ترقية 3 سباقات في كرنفال كأس دبي العالمي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت ميدان عن ترقية ثلاثة من سباقات برنامج كرنفال كأس دبي العالمي 2018، ما يضيف مزيدا من التألق والإثارة إلى موسم سباقات حافل في مضمار ميدان، ويستهل كرنفال كأس دبي العالمي انطلاقته يوم الخميس 11 يناير المقبل، ويضم 10 سباقات قبل ختام الموسم بحدثه الشهير كأس دبي العالمي المزمع إقامته يوم السبت 31 مارس 2018.

وأحد السباقات التي تمت ترقيتها سباق سينسبيل ستيكس مسافة 1800 م، أي بنفس مسافة سباق (دبي تيرف) في يوم كأس دبي العالمي، الذي فاز به في عام 2017 الجواد «لايت ذا لايتس» بإشراف المدرب مايك ديكوك وقيادة كريستوفر سوميلون؛ علماً بأنه قد تمت ترقية هذا السباق من ليستد إلى جروب 3.

ترقية سباق ستيكس

وبالتالي فإن ترقية سباق سينسبيل ستيكس إلى جروب 3 يعني أن الأمسية الأولى لكرنفال كأس دبي العالمي ستضم اثنين من سباقات الفئات، إضافة إلى الجولة الأولى من بطولة مكتوم للتحدي، كما تمت ترقية سباق دباوي ستيكس 1200م من سباق ليستد إلى جروب 3، وهو السباق الذي فاز به في 2017 الجواد المخضرم «رينالدو ذا ويذارد».

وأخيراً تمت ترقية سباق ميدان سبرينت من (جروب 3) إلى (جروب 2) (للمدربين الذين يطمحون للمنافسة على مسافة السرعة البالغة 1000 متر) وهو السباق الختامي لسباقات الخمسة فيرلونغ في الموسم، رافعاً بذلك مستوى المنافسة في السباقات العشبية.

وفي تغييرات أخرى، تمت زيادة مسافة سباق ميدان كلاسيك، وهو سباق ليستد على الأرض العشبية مخصص لخيول الثلاث سنوات، من 1400 متر إلى 1600 م.

ويتضمن برنامج كرنفال سباقات كأس دبي العالمي 10 أمسيات سباقات تحتوي على 65 شوطاً يبلغ مجموع جوائزها المالية 10.87 ملايين دولار أميركي؛ منها 61 سباقاً مخصصة للخيول المهجنة الأصيلة (تشتمل على 2 سباق جروب 1، 9 سباقات جروب 2، 10 سباقات جروب 3، و4 سباقات ليستد)، إضافة إلى 4 سباقات فئات للخيول العربية الأصيلة.

الجودة الاستثنائية

وصرح مليح لاحج البسطي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ميدان قائلاً: «نحن فخورون بالجودة الاستثنائية من المشاركات التي نستقبلها كل عام في كرنفال كأس دبي العالمي ونسعى باستمرار إلى ما يضمن تعزيز سباقاتنا، وباعتقادنا فإن ترقية ثلاثة سباقات مصنفة لهذا الموسم من شأنه أن يكون عنصر جذب للمدربين والفرسان».

وأضاف: «نتطلع بشغف إلى انطلاقة كرنفال كأس دبي العالمي الذي يجمع بين مجموعة من أفضل الخيول على مستوى العالم للمنافسة على جوائز مالية تعد من بين الأعلى في هذا المجال عبر المسرح العالمي لميدان».

11

آخر موعد لتقديم طلبات الحصول على إسطبلات إيواء الخيول المرشحة لكرنفال كأس دبي العالمي هذا الموسم، يوم 11 نوفمبر المقبل، علماً بأن عملية ترشيح الخيول للمشاركة في كرنفال كأس دبي العالمي أصبحت إلكترونية حيث قام ميدان بتطويرها في عام 2016، وما زالت مستمرة في موسم 2018.

Email