخاصة بالسباق اكتملت وسارت على نجو جيد حتى يعكس السباق الصورة المشرفة لدولة الإمارات ويؤكد المقدرة لمستوى تنظيم السباقات بطريقة جيدة ونموذجية بعد أن أصبحت الدولة رقماً مهماً في خارطة الفروسية العالمية.

وتمنى المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية أن يخرج السباق الذي يحظى باهتمام كبير ومتابعة عريضة، بصورة طبيعية تعكس التطور الكبير لسباقات القدرة في الإمارات، مشيراً إلى أن السباقات الأخيرة بالوثبة أكدت التزام الفرسان بكل التعليمات وتعاونهم مع اللجان المنظمة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon