روضة العتيبة:دور أساسي للقيادة الرشيدة في دعم المرأة

أكدت روضة العتيبة، القائم بالأعمال في سفارة دولة الإمارات في المملكة المتحدة، أن دور القيادة الرشيدة في الدولة، كان أساسياً في دعم المرأة الإماراتية والارتقاء بها في كافة المجالات، وتشجيعها لتولي أعلى المناصب في الدولة، مشيرة إلى أن هناك عدداً من السيدات في الدولة يتولين مناصب وزارية، من بينهم أصغر وزيرة في العالم.

وواصلت مشيدة برعاية المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية لفئة الرياضة في جائزة نساء المستقبل في بريطانيا، مؤكدة أن تلك الرعاية بتوجيهات سموه، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، اكتسب سمعة طيبة في المملكة المتحدة.

وأكدت تلك الرعاية مدى اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالرياضة النسائية. وواصلت مؤكدة أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، بما يشمله من فعاليات، لعب دوراً كبيراً في تعريف العالم والترويج السياحي لدولة الإمارات عامة، والعاصمة أبوظبي خاصة، من خلال جولاته المكوكية، تنفيذاً لشعاره الذي يحمله «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة».

كما أن المهرجان كان له دور إيجابي في توطيد العلاقات الأخوية بين الدولة والدول الصديقة والشقيقة، التي تقام فيها فعالياته من سباقات ومؤتمرات وغيرها.

واختتمت مؤكدة أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، تحرص دائماً على دعم المرأة الإماراتية، وتقدم لها العون الكامل، وتوفير المناخ المناسب لها للارتقاء بمستواها في كافة المجالات، ومنها المجال الرياضي، الذي تهتم سموها به، من خلال رعايتها للعديد من الفعاليات الرياضية، ومنها بطولة العالم للسيدات في مجال الفروسية، التي فتحت المجال للفارسات من جميع دول العالم، للمشاركة في هذه البطولة.

رعاية

أكدت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار»، أن رعاية الجائزة التقديرية لنساء المستقبل في الرياضة للعام الثاني على التوالي، يؤكد مدى حرص المهرجان على دعم المرأة في شتى المجالات.

وتحفيزها على مزيد من التألق والابتكار ومواصلة التفوق، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

واستطردت مشيرة إلى أن مسابقة فئة الرياضة في جائزة نساء المستقبل هذا العام، شهدت منافسة قوية بين المرشحات الخمس اللاتي تأهلن للمرحلة النهائية للمنافسة على اللقب، ما وضع لجنة التحكيم في الجولة الأخيرة في حيرة من أمرها لتحديد الفائزة، وبالتالي، استقر الرأي على اختيار فائزتين ليتقاسما اللقب سوياً، وهذا ما يؤكد تفرد مهرجان منصور بن زايد في كل فعالياته.

واختتمت مهنئة الفائزتين سارة وألكساندرا، ومتمنية حظاً أوفر للمرشحات اللاتي لم يحالفهن الحظ في المرحلة الأخيرة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon