3 محاور مهمة في الدورة العلمية القانونية

أكد مصطفى علي بن أحمد عمشان الرئيس التنفيذي للنادي الملكي، أن معرض دبي الدولي لكتب الفروسية، يأتي استلهاماً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، امتثالاً لمقولة سموه بأن «المجتمع القارئ متحضر، ومن يدعم القراءة يدعم حضارة واقتصاد معرفة».

وكشف عمشان أن المعرض يعد الأول من نوعه في العالم، بمشاركة محلية ودولية، ويهدف لتفعيل مبادرة القراءة في الوسط الرياضي الخاص بالفروسية، ونشر الوعي وثقافة الفروسية، من خلال أصناف الكتب المختلفة، مثل كتب السباقات وأنواعها وقوانينها وأحكامها، وكتب طب البيطرة والشعر والتاريخ والأدب والروايات والأحكام الشرعية في الفروسية، وكتب الأطفال، بالإضافة إلى المواد المرئية في الفروسية، والتي تحتوي على الكثير من العلم والمعرفة.

ولفت عمشان إلى أن العديد من العارضين انضموا إلى المعرض من داخل الدولة وخارجها، وما زالوا يستقبلون طلبات العارضين حتى الخامس من شهر ديسمبر.

وكشف عمشان أن الدورة التي ستقام على هامش المعرض، ستضم 3 محاور مهمة، المبحث الأول في الدورة العلمية القانونية، جاءت بعنوان «آليات فض المنازعات في رياضة الفروسية»، تلقيها المستشارة منى خليفة الشامسي، وهي متخصصة في الأنظمة والتشريعات الرياضية في الفروسية، رئيسة لجنة فروسية المرأة لدول مجلس التعاون، أما المبحث الثاني، دورة «محكم رياضي معتمد»، يلقيها المستشار الدكتور محمد أحمد علي فضل الله، وهو مستشار إدارة الرياضة بالهيئة العامة للرياضة، وأضاف عمشان أن المبحث الثالث في «الحوكمة الرياضية»، يلقيها المستشار الدكتور شمس المعارف بخيت، وهو المستشار القانوني بمجلس دبي الرياضي.

شهادات معتمدة

وأعلن عمشان أن المشاركين في الدورة، سيحصلون على شهادات معتمدة من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، مجلس دبي الرياضي، مركز إعداد القادة، اتحاد الإمارات للفروسية، الأكاديمية الأولمبية الوطنية، الكلية البريطانية العربية لدراسات الفروسية بالمملكة المتحدة.

وكشف عمشان أن المشاركين سيحصلون أيضاً على شهادة اجتياز وبطاقة عضوية «محكم رياضي معتمد»، من جامعة بوسطن بالمملكة المتحدة، جامعة لاهاي للعلوم التطبيقية بهولندا، معهد جنيف للقانون الدولي بسويسرا، جمعية المستشارين القانونيين بجمهورية مصر العربية.

وتقدم عمشان بالشكر للجهات الراعية، وهي إسطبلات شادويل، ومزارع شادويل، وإسطبلات ديرينز تاون، المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، وأضاف أن الناقل الرسمي ووكيل السفريات المعتمد، هي شركة الكوس للسفريات، وأنه تم تصميم برامج خاصة للمشاركين من خارج الدولة في المعرض والدورة العلمية، حيث سيتم توفير تأشيرات الدخول وتذاكر السفر وحجوزات الفنادق والمواصلات بأسعار خاصة.

واختتم بأن المعرض فرصة للعارضين الذين يودون نشر كتبهم وبيعها، وكذا فرصة لعامة الزوار لاقتناء كتب الفروسية، وطب البيطرة والشعر والأدب، وكتب القوانين الرياضية العامة، وغيرها من الكتب النافعة، مؤكداً أن الدورة العلمية، هي من الدورات النادرة، لوجود محاضرين فطاحل في هذا الجانب، داعياً الجميع بالمسارعة للتسجيل للاستفادة منها.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon