ضمن مهرجان كنتاكي لسباقات الخيول

مضمار تشرشل داونز يستضيف كأس رئيس الدولة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف مضمار «تشرشل داونز العريق» اليوم في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي، ضمن مهرجان كنتاكي لسباقات الخيول الأميركية، المحطة السابعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسخته الرابعة والعشرين لعام 2017.

وتقام سلسلة السباقات تحت الرعاية السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لدعم مساعي إعلاء شأن الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية، وتعريف العالم بأهمية الخيل العربي وعراقة تراث الإمارات الأصيل، بما يتماشى مع نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

إثارة وتحدٍ

وسيكون عشاق سباقات الخيل العالمية والأميركية على موعد مع الإثارة والتحدي، بين نخبة الخيول العربية الأصيلة المشاركة في السباق، الذي يحتضنه مضمار تشرشل، الذي يعد معقل سباقات ديربي كنتاكي وكأس البريدرز الأميركي، حيث سيقام لمسافة 1600 متر للفئة الأولى، والمخصص للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، بمجموع جوائز 100 ألف دولار أميركي، وسط مشاركة 9 من نخبة الخيول العربية الأصيلة القوية في أميركا، التي تتطلع لتسجيل حضورها وتنافسها على لقب الكأس الغالية التي تعد من أهم السباقات الكلاسيكية التي تترقبها المضامير العالمية، بما يدعم خطط نهضة الخيول العربية الأصيلة ويعزز ريادتها وتميزها على الصعيد الدولي.

المحطة السابعة

وتجمع المحطة السابعة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة نخبة الخيول المصنفة بأعلى الدرجات على المستوى الدولي، والحائزة على ألقاب عدة في السباقات العالمية، من بينها «باديس دي» بطل النسخة الماضية، والمملوك لكوارتر موون رانش، وبإشراف المدرب كي كوا، وبقيادة الفارس سي بوريل، إلى جانب ساند فيكتور، وذيز اس اوسوم، وكوك اند ريش، وريسكي ريد، ورينينج ساند، وليل ديودي، واسترن مان، كما تمثل الخيول العربية الأصيلة المشاركة، النخبة من بين الخيول العربية الأصيلة في أميركا التي تشارك في أهم السباقات العالمية.

مكسب جديد

من جهته، أكد مطر سهيل اليبهوني، عضو المجلس الوطني الاتحادي، عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، على أن امتداد وتواصل تنظيم المحطة السابعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، في مضمار تشرشل داونز العريق، ضمن مهرجان كنتاكي لسباقات الخيول العالمية في أميركا يمثل إنجازاً مهماً ومكسباً جديداً لمسيرة تفوق الخيل العربي في المضامير العالمية، ولرياضة الفروسية في الإمارات بصفة عامة، معبراً عن فخره لمشاركة نخبة الخيول التي تجمع بين القوة والعراقة والسجل الحافل بالألقاب في السباق، ليؤكد على مكانة السباق وأهميته بين السباقات العالمية.

ونوه بأهمية النجاحات الكبيرة التي تسجلها سلسلة سباقات الكأس الغالية، في مختلف محطاتها المعتمدة في أجندة عام 2017، موضحاً أن الأصداء الكبيرة والإيجابية التي تشهدها كل محطة، تمثل مصدر فخر واعتزاز للجنة المشرفة على السباقات.

مواصلة التنظيم

وأكمل اليبهوني قائلاً: «نحن حريصون على مواصلة تنظيم سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في المضامير العالمية، ترجمة للرعاية السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، واهتمامه الكبير بدعم مساعي خطط إعلاء الخيل العربي الأصيل في كل مضامير العالم، وإبراز تراث وتاريخ الإمارات الأصيل عالمياً، تماشياً مع النهج الذي أرسى قواعده المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه.

سيرة تاريخية

وأضاف اليبهوني، أن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد، تزيدنا عزماً على مواصلة تنظيم السباق بأعلى المعايير والمستويات، بما يتماشى مع الاسم الذي يرتبط به ومكانته العالمية، وسيرته التاريخية الحافلة بالنجاحات، وهذا ما جسدته النسخة الـ24 لسلسلة سباقات الكأس الغالية، التي أكدت على كل الصعد مدى الترحيب الكبير والأصداء الواسعة، وتفاعل ملاك الخيل العالمي والحضور الجماهيري بكل محطة من المحطات الست حتى الآن. وأوضح اليبهوني أن الدعم الكبير الذي تجده الفروسية، وخاصة سباقات الخيول العربية الأصيلة، يعكس نهج قيادتنا الرشيدة في دعم وإعلاء الخيل العربي الأصيل، لتعزيز ما أسسه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

ارتباط

أوضح مطر اليبهوني أن الخيل العربي مرتبط بتاريخ وتراث الإمارات، ولا بد من المحافظة عليه ودعم مسيرته في مختلف الميادين العالمية.

متابعة

اهتمام ملاك الخيول العربية

يحظى سباق اليوم باهتمام كبير من ملاك الخيول العربية في جميع أنحاء العالم، كونها من البطولات التي ترسخت في المضامير العالمية العريقة طوال السنوات الماضية، بقيم المشاركة والتلاقي والتنافس الشريف بأهداف سامية للكأس الغالية. لويفيل - البيان الرياضي

07

يشهد سباق المحطة السابعة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، في مهرجان كنتاكي لسباقات الخيول العالمية، ترقبا كبيرا من جانب المتابعين ووسائل الإعلام العالمية وملاك الخيول والمدربين والفرسان، لما ستسفر عنه نتائج السباق وسط تحد مثير وصراع قوي بين أبرز الخيول المشاركة، التي تطمح لتسجيل وتدوين مشاركتها في قائمة الشرف، كما ستحظى بمتابعة جمهور غفير من محبي وعشاق سباقات الخيول العربية في أميركا، باعتباره أحد أهم السباقات التي تقام للعام الثاني على التوالي في مضمار تشرشل بولاية كنتاكي، إلى جانب المكانة الكبيرة التي يحتلها لدى عشاق السباقات الكلاسيكية على مدار سنوات تنظيمه. لويفيل - البيان الرياضي

Email