بحضور إليزابيث الثانية في مضمار أسكوت

«بيرميان» لحمدان بن محمد بطل «كينغ إدوارد ستيكس»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق «بيرميان» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم أمس الفوز بلقب سباق «كينغ إدوارد ستيكس»، وذلك في اليوم قبل الأخير لختام مهرجان رويال أسكوت للخيول.

وشهدت السباق الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وأفراد الأسرة المالكة وعدد من المسؤولين والملاك وجمهور غفير من عشاق السباقات البريطانية.

وقاد الفارس وليام بويك «بيرميان» لتحقيق الفوز بإشراف المدرب مارك جونستون. مسجلاً زمناً قدره 2.30.10 دقيقة بفارق نصف طول عن «خالدي» لنذار أنور بقيادة أوليفيه بيلييه وإشراف جون غوسدن، فيما حل «كريستال أوشن» في المركز الثالث بقيادة أندري أتزيني وإشراف السير مايكل ستاوت.

تنافس في الشوط 12 خيلاً من بينها «بست سوليوشن» لجودلفين بقيادة بات كوسجريف وإشراف سعيد بن سرور و«فرانكوس» لمالكه أحمد الشيخ وسعيد لوتاه و«بست أوف دايز» لجودلفين بقيادة جيمس دويل.

«كارافاجيو» ينتزع «كومنولث كب»

خطف «كارافاجيو» بقيادة الفارس ريان مور لقب سباق «كومنولث كب» لمسافة 1200 متر للفئة الأولى ضمن سلسلة السباقات البريطانية، وذلك بإشراف المدرب أيدن أوبرين.

وجاء فوز «كارافاجيو» في الوقت الذي كان «هاري آنجيل» لجودلفين في طريقه لانتزاع اللقب وخلفه زميله «بلوبوينت» والذي حل ثالثاً في الشوط.

وسجل البطل زمناً قدره 1.13.49 دقيقة بفارق ثلاثة أرباع الطول عن «هاري آنجيل». تنافس للفوز باللقب 12 خيلاً من بينها «يالطا» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم و«فيشنري» لخليفة دسمال و«فيكتوري أنجيل» لزياد كلداري.

«ديفيرنت ليج» بطلة الافتتاح

توجت «ديفيرنت ليج» بطلة للشوط الأول الافتتاحي «الباني ستيكس» لمسافة 1200 متر والمخصص للمهرات عمر سنتين، وذلك بقيادة الفارس أنطوني هاميلين وإشراف ماثيو بالوسوري، مسجلة زمناً قدره 1.14.60 دقيقة بفارق رقبة عن «الفاسنتوري» بقيادة كولم دونوهو، فيما جاءت «تيك مي ويذيو» في المركز الثالث بقيادة جيرالد موس وإشراف جيرمي نوسيدا.

تنافس في الشوط 20 خيلاً من بينها «ارتياد» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم بقيادة بات كوسجريف وإشراف وليام هاجس.

فوز «ستراديفيرس» بلقب «كوينز فاز»

حقق «ستراديفيرس» لمالكه نيلسين لقب سباق «كوينز فاز» لمسافة 2200 متر للفئة الثانية، وذلك بقيادة الفارس أندريا أتزيني وإشراف المدرب جون غوسدن مسجلاً زمناً قدره 3.1.47 دقائق بفارق رقبة عن «كاونت أوكتيف» بقيادة أويسن مورفي وإشراف أندرو بالدينغ، فيما جاء «سيكريت أدفايسر» لجودلفين في المركز الثالث بقيادة وليام بويك وإشراف شارلي أبلبي. وتلاه في المركز الرابع «بلجرافيا» بقيادة ريان مور وتلاه في المركز الخامس «تايم توستدي» لعبدالله المنصوري بقيادة سيلفستر دي سوزا وإشراف مارك جونستون.

شهد الشوط مشاركة 13 خيلاً قوية من بينها «القمر» لجودلفين بقيادة جيمس دويل وإشراف شارلي أبلبي.

«رير ريثم» نجم الأخير

خطف «رير ريثم» لجودلفين الأضواء في الشوط السادس والأخير «دوق أوف أدنبو ستيكس» لمسافة الميل ونصف الميل للخيول عمر 3 سنوات.

وقاد وليام بويك «رير ريثم» للفوز السادس لفريق جودلفين في المهرجان بإشراف المدرب شارلي أبلبي، مسجلاً زمناً قدره 2.31.15 دقيقة بفارق طولين وربع الطول عن «أبيرد» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم بقيادة الفارس أندريا أتزيني وإشراف المدرب روجر فاريان.

وحل في المركز الثالث «ستار ستورم» لمحمد بالعبيدة بقيادة جورج وود وإشراف جيمس فانشاو.

تنافس في الشوط 19 خيلاً قوية من بينها «ريد غاليليو» لجودلفين بقيادة بات كوسجريف وإشراف سعيد بن سرور، و«شبيب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة جيم كرولي وإشراف روجر فاريان. والمرشح الأول «وادي غور» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بقيادة سيلفستر دي سوزا وإشراف روجر فاريان، و«منجم» لمحمد جابر عبدالله بقيادة جيرالد موس وإشراف إيد دنلوب و«كيب كوفا» لمحمد بالعبيدة بقيادة توم كويللي وإشراف جون غوسدن.

سعيد بن سرور: متفائل بأداء «تمباغا» اليوم

أبدى المدرب سعيد بن سرور، تفاؤله حيال مشاركة «تمباغا» بقيادة الفارس سيلفيستر دي سوزا في سباق وولفرتون هانديكاب «ليستد» اليوم، وقال سعيد بن سرور: خيب «تمباغا» الآمال في دبي ولكنه يبدو أفضل حالاً الآن، ظل يتدرب بشكل رائع للغاية على الأرضية العشبية. وسجل «تمباغا» فوزين على الأرضية الاصطناعية لمضمار ولفرهامتون بالمملكة المتحدة.

على جانب آخر، أكد سعيد بن سرور جاهزية «برايزموني» المتجه للمنافسة في سباق هاردويك ستيكس «ج 2» على مسافة الميل ونصف الميل. وسبق للجواد أن تألق أيضا في ميدان هذا العام بالفوز في سباق دبي مدينة الذهب «ج 2» على مسافة 12 فيرلونغ، وحل بالمركز الرابع على ذات المضمار والمسافة بسباق دبي شيما كلاسيك «ج 1».

ويخوض «برايزموني»ابن الفحل «اوثرايزد» والذي حل ثانيا خلف «هوكبيل» بسباق هامتون كورت ستيكس «ج 3» في رويال أسكوت العام الماضي، المنافسة اليوم بقيادة الفارس بات سمولين وتراجع للمركز التاسع في مشاركته الأخيرة بسباق كورونيشن كب «ج 1» على مسافة الميل ونصف أيضا في ابسوم داونز في 2 يونيو. وأكد سعيد بن سرور قائلاً: «إن الجواد عاد من ذلك السباق في حالة جيدة، وتدريبه الأخير كان رائعا، وأتطلع لأداء أفضل منه.»

وعن مشاركة «ستيدي بيس» في سباق ووكينغهام هانديكاب على مسافة ستة فيرلونغ، الذي قدم عرضاً من الطراز الرفيع في عمر السنتين في نفس الموسم بشغله المركز الثالث بسباق ميدل بارك ستيكس «ج1»، قال سعيد بن سرور: أظهر «ستيدي بيس» سرعة عالية، وفي العادة يقدم أداء جيدا بعد غياب طويل من السباقات. ويخوض «ستيدي بيس» التحدي اليوم بقيادة الفارس جوسفين غوردون.

Email