«هارتنل» يقود المنافسة بسباق «كولفيلد ستيكس»

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحتفظ الجواد الأفضل أداء في جودلفين أستراليا «هارتنل» بكل الصفات التي أظهرها عبر عدة مواسم ويبدو جاهزاً لإعادة تقديمها في سباق كولفيلد ستيكس (ج 1) اليوم في ملبورن.

هذا الجواد الفائز من أول مشاركة في كولفيلد في سبتمبر الماضي، حل ثانياً بسباقات الفئة الأولى في آخر مشاركتين خاضهما في السباقات الأولى منهما كانت خلف «هيوميدور» على مسافة 1600 بسباق مكايبي ديفا ستيكس، والثانية على مسافة 1800 متر بسباق اندروود ستيكس خلف «بونفيل».

وسيحصل الجواد على مسافة 2000 متر، وعلى الرغم من أن المواجهة ستجدد مع «بونيفال» يبدو المدرب جيمس كمينغز مقتنعاً بأن الجواد وصل إلى قمة الجاهزية.

وقال: يبدو أنه في أفضل مستوى من الجاهزية في الموسم بأكمله.,وشعرنا ببعض الإحباط من عدم فوزه بآخر سباقين، ولكننا لم نحبط من المجهود الذي قدمه الجواد.

وفي كل من السباقين الأخيرين كانت هناك أشياء لم تمض بالطريقة التي تناسبه، وركض مع ذلك بشكل جيد ليحل ثانياً، وفي يوم السبت سينافس على مسافة 10 فيرلونغ لأول مرة هذا الموسم.

وقال المدرب: خاض ثلاثة سباقات للوصول للجاهزية العليا، وأنا مرتاح من حالته الراهنة، وتطورت حالته بالفعل منذ مشاركته في اندروود ستيكس.

وباعتقادي أن الفرصة متاحة أمامه لقلب الطاولة على فرس معروف أنها جيدة للغاية.

حقق «هارتنل» ستة انتصارات في أستراليا، تشمل فوزين بأفضل سباقات المسافات في المتوسطة في البلد –سباق بي إم دبليو، وسباق تيرنبل ستيكس –وحصد جوائز مالية بلغت 4.5 ملايين دولار أسترالي.

كما حل بالميزان في سباق ج 1 كوكس بليت وسباق ج 1 ملبورن كب فضلاً عن أنه كان أفضل منافس يواجه الفرس «وينكس» حيث أحرز المركز الثاني خلفهما أربع مرات خلال سلسلة انتصاراتها البالغة 21 فوزاً على التوالي.

سيواجه «هارتنل» خيولاً متعددة الجنسيات في كولفيلد تشمل الثنائي الإيرلندي «ريفن لايت» و«يوهانسون فيرمير»، وتاج محل، والنيوزيلندي رفيع المستوى جون سنو فضلاً عن بونيفال والجواد المشارك سابقاً في فرنسا غيلو شوب.

سيقود هارتنل للمرة الأولى الفارس غلين سكوفيلد.

Email