ضمن مهرجان «أبوظبي ـ مدريد ـ بروكسل ـ فونتين بلو» للتحدي

كأس منصور بن زايد للقدرة في فونتين بلو اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق فجر اليوم سباق كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة (المفتوح) لمسافة 120 كلم، الذي يقام ضمن فعاليات اليوم الثاني لمهرجان منصور بن زايد (أبوظبي ـ مدريد ـ بروكسل ـ فونتين بلو) للتحدي للقدرة، إلى جانب 5 سباقات متنوعة للفرسان الناشئين والهواة CEI، التي انطلقت أمس وتختتم اليوم، في غابات فونتين بلو في فرنسا، برعاية رئيسية من المهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة في نسخته التاسعة، تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم، وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

يذكر أن رعاية المهرجان لتلك البطولة، تأتي انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، لتطوير سباقات الفروسية عامة والقدرة خاصة على المستوى العالمي، للارتقاء بتلك الرياضة وتوسيع قاعدة سباقات القدرة في العالم.

جوهرة التاج

ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار»، وكأس زايد، وكأس الوثبة ستاليونز، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وجوائز دارلي التقديرية لأوسكار «أم الإمارات» بهوليوود، وبطولة العالم للفرسان المتدربين «ايفهرا»، إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان (المفتوح) وكأس سمو «أم الإمارات» للقدرة للسيدات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

ويعد مهرجان فونتين بلو، واحداً من أكبر فعاليات مهرجان (أبوظبي ـ مدريد ـ بروكسل ـ فونتين بلو) لتحدي للقدرة، هذا العام، ويضم 9 سباقات متنوعة للفرسان الناشئين والهواة بمختلف المسافات بدءاً من مسافة 80 كلم.

مشاركة واسعة

ويصل إجمالي الدول المشاركة في السباقات إلى 21 دولة، ويبلغ عدد الفرسان المشاركين في الحدث أكثر من 300 فارس وفارسة، ويصل إجمالي عدد الخيول المشاركة أكثر من 300 خيل مع الاحتياط، وانطلقت 3 سباقات يوم أمس.

وتقام هذه السباقات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية وبمشاركة عالمية كبيرة وتضم قائمة أبرز الدول الإمارات، بريطانيا، فرنسا، إسبانيا، بلجيكا، ألمانيا، سويسرا، سلطنة عمان، ماليزيا، إيطاليا، هولندا، جنوب أفريقيا، الصين، فنلندا، هونغ كونغ، وسلوفاكيا.

السباق المفتوح

ويشارك في سباق كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة (المفتوح) لمسافة 120 كلم، 126 فارساً وفارسة من 21 دولة، ويمثل الإمارات في السباق الفارس المخضرم بطي غمران القبيسي على صهوة الجواد «جوي امبيشن امبوسيبل».

كما يمثل الإمارات الفارس علي محمد الرميثي على صهوة الجواد «شامبرلين»، ويشارك من الفارسات، عائشة درويش الرميثي على صهوة «مور بيرجل»، واليازية خالد الرميثي على صهوة الجواد «هولوتاريا».

وينافس في السباق الشقيقتان آية علي وتمتطي الجواد «تامبور سي دي»، والفارسة نوف علي وتمتطي الجواد «تورلو»، فيما تقود الفارسة عالية أحمد الصبوري الجواد «ترا اوليفر».

وتم توزيع مسافة السباقين البالغة 120 كلم (124 كلم) على 4 مراحل، وحددت مسافة الأولى بـ 38 كلم (أعلام حمراء)، تعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ثم تنطلق المرحلة الثانية لمسافة 38 كلم (أعلام صفراء)، وتعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ومن ثم تنطلق المرحلة الثالثة، لمسافة 25 كلم (أعلام زرقاء)، ومن بعدها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ثم تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 23 كلم (أعلام بنفسجية).

Email