في البطولة البريطانية المفتوحة للبولو

الحبتور إلى نصف نهائي كأس جاغر الذهبية

■ فريق الحبتور يكسب المباراة ومقعد نصف النهائي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل فريق الحبتور، بقيادة محمد الحبتور، للدور نصف النهائي في كأس جاغر- لوكولتر الذهبية المرموقة في البطولة البريطانية المفتوحة للبولو في كودراي بارك بالمملكة المتحدة، وجاء التأهل بعد فوزه على فريق «آر إيتش بولو» بنتيجة 12-10، في مباراة حماسية لم تخلُ من الإثارة والندية طوال أشواطها الستة، في الدور ربع النهائي.

ويضم فريق الحبتور، إلى جانب قائده، كلاً من اللاعبين نيكولز بييرز (8) جول، وفرانسيسكو إليزالدي (7) جول، وباتريك أودواير (6) جول.

وسوف يلعب فريق الحبتور في الدور نصف النهائي ضد فريق «كينغ باور فوكسز» في نادي كودراي بارك للبولو، يوم غد الأربعاء.

القادم أهم

وأعرب محمد الحبتور نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي في مجموعة الحبتور، عن سعادته بالفوز، وتجاوزه هذا الفريق الكبير، الذي يضم نخبة من اللاعبين المميزين، وأضاف «إنه نصر كبير وبالغ الأهمية لفريق الحبتور، الذي يمثل دولة الإمارات بهذه البطولة الكبيرة، معرباً عن اعتزازه بهذا التمثيل»، مضيفاً: «يسرّنا بلوغ الدور نصف النهائي، وسوف نبذل قصارى جهدنا للوصول إلى النهائيات».

فوز مستحق

وتألّق فريق الحبتور، بقيادة محمد الحبتور، في بداية المباراة في الدور ربع النهائي، في مواجهة فريق «آر إيتش»، مسجّلاً ثلاثة أهداف في الدقائق الأولى، لينتهي الشوط الأول بتقدّم فريق الحبتور 3-0. وفي الشوط الثاني، حقق فريق «آر إيتش» عودة قوية، مسجّلاً 3 أهداف، ما أتاح له تعديل النتيجة 3/‏3، غير أن فرانسيسكو إليزالدي سجّل هدفاً رائعاً، لينتهي الشوط الثاني بنتيجة 4-3 لمصلحة فريق الحبتور.

وحافظ فريق الحبتور على تقدّمه في الشوط الثالث، معززاً ذلك بتسجيله هدفَين إضافيين، مع إضافة اللاعب نيكو بييرز هدفاً جديداً إلى رصيده، لينتهي الشوط بنتيجة 7-4.

وفي الشوط الرابع، سجل الفريق الخصم 3 أهداف، ليسجل فرانسيسكو إليزالدي هدفاً في لحظة حاسمة، محققاً التقدم لفريق الحبتور 8-7. وحافظ محمد الحبتور ورفاقه على تفوّقهم في الشوط الخامس، بإضافة ثلاثة أهداف جديدة في مرمى الخصم 11/‏7.

وشهد الشوط الأخير مزيداً من الندية والإثارة بين الفريقَين، مع تسجيل فريق «آر إيتش» هدفَين في الدقائق الأولى، ويضيف الهدف الثالث، غير أن فريق الحبتور سجّل هدف الفوز الأخير ليحسم نتيجة المباراة لمصلحته 12-10.

تعتبر بطولة كأس جاغر-لوكولتر الذهبية المفتوحة للبولو، الأولى في العالم، التي يصل فيها مستوى الأهداف إلى 22 جول، وتستقطب البطولة عشاق البولو من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة النجوم الدوليين يلعبون في «المروج» الشهيرة في كودراي بارك، ذات المشاهد الخلابة.

تأسيس

محمد الحبتور هو مؤسس بطولة كأس دبي الذهبية للبولو التي انطلقت عام 2009، وحظيت بالاعتراف من دوري البولو العالمي عام 2012، هذه البطولة التي يبلغ فيها عدد الهنديكاب 18 هدفاً، هي الأعلى تصنيفاً في رياضة البولو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

Email