إليزابيث الثانية توّجت أبطال الكأس الذهبية

محمد بن راشد يشهد إنجاز جودلفين فــي رويال أسكوت

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يوم أمس، إنجاز «بن بطل» لجودلفين في اليوم الثالث لفعاليات مهرجان رويال أسكوت، بانتزاعه لقب سباق «هامبتون كورت ستيكس» للفئة الثالثة.

حضر مهرجان رويال أسكوت في يومه الثالث سمو الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى جانب عدد من المسؤولين وملاك الخيل في العالم.

وشهد السباق الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا والمملكة المتحدة ودول الكومنولث، وأفراد الأسرة المالكة، وعدد من المسؤولين والملاك، وجمهور غفير من عشاق السباقات البريطانية. وتوّجت الملكة الفائزين في شوط الكأس الذهبية.

واعتلت سمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم منصة التتويج، لتتسلم جائزة الفوز بهذا الانتصار الرائع، في أحد أبرز الأشواط بهذا المهرجان الرياضي الكبير. وتتواصل، اليوم، سباقات رويال أسكوت في اليوم قبل الأخير بإقامة 6 أشواط مثيرة، أبرزها «كورونيشن كب» و«كوينفاز».

«بن بطل» نجم جودلفين

تألق المهر «بن بطل» نجم فريق جودلفين في الفوز بلقب سباق «هامبتون كورت ستيكس» لمسافة الميل وربع الميل للفئة الثالثة للخيول عمر 3 سنوات. وقاد الفارس أويسن مورفي المهر البطل بإشراف المدرب سعيد بن سرور، مسجلاً زمناً قدره 2.5.40 دقيقة بفارق نصف طول عن المرشح الأول «أوردر أوف جارتر» لديريك سميث بقيادة ريان مور وإشراف إيدن أوبرين.

فيما جاء «ميراج دانسر» للأمير خالد بن عبد الله في المركز الثالث بقيادة أندريا أتزيني وإشراف السير مايكل ستاوت. وتلاه «تاج محل» بقيادة سيمي هيفرنان وإشراف إيدن أوبرين. وشارك في الشوط 13 خيلاً من بينها «تمليك» لجودلفين و«باي أوف بويتس» لجودلفين.

«سيون نيشن» نجم الافتتاح

توج «سيون نيشن» بقيادة ريان مور بطلاً للشوط الأول الافتتاحي لمسافة الألف متر، وحقق البطل لقب «نورفولك ستيكس»، مسجلاً زمناً قدره 1.088 دقيقة بفارق نصف طول عن «سانتري» بقيادة جيم كراولي وإشراف ديكلان كارول، فيما جاء «كارد شارب» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة الفارس جيمس دوبل وإشراف المدرب مارك جونستون. تنافس في الشوط 17 خيلاً.

«كورونيت» بطلة «ريبلز دال ستيكس»

توجت المهرة «كورونيت» بطلة للشوط الثالث «ريبلز دال ستيكس» لمسافة 2200 متر للفئة الثانية، وذلك بقيادة الفارس أوليفيه بيلييه وإشراف جون غوسدن، مسجلة زمناً قدره 2.32.06 دقيقة.

«آتي بيرسي» يحقق الثنائية

أضاف «آتي بيرسي» لجودلفين الفوز الثاني للفريق بانتزاعه لقب سباق «كينج جورج الخامس ستيكس» لمسافة الميل ونصف الميل للخيول عمر 3 سنوات، وذلك بقيادة الفارس كيران شومارك وإشراف المدرب روجر شارلتون، مسجلاً زمناً قدره 2.31.68 دقيقة بفارق ثلاثة أطوال عن «فيرست نيشن» لجودلفين بقيادة وليام بويك وإشراف شارلي أبلبي، فيما جاء «بيرفالي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة بي. ماكدونالد وإشراف مارك جونستون.

تنافس في الشوط 18 خيلاً من بينها «بن بطوطة» لجودلفين بقيادة بات كوسجريف وإشراف سعيد بن سرور، و«جانسون» لجودلفين بقيادة مايكل بارزالونا وإشراف شارلي أبلبي، و«أوسيس شارم» لجودلفين بقيادة كولم دونوهو وإشراف شارلي أبلبي.

«بيغ أورانج» بطل الذهبية

نال «بيغ أورانج» بطلاً لسباق الكأس الذهبية لمسافة الميلين ونص الميل «4000 متر» للفئة الأولى، وذلك في نطاق سلسلة البطولات البريطانية بقيادة الفارس جيمس دويل وإشراف مايكل بيل، مسجلاً زمناً قدره 4.22.40 ساعات بفارق رقبة عن «أوردر أوف سانت جورج» بقيادة ريان مور وإشراف إيدن أوبرين. فيما جاء «هاربر لو» في المركز الثالث بقيادة جيم كرولي وإشراف لورا مونعان. تنافس في الشوط 14 خيلاً من بينها «إيندلس تايم» لجودلفين و«شيخ زايد رود» لمحمد جابر عبد الله.

