مؤكدين جدارتهم بعد إنجاز مونديال الشباب والناشئين

فرسان الإمارات أبطال مهرجان إيطاليا للقدرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطر فرسان الإمارات على ألقاب مهرجان إيطاليا للقدرة برعاية ميدان، بعد أن حققوا الفوز بالسباقات الثلاثة التي أقيمت صباح أول من أمس بحديقة سيغورتا بالقرب من مدينة فيرونا الإيطالية، مؤكدين جدارتهم بالفوز بذهبيتي الفردي والفرق في بطولة العالم للقدرة للشباب والناشئين «ميدان - إيطاليا 2017» التي أقيمت يوم السبت في ذات المكان وضمن مهرجان إيطاليا للقدرة.

ولم تمنع الظروف الطبيعية الصعبة التي تمثلت في الأمطار الغزيرة التي هطلت مع انطلاقة السباق، فرسان الإمارات من أن يهيمنوا على السباقات الثلاثة، حيث انتزع الفارس منصور سعيد الفارسي لقب سباق كأس ميدان إيطاليا الدولي المفتوح، كما خطف الفارس سيف أحمد المزروعي لقب كأس ميدان إيطاليا للقدرة للناشئين، فيما كسبت الفارسة علياء أحمد الصبوري لقب كأس ميدان إيطاليا للقدرة - سيدات، والسباقات الثلاثة لمسافة 120 كم.

وبانتهاء السباقات الثلاثة يسدل الستار على مهرجان إيطاليا للقدرة والذي اشتمل أيضاً على سباق مونديال الشباب والناشئين، واجتذب المهرجان الذي أقيم برعاية ميدان نخبة من أفضل الفرسان حول العالم.

وشهد فعاليات اليوم الثاني والأخير للمهرجان ناصر الريسي سفير الدولة بإيطاليا، وسعيد الطاير الرئيس التنفيذي لمجموعة «ميدان»، ومحمد عيسى العضب مدير عام نادي دبي للفروسية.

وعقب انتهاء السباقات أقامت اللجنة المنظمة حفل تتويج رائع تم خلاله تسليم الفائزين الكؤوس والهدايا التي قدمتها اللجنة، وتم تكريم الخمسة الأوائل من كل سباق بالإضافة إلى جائزة خاصة لحالة أفضل خيل، كانت من نصيب خيول إسطبلات MRM تسلمها مدرب الإسطبل إسماعيل محمد.

سيطرة مطلقة

سيطر فرساننا على المراكز الأولى في السباق المفتوح، واحتل الفارس منصور سعيد الفارسي المركز الأول على صهوة «ايكورفولي» لإسطبلات MRM قاطعاً المسافة بزمن قدره 5:39:43 ساعات.

وتلاه في المركز الثاني الفارس سالم سعيد العويسي على صهوة «كوتين بريسكي» لإسطبلات F3 بزمن قدره 5:39:37 ساعات، وحل في المركز الثالث سعيد أحمد الجابر على صهوة «سايدا لي لانداس» بزمن قدره 5:38:37 ساعات.

المزروعي يتألق

نجح الفارس سيف المزروعي في خطف لقب سباق كأس ميدان إيطاليا للقدرة للناشئين، على صهوة «بيرفيوم دي بوت» لإسطبلات MRM بزمن قدره 5:50:27 ساعات.واحتلت خيول إسطبلات F3 المراكز من الثاني حتى الخامس، بواسطة أحمد الغيث على صهوة «راقي» بزمن قدره 5:50:28 ساعات، تلاه بفارق أقل من ثانية شاهين المزروعي على صهوة «صاحب ديلاموسري».

الصبوري تكسب السيدات

وتمكنت الفارسة علياء أحمد الصبوري من تحقيق الفوز بلقب سباق كأس ميدان إيطاليا للقدرة - سيدات، بعد أن قطعت المسافة الكلية للسباق على صهوة الفرس «زعامة» لإسطبلات MRM بإشراف المدرب إسماعيل محمد بزمن قدره 5:19:22 ساعات.

