خيول جودلفين في مواجهة التحدي بنيوماركت اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتطلع كل من «عشرتي» و«أريبيان هوب» لجودلفين لتحقيق انتصار أول في مستوى الفئة الأولى وذلك بسباق صن شاريوت ستيكس لمسافة الميل بمضمار نيوماركت بالمملكة المتحدة، اليوم السبت.

وسبق للفرس عشرتي ذات الخمس سنوات بإشراف المدرب (أندريه فابر وقيادة الفارس مايكل برزلونا) تحقيق انتصار كبير بميدان راولي مايل في نيوماركت، بعد أن استماتت بقوة لتهزم الفائزتين في ج 1 أريبيان كوين وأميزنغ ماريا على مسافة 1800 متر بسباق داليا ستيكس مايو 2016.

«عشرتي» مضت قدماً لاقتناص لقب سباق ج 2 ديوك أوف كامبريدج ستيكس في مهرجان رويال آسكوت في الشهر التالي وترتقي ابنة الفحل شمردل التي أحرزت المركز الثالث هذا العام بسباق ج 1 بري داسبهان، عائدة إلى مستوى أعلى بعد أن ربحت بنصف رقبة سباق قوائم جرى على مسافة الميل في ميسو لافييت بفرنسا، يوم 5 سبتمبر الماضي.

وقال أندريه فابر: حققت «عشرتي» انتصاراً باهراً في مشاركتها الماضية عزز من ثقتها كثيراً بنفسها ونحن نتطلع لإشراكها مجدداً.

وأضاف: «نأمل، إذا ما أدت بالمستوى المطلوب، أن ننظر عقب ذلك في إمكانية الذهاب إلى مضمار ديلمار لسباق بريدرز كب فيلي آند ميرز تيرف» (ج 1، لمسافة 1800 متر، يوم 4 نوفمبر).

أما «أريبيان هوب» بإشراف العالمي سعيد بن سرور وقيادة الفارس جيمي كوين فإنها تتجه إلى سباق صن شاريوت ستيكس متسلحة بالفوز، حيث سجلت هذه المهرة ذات الثلاث سنوات انتصاراً سهلاً بسباق ج 3 «اسطنبول تروفي» على مسافة الميل بمضمار فليفندي، تركيا، يوم 2 سبتمبر.

أداء

وقدمت ابنة «ديستورتد هيومر» أداء ممتازاً بحلولها ثالثة في سباق فالموث ستيكس (ج 1) على مسافة الميل في نيوماركت (جولاي كورس) في يوليو، وحققت فوزاً جسوراً بفارق رأس بسباق ليستد في يورك في يونيو.

وقال سعيد بن سرور: «أريبان هوب» مهرة قوية الشكيمة وتبذل دائماً أقصى جهدها في السباقات. «وهي جاهزة تماماً وأتطلع لرؤيتها في مواجهة مجموعة من أفضل المهرات والأفراس».

ويضم سباق صن شاريوت ستيكس 13 مهرة وفرساً وفيه تنطلق «أريبيان هوب» من البوابة الثانية، و«عشرتي» من التاسعة، ومن بين المنافسات في السباق الفائزة في اثنين من سباقات الفئة الأولى «رولي بولي»، ووصيفة ماترون ستيكس (ج 1) الموسم الماضي، والفائزة هذا العام بسباق «دوق أوف كامبريدج ستيكس» إلى جانب «مفرحة» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم و«نظرة» لعبدالله سعيد النابودة.

Email