«بليس هيم» نجم بريتانيا

نال «بليس هيم» لقب سباق «بريتانيا ستيكس» لمسافة الميل والمخصص للخيول عمر 3 سنوات، وذلك بقيادة الفارس جامي سبنسر وإشراف المدرب ديفيد سيمكوك مسجلاً زمناً قدره 1.40.59 دقيقة بفارق نصف طول عن «رونالد» بقيادة دانيل تود هوب وإشراف المدرب مايكل بيل، فيما جاء «تريكورن» في المركز الثالث بقيادة جيمس دويل وإشراف المدرب جون غوسدن.

الفرصة مواتية أمام «بلو بوينت»

تنتظر «بلو بوينت» منافسة قوية عنوانها السرعة اليوم في السباق المخصص لعمر 3 سنوات في «سباق كومنويلث كب» «جروب 1» على مسافة ستة فيرلونغ، حيث ينطلق «بلو بوينت» بإشراف المدرب شارلي ابلبي بقيادة الفارس وليام بويك من البوابة العاشرة من بين 12 مشاركاً في السباق.

وقال ابلبي: ظللنا مرتاحين للغاية من حالة بلو بوينت منذ فوزه في بافيليون ستيكس، ومتطلعين لمشاركته في هذا السباق، وتحضيراته مضت بشكل رائع والأرضية تناسبه، وهو حامل الزمن القياسي للمضمار.وعن مشاركة «وولف كنتري» في سباق كينغ ادوارد 7 ستيكس، قال شارلي ابلبي: «المشاركة في مسافة أقصر لم تكن في الواقع لصالح وولف كنتري في دانتي، حينما ظهر بشكل جيد .

سعيد بن سرور: قرار فارس العرب صائب بمشاركة «بن بطل»

أشاد المدرب سعيد بن سرور بالقرار الصائب لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حينما وجه سموه بمشاركة «بن بطل» في الشوط الثاني «هامبتون كورت ستيكس» ليظفر باللقب.

وأعرب سعيد بن سرور عن سعادته بفوز «بن بطل» رغم صعوبة المنافسة في مضمار رويال اسكوت، وقال: تحقيق الانتصارات على هذا المضمار الملكي يعتبر إنجازا كبيرا، واستطاع «بن بطل» أن يثبت جدارته في السباق يوم أمس وتعويض الخسارة الأخيرة في الديربي بعد أن حل في مركز متأخر.

وأشار سعيد بن سرور إلى أن الجواد سيخضع للراحة، وتنتظره مشاركتان الأولى في شهر أغسطس إضافة إلى سباق آخر في شهر أكتوبر على نفس المضمار.

على جانب آخر، أكد المدرب سعيد بن سرور، أن «بيست سوليوشن» الذي سيقوده الفارس بات كوسغريف، جاهز للمنافسة اليوم في سباق كينغ ادوارد 7 ستيكس، وذكر بن سرور أن «بيست سوليوشن» الفائز في سباقات ليستد والذي حل ثامناً في ابسوم داربي يوم 2 يونيو، ركض بشكل جيد في الديربي ولكنه يفضل الأرضية اللينة، وهذه المسافة تناسبه وظل يتدرب بشكل جيد.

وتحدث بن سرور عن مشاركة «ريد غاليليو» بقيادة الفارس بات كوسغريف، الذي حقق نجاحاً في سباق هانديكاب في ميدان في بداية هذا العام، وينافس اليوم في سباق ديوك أوف ادنبره هانديكاب على مسافة 12 فيرلونغ.

وقال سعيد بن سرور: حقق «ريد غاليليو» فوزاً على مسافة 14 فيرلونغ في دبي، ولكني أعتقد أن مسافة 12 فيرلونغ على أرضية صعبة التضاريس ستناسبه، وهو في جاهزية طيبة ومستعد للمعركة.

يذكر أن المهر «بست سوليوشن» لجودلفين فاز بلقب السباق التجريبي للديربي الإنجليزي في منتصف مايو الماضي على مضمار «لينفيلد» بقيادة الفارس بات كوسغريف، وإشراف المدرب سعيد بن سرور، و«ريد غاليليو» البالغ من العمر ست سنوات ابن الفحل «دبوي»، أمام منافسة قوية اليوم في سباق كينغ ادوارد 7 ستيكس.

Email