برعاية محمد بن راشد

بطولة ماسترز البريطانية للقدرة الأغلى في العالم

■ فرسان الإمارات أبرز المشاركين في سباق الماسترز | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تقام بطولة ماسترز البريطانية للقدرة، في الفترة من 18 ـ 20 أغسطس المقبل في يوستون بارك بمنطقة سفولك في بريطانيا.

وكشف منظمو سباقات يوستون بارك للقدرة، عن مفاجأة من العيار الثقيل في عالم سباقات القدرة، من خلال الإعلان عن رفع الجوائز المالية الكلية لبطولة ماسترز البريطانية للقدرة إلى مليون جنيه إسترليني تقريباً، لتصبح بذلك البطولة الأغلى في عالم سباقات القدرة والتحمل.

الإعلان عن رفع الجوائز يجعل من البطولة، الأغلى بين سباقات القدرة في العالم أجمع، ويقام الحدث في بيئة تقدر أصولها بعدة ملايين من الجنيهات الإسترلينية، تتضمن مرافق عصرية وغيرها من عناصر الجذب الكفيلة باستقطاب الجماهير ورواد سباقات القدرة.

وتمتلك بطولة ماسترز البريطانية، المقومات الكفيلة بتحويلها إلى أهم حدث لسباقات القدرة في المملكة المتحدة.

تنظم البطولة في محاور تعد من بين الأفضل لسباقات القدرة، وبإكمال مراحلها يستكمل الفرسان خوض عدة تحديات في تضاريس مختلفة في منطقتي سفولك ونورفولك.

130 فارساً

وحتى هذه المرحلة بلغ عدد المسجلين للمشاركة في البطولة 130 فارساً من 16 دولة، وهذا الرقم مرشح للارتفاع في ظل الإعلان عن هذه الباقة من الحوافز والمغريات، ويأمل المنظمون في أن تستقطب البطولة اهتمام المشاركين من القارات الخمس.

والأهم من ذلك أن هذه الجائزة المالية الدسمة، التي تعم كافة مستويات السباقات، ستوزع وفقاً للأسس والغايات، التي يقوم عليها نظام جائزة الخيل الأفضل حالة لدى الاتحاد الدولي للفروسية، وسيتاح للفرسان الحصول على مجموعة من الحوافز المالية، التي تشمل كل الفرق (الخيول والفرسان) التي تكمل السباق، علاوة على الذين يحلون خارج المراكز الخمسة الأولى، ولكنهم نجحوا في اجتياز الفحص البيطري النهائي.

ويعد قرار رفع الجوائز المالية وسيلة حيوية فعالة في استقطاب اهتمام الكثيرين إلى هذه الرياضة ورفع مستوى الوعي بها على المستويات الدنيا.

تصنيف ونجوم

سينافس المشاركون المسجلون في السباقات الأربعة التالية: سباق نجمة واحدة على مسافة 80 كلم، وسباق نجمتين على مسافة 120 كلم، وسباق نجمتين للناشئين والشباب على مسافة 120 كلم، وسباق ثلاث نجوم على مسافة 160 كلم، ما يمنح الفرسان المقيمين في بريطانيا فرصة فريدة في تجربة محاور ومرافق بمواصفات عالمية الطراز.

وفي ظل طرح سباقات جديدة كما هو مخطط له في الأيام القليلة القادمة، يتوقع تسجيل المزيد من المشاركين، وسيظل باب المشاركة مفتوحاً حتى 11 أغسطس المقبل.

Email