جودلفين.. إنجاز جديد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أضاف فريق جودلفين، إنجازاً جديداً، يضاف إلى سجل إنجازاته في السباقات البريطانية، حيث نال الفريق، بإِشراف وقيادة ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لقب بطولة الملاك في بريطانيا، وذلك للمرة الـ 12، والثالثة على التوالي، في تاريخ الفريق المشرف بالإنجازات العالمية.

وجاءت إنجازات الفريق، من خلال النتائج الباهرة التي حققها «ريبشستر»، «بارني روي»، «هاري آنجيل»، «بن بطل»، «هوكبيل» و«فرونتيرسمان»، والذين رفعوا راية الفريق عالية خفاقة في مختلف المضامير، بإِشراف المدربين سعيد بن سرور وشارلي أبلبي.

وكانت بداية «ريبشستر» المشرفة مع زميله «بارني روي»، بالفوز في سباقات مبتدئة بمضمار هايدوك.

واحتل المهر «ريبشستر»، المركز الثالث في دبي خلال الكرنفال، ثم عاد إلى إنجلترا لينال الفوز في سباق «لوكينغ ستيكس»، بمضمار نيوبري مايو الماضي. وظهرت موهبة نجم جودلفين في مهرجان رويال اسكوت، حيث تفوق على نخبة من أبرز الخيول. وقهر «بارني روي» بطل الجينيز الإنجليزي «تشرشل» في سباق «سانت بالاس ستيكس» للفئة الأولى، وخسر بصعوبة أمام «أوليسيس» في سباق سانداونز «كورال أكليبس».

أما البطل «هاري آنجيل»، بإشراف المدرب كلايف كوكس، فقد انتزع لقب «كومنولث كب» للسرعة من «كارافاجيو»، ثم انتزع اللقب الثاني في سلسلة السباقات البريطانية للسرعة «سبرينت كب» بمضمار هايدوك.

ومن أبرز إنجازات الفريق، فوز «ساوند آند سايلنس» لسباق «ويندسور كاسل ستيكس»، كما حقق «بن بطل»، الفوز بسباق «هاميتون كورت ستيكس»، بعد أيام من احتلاله المركز في سباق الديربي الإنجليزي.

وبلغ مجموع الجوائز المالية التي نالها فريق جودلفين بالموسم البريطاني، خمسة ملايين و241 ألفاً و602 جنيه إسترليني بفارق مليوني جنيه إسترليني عن فريق كولمور «مايكل تابور وديرك سميث وميس از ماغنير».

أفضل مدرب

وحصل المدرب ايدن أوبرين على جائزة أفضل مدرب بالموسم، ولك بعد فوزه في 4 سباقات كلاسيكية من أصل 5. حيث نال الفوز بلقب الجينيز الإنجليزي لسباقي 2000 بواسطة «تشرشل» و«ونتر» لسباق 1000 جينيز، إلى جانب الفوز بلقب الديربي الإنجليزي عن طريق «وينجز أوف إيجلز»، والفوز بلقب «سانت ليجر ستيكس» بواسطة «كابري»، إلى جانب الفوز في 3 سباقات خلال مهرجان رويال اسكوت، و11 سباقاً آخر في إنجلترا. والجدير بالذكر، أن بطولة المدربين تبدأ من أول يناير، وتختتم في 31 ديسمبر، وتحسم بالجوائز المالية.

دي سوزا بطل الفرسان

وتوج الفارس البرازيلي سيلفستر دي سوزا بلقب بطولة الفرسان، محققاً الفوز في 155 سباقاً من أصل 853 مشاركة. ويعتبر هذا الفوز الثاني للفارس دي سوزا، والذي يبلغ من العمر 36 عاماً، وسبق له العمل مع فريق جودلفين، وقاد «آفريكان ستوري» للفوز بقلب كأس دبي العالمي 2014.

Email