15 ألف هدية تنتظر الجمهور في المضمار

■ فعاليات متنوعة بانتظار رواد الحدث | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحوّل الحفل إلى مهرجان ترفيهي للعائلات منذ عام 2004 طبقاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، حيث يضم العديد من الفعاليات الترفيهية المثيرة التي تروق لجميع أفراد العائلة، تبدأ بالدخول المجاني إلى ميدان السباق، وهو الحفل الوحيد في بريطانيا الذي يكفل دخولاً مجانياً للجماهير إلى أي مضمار لسباق الخيل.

كما سيتم توزيع ما لا يقل عن 15 ألف هدية لكل من يصل إلى ميدان السباق، إضافة إلى كوبون يتيح لهم الدخول في السحب على الجائزة الكبرى على سيارة جديدة موديل 2017 قيمتها نحو 10 آلاف جنيه استرليني.

كما تتوافر خيمة عربية لإبراز بعض مظاهر التراث الإماراتي الأصيل لعشاق هذا الحفل وتشمل نقش الحناء للبنات والنساء عموماً، وهي فعالية شهيرة تحظى بإقبال واسع. كما توجد فعاليات خاصة لتسلية الأطفال الذين تتوافر لهم أيضاً حديقة للألعاب يستمتعون فيها بأوقاتهم طوال اليوم.

مسابقات الأناقة للسيدات

يشهد الحفل إقامة مسابقة شهيرة هي مسابقة الأناقة للسيدات وتحظى بإقبال كبير جعل من هذا اليوم أشبه بيوم السيدات في مهرجان الرويال آسكوت.

وبعد عملية التحكيم التي ستقوم بها لجنة يرأسها عبدالله الأنصاري، ستحصل الفائزة على طقم مجوهرات فاخر، وستحصل الوصيفتان على أطقم مجوهرات مميزة.

راشيل جين، محررة موقع لايف ستايل الحائزة جوائز تقديرية، ومادي ستاتوس ستقومان بتقليص عدد المتقدمات للمنافسة إلى ثماني متسابقات فقط ستتم دعوتهن إلى حلبة الفائزين عند الساعة 5:30 مساءً «بتوقيت لندن»، حيث سيتم اختيار الفائزة ووصيفتيها.

الفائزة ستمنح تذاكر السفر وكوبونات السكن الفندقي فيما تنال الوصيفتان أطقم مجوهرات فاخرة.

وفي ما يتعلق بمسابقة أجمل قبعة للأطفال من الجنسين، فسيمنح الفائز من كل فئة جهاز آيباد من أبل، فيما ينال الوصيف من كل فئة جوائز أخرى قيّمة تشجيعاً لهم على إبداعاتهم وتقديراً لحضورهم ودورهم في إضفاء الحيوية على الحفل.

عطلات ترفيهية في دبي

بالتعاون مع طيران الإمارات وفنادق ومنتجات روضة التي تنضم للمرة الأولى لرعاة الحفل، سيتم السحب على ثلاث عطلات لسعداء الحظ لقضاء عطلة لا تنسى في دبي. سيمنح كل فائز تذكرة سفر لندن – دبي مع العودة على طيران الإمارات، فيما توفر فنادق ومنتجعات روضة الإقامة الفندقية في أحد فنادقها من فئة خمس نجوم في قلب مدينة دبي. السحب الأول مخصص لرواد السباق الذين يسجلون أسماءهم في الموقع الإلكتروني لمضمار نيوبري.

وسيتم السحب الثاني عقب الشوط الرئيسي على عطلة مميزة جرى ترقيتها هذا العام لتصبح «الرحلة المميزة» وتشمل تذكرتي سفر على درجة رجال الأعمال في طيران الإمارات إلى دبي مع العودة، إضافة إلى الإقامة الفندقية التي تقدمها فنادق ومنتجعات روضة الفاخرة في دبي. العطلة الثالثة تخصص للفائزة بمسابقة الأناقة وتحصل على عطلة مميزة في أحد فنادق روضة الفاخرة من فئة خمس نجوم في دبي مع تذاكر من طيران الإمارات ذات الشهرة العالمية.

مسابقة رينبو لتلاميذ المدارس

تعتبر هذه المسابقة إحدى روائع الفعاليات الفنية والترفيهية لفئة الأطفال في الحفل.

وهي مسابقة استحدثتها اللجنة المنظمة بالتعاون مع المضمار وهي خاصة بالتلوين التعبيري لتلاميذ وتلميذات المدارس الأولية «الحلقة الأصغر من المدارس الابتدائية».

ويتم تزويد المدارس المشاركة وعددها 15 مدرسة في منطقة غرب بيركشير التي تشكل محيط مضمار نيوبري، يتم تزويدها بمجسمات بالحجم الطبيعي لخيول باللون الأبيض وعلى التلاميذ وتحت إشراف المدرسة القيام بتلوين المجسم بما يخطر على بالهم وتجود به مشاعرهم من أفكار وانطباعات وإبداعات تكون ذات صلة بالتراث العربي أو العلاقات بين الإمارات وبريطانيا أو باللغات، الرياضة، الجغرافيا، التاريخ والثقافة العامة.

وتحظى هذه المسابقة التي تقام للعام الثامن على التوالي، بإقبال كبير واهتمام خاص من جميع المدارس التي تحرص على المشاركة فيها، كما يقوم راعي الحفل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بتتويج الفائزين ثم التوقيع على مجسم كبير لشيك بقيمة الجائزة المالية .

3

تقوم اللجنة باختيار ثلاثة مجسمات فائزة، ويمنح المجسم الفائز بالمركز الأول 2000 استرليني، والثاني 1500 استرليني والثالث 1000 استرليني، فيما تخصص جوائز مشاركة لبقية المدارس بواقع 500 استرليني لكل مدرسة.

وقد بلغت الجوائز حتى الآن أكثر من 90 ألف جنيه استرليني تستفيد منها المدارس الفائزة في تحسين البيئة التعليمية في المدرسة على النحو الذي تراه ملائماً ويخدم مصلحة الجميع. ثم تعاد تلك المجسمات الفائزة لمدارسها لاحقاً حتى يتم عرضها هنا طوال العام.

Email