وحلت في المركز الثاني الفارسة آية عبد الرضا على صهوة «تيولاباك فينتس»لإسطبلات F3 بإشراف خليفة المري مسجلة زمناً قدره 5:19:25 ساعات، فيما حلت الأرجنتينية كاتلينا باستونس على صهوة «نامياب» وهو أيضاً لإسطبلات F3 بزمن قدره 5:19:26 ساعات.

جدارة

أشاد محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، بإنجاز فرسان الإمارات في اليوم الثاني لمهرجان إيطاليا للقدرة، قائلاً: «تفوق فرسان الإمارات في هذه السباقات تأكيد على جدارتهم وأهليتهم للفوز بذهبيتي بطولة العالم للشباب والناشئين فرق وفردي».

وأضاف العضب أن مهرجان إيطاليا جاء ناجحاً من كل النواحي، حيث استقطب عدداً كبيراً من الفرسان من مختلف دول العالم، مضيفاً أن مجموعة ميدان فخورة برعايتها لهذه الفعالية خاصة وأنها تضم سباقات شبابية منها أرفع بطولة وهي بطولة العالم للشباب والناشئين.

وقال إن هذا الاهتمام بالشباب والناشئين يأتي تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وكذلك توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

واختتم حديثة بأن المهرجان يمثل ختام الموسم الأوروبي الذي شهد نشاطاً كثيفاً تمت من خلاله العديد من البطولات والسباقات المهمة والتي كان له الأثر الكبير في تحريك هذه الرياضة في أوروبا.

بدوره، أعرب المدرب إسماعيل محمد عن سعادته بتفوق خيول إسطبلات M R M في السباقات الثلاثة، مضيفاً أن هذه الانتصارات تؤكد الجاهزية لموسم السباقات في الإمارات. وأشاد المدرب إسماعيل بأداء الفرسان على الرغم من الظروف الجوية الصعبة التي صاحبت السباق بهطول الأمطار ما ترك آثاره على أرضية المسارات، كما أبدى سعادته بحصول خيول الإسطبل كذلك على جائزة أفضل حالة خيل في السباقات.

23

نجحت الفارسة علياء الصبوري في نيل لقب السيدات بعد أن سيطرت على السباق في جميع مراحله متصدرة لها. البداية كانت سريعة وبلغت 23 كلم/‏ساعة، لكن عمدت إلى تخفيضها تدريجياً في المرحلة الثانية، حيث بلغت 21 كلم/‏ساعة، ووصلت في المرحلة الثالثة إلى 19 كلم/‏ساعة، لكن المرحلة الحاسمة تطلبت منها المزيد من السرعة بعد أن وجدت منافسة قوية من الفارسات.

تغطية إعلامية متميزة

نقلت قناتا دبي ريسينغ وياس فعاليات السباق على الهواء مباشرة، وكانت القناتان قد استبقتا السباق الرئيس بتقديم استوديو مفتوح، كما بدأ البث المباشر مع انطلاقة السباق.

أيضا السباق وجد اهتماماً غير مسبوق من أجهزة الإعلام الإيطالية المختلفة التي أيضاً حرصت على التواجد في القرية لنقل السباق، كما شاركت أيضاً في التغطية قناة البحرين الرياضية.

علياء الصبوري: سعيدة بـ «الثلاثية»

أعربت الفارسة علياء أحمد الصبوري المتوجة بلقب سباق السيدات لمسافة 120 كم ضمن مهرجان إيطاليا للقدرة برعاية ميدان، عن سعادتها البالغة بتحقيق هذا الفوز، مشيدة بأداء الفرس «زعامة» التي استطاعت أن تضيف على صهوتها فوزها الثالث في أوروبا.

وقالت الصبوري إن السباق كان صعباً جداً بسبب الأمطار التي تسبب في بلل الأرضية التي أصبحت انزلاقية بالإضافة إلى قوة المنافسة والسرعة اللتين اتسم بهما السباق.

وأهدت الصبوري الفوز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الداعم الأكبر لسباقات القدرة بصورة عامة ولإسطبلات MRM بصورة خاصة، مؤكدة عزمها على مواصلة التألق من أجل رفع علم الإمارات عالياً وتشريف الدولة.

Email