برعاية مهرجان منصور بن زايد للخيول

جائزة «أم الإمارات» للتميز تعلن أسماء المرشحات

صورة

أعلن يوم أول من أمس عن أسماء الفارسات المرشحات لجائزة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، الراعي للجائزة التقديرية لنساء المستقبل المتميزات في الرياضة في إنجلترا، التي تحمل اسم «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز.

وتأتي إقامة المهرجان تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات». وعلاوة على ذلك، سيشارك ريتشارد مولن بطل الفرسان في الإمارات وسفير المهرجان في لجنة التحكيم المرموقة، لتوفير المزيد من السياق لصناعة السباقات والمساعدة في اختيار المرشحين النهائيين لفئة الرياضة.

الفارسات المرشحات

بعد أن عادت إلى السباق بعد إصابة خطيرة في الكاحل في عام 2016، تمتعت الفارسة المستقلة بيج فولر بنجاح استثنائي في السرج، ومساعدة المدرب جيمي سنودن كعنصر أساسي وتحقيق انتصارات في الميدان. وحتى الآن، حققت فولر 54 انتصاراً في سباقات (الخيول العربية، سباق المطاردة وقفز الموانع الوطنية ونقطة إلى نقطة)، وقد حققت انتصاراتها في عدة بلدان بما في ذلك فرنسا وبلجيكا وألمانيا وأبو ظبي.

وفي عام 2013 فازت ببطولة نقطة إلى نقطة للسيدات أغا إلى نقطة بطل، ووصيفة بطولة السيدات في الموسم الأول لسباقات الخيول العربية في عام 2014، وبطلة الفارسات للخيول العربية في 2015 وبطل الهواة للسيدات في سباقات قفز الموانع الوطنية 2016/‏‏‏17.

ايلي ماكنزي

وتقوم فارسة السباقات السريعة، والفارسة الهاوية إيلي ماكنزي الآن بقيادة خيول المدرب بد إيفانز في ويلز، بعد عدة انتصارات في سباقات قفز الموانع الوطنية مع المدربين جونجو أونيل، بول نيكولز وديفيد بايب، وحالياً حصلت على اثنين من الانتصارات والعديد من المراتب الشرفية من 16 مشاركة في سباقات الهواة، وحققت ماكنزي نجاحاً ملحوظاً داخل دائرة الخيول المهجنة الأصيلة أيضاً. وكانت ماكنزي فارسة لمؤسسة سباقات الخيول العربية في بريطانيا (أرو) لمدة ثلاثة مواسم وتكرس جهودها للمدرب جيني ليس. في الوقت الحاضر، ولديها ستة انتصارات تحت قواعد (أرو) وحققت أخيراً فوزاً بالفئة الثانية على صهوة «ريام» في نيوبري في يوم دبي. وخلال يوم دولة الإمارات ـ أبوظبي في مضمار سباق شلمسفورد في وقت سابق من شهر أغسطس، احتلت إيلي المركز الثالث في جولة المملكة المتحدة.

جوانا ميسون

هي حفيدة المدرب الأسطوري ميك إيستربي في يوركشاير، وبطلة سباقات نقطة إلى نقطة والقفز، قبل سقوطها وتعرضها لكسر في مكانين في ظهرها في عام 2015. ومنذ عودتها وتعافيها من الإصابة، فازت ميسون في إبسوم ثلاث مرات، وجاءت هذا العام الأولى على صهوة «تابيس ليبر» في سباق ديربي السيدات هانديكاب في مضمار السباق الشهير على مستوى العالم. وبعد أن شاركت في سباقات الخيول العربية، توجت ميسون بطلة الإناث في عام 2016 وتتصدر حالياً هذا العام بثلاثة انتصارات وبشكل عام في بطولة الذكور والإناث. وفي العام الماضي جاءت ميسون الوصيفة في بطولة السيدات الهواة وتشترك في صدارة الفرسان والفارسات لعام 2017.

إنجاز كبير

وعلقت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «افهار»، قائلة: «بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تأتي رعاية الجائزة التقديرية لنساء المستقبل في الرياضة للعام الثاني على التوالي، تحت مظلة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، من خلال دعم وتشجيع سموها للمرأة في جميع الأعمار والصور المختلفة، ومن خلال الدعم الكامل لرياضة المرأة».

وأضافت لقد شهدنا أهدافاً لا تصدق حققتها الفارسات اللواتي يتنافسن في سباقات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة من جميع أنحاء العالم، ونحن فخورون جداً بترشيح بيج وإيلي وجوانا للنساء من جوائز المستقبل. واختتمت قائلة: «لقد أظهرت هؤلاء الفتيات قدرة استثنائية، ونتمنى لهن حظاً سعيداً ونأمل أن يتم اختيارهن للمرحلة النهائية من التحكيم، وإن الحصول على الترشيح هو إنجاز كبير ويجب أن يكن فخورات جداً بهذا».

مرحلة أولية

إذا نجحت المرشحات خلال مرحلة التحكيم الأولية، ستدعو لجنة جوائز نساء المستقبل المرشحات المدرجات في قائمة الترشيحات لحضور يوم التحكيم غير الرسمي في لندن يوم الاثنين 9 أكتوبر 2017. وسيتم الإعلان عن الفائزات خلال حفل توزيع الجوائز في فندق هيلتون في لندن، بارك لين يوم الأربعاء، 15 نوفمبر 2017.

يذكر أن دانييل براون بطلة الألعاب البارالمبية للعبة الرمي بالقوس والسهم، وبطلة العالم ثلاث مرات والمصنفة رقم واحد دولياً، قد توجت بجائزة «أم الإمارات» التقديرية للتميز في العام الماضي.

من جهة أخرى كرّم المهرجان، كونتيسة ويسكس، زوجة الأمير ادوارد ايرل ويسكس، بمنحها درعاً تذكارية عبارة عن مجسم قرعة كأس جوهرة تاج زايد، في العام الماضي، تقديراً لجهودها في مناصرة المرأة والإعلان رسمياً عن اختيارها سفيرة (نساء المستقبل). وكانت الكونتيسة قد دعمت مطولاً (نساء المستقبل) من خلال برامج المدارس والمكافآت، وشبكة خريجي الكليات، ومن خلال الحضور إلى احتفالات الاستفتاء السنوي للجوائز التقديرية خلال السنوات الماضية.

اختيار

تم اختيار النساء اللواتي تم اعتمادهن من قبل منظمة سباقات الخيول العربية الأصيلة ومؤسسة الفرسان الهواة في المملكة المتحدة، للإنجازات التي حققنها في سباق هذا العام بعد أن استوفين معايير الدخول، تحت سن الـ 35 مع الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon