تحت رعاية أحمد بن راشد الأب الروحي للمضمار العائلي

«جبل علي» يحتفل بشركاء نجاح موسم السباقات

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الأب الروحي لمضمار جبل علي، يحتفل مضمار جبل علي في السابعة والنصف من مساء اليوم في قاعة بني ياس في غراند حياة في دبي بختام موسم 2016-2017 والذي تزامن مع مرور 25 عاماً على إنشاء المضمار العائلي وشهد تنظيم 11 سباقاً.

ويأتي حفل اليوم كتقليد سنوي درجت عليه إدارة المضمار تقديراً لما تحقق في الموسم من نجاح تنافسي وتنظيمي للسباقات، ويشهد حفل الختام اليوم تكريم رؤساء مجالس إدارة وممثلي الشركات الراعية والمؤسسات الوطنية التي ساهمت في رعاية أشواط سباقات جبل علي وتقديم الهدايا للجماهير.

وسيكون في مقدمة المكرمين كل من ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وممثل شادويل ومزارع شادويل وشادويل فارم وديرنزتاون وجميع ممثلي الرعاة، كما سيتم تكريم المؤسسات الإعلامية العاملة في الدولة بدروع تذكارية وفي مقدمتها قناة دبي ريسينغ.

ودأبت اللجنة المنظمة منذ سنوات على إقامة مثل هذا الحفل تقديراً للدور الذي يقوم به شركاء النجاح، والذين يتفاعلون مع كافة الأحداث التي تقام على أرض المضمار العائلي الذي يحتفل بجميع المناسبات الوطنية والاجتماعية.

كما أن النهج الذي تسير عليه اللجنة المنظمة يؤكد الرؤية الثاقبة لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الذي يقف على كل صغيرة وكبيرة، ويهتم بأضلاع مثلث النجاح، والمكون من الشركات الراعية والجماهير وأجهزة الإعلام.

ويشتمل حفل اليوم على العديد من الفقرات، ومنها كلمة ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نيابة عن ممثلي الشركات الراعية، وكلمة المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مدير مضمار جبل علي.

حقق المضمار الأصفر إنجازات باهرة في السباقات الكبرى بالمضمار، حيث توج «فرجت» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بطلاً لشوط جبل علي للميل لمسافة 1600 متر للفئة الثالثة والذي بلغت قيمة جائزته 575 ألف درهم.

وقاد البطل الفارس كريستوفر هايس بإشراف المدرب دروبا سلفارتنام مسجلاً زمناً قدره 1.36.21 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن «شمال نبراس» بقيادة سام هتشكوت فيما جاء «آرت ويف» في المركزالثالث بقيادة فرناندو جارا.

تنافس للفوز باللقب 12 خيلاً وكان «فرجت» من أبرز المرشحين للفوز، وبالفعل لم يخذل معجبيه منتزعاً اللقب بجدارة وبفارق مريح عن أقرب منافسيه.

وظفر «مراوغ» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بلقب «جبل علي للسرعة» لمسافة 1000 متر «ليستد» وبلغت قيمة جائزته 500 ألف درهم.

وقاد البطل للفوز الفارس كريستوفر هايس بإشراف المدرب دروبا سلفارتنام، مسجلاً زمناً قدره 57.89 ثانية وذلك بفارق رقبة عن «مشير» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس جيم كرولي وإشراف المدرب مصبح المهيري، فيما جاء «هاي أون لايف» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة رويستون فرنش وإشراف سالم بن غدير.

تنافس للفوز باللقب 16 خيلاً، وشهدت المرحلة الأخيرة من السباق إثارة وندية حسمها «مراوغ» بمهارة عند خط النهاية.

ونال «فرير» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم شرف الفوز بلقب «جبل علي ستيكس» لمسافة 1950 متراً «ليستد» برعاية ديرنزتاوت ستد ومجموع جوائزه 500 ألف درهم.

وقاد الفارس ريتشارد مولن «فرير» لانتزاع اللقب بإشراف المدرب ساتيش سيمار مسجلاً زمناً قدره 1.57.38 دقيقة بفارق طولين وربع الطول عن «فرجت» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بقيادة كريستوفر هايس وإشراف دروبا سلفارتنام، فيما جاء «شمال نبراس» لــ«إيريك» في المركز الثالث بقيادة باتريك دوبس وإشراف دوغ واتسون.

تنافس في الشوط 10 خيول وحسم «فرير» صراع اللقب بالفوز بجدارة وبفارق مريح عن أقرب منافسيه.

«شمال نبراس» بطل اليوبيل الفضي

توج «شمال نبراس» بطلاً للشوط الجديد جبل علي سيلفستر جوبيلي والذي أقيم بمناسبة مرور 25 عاماً على سباقات المضمار العائلي.

وأقيم برعاية شادويل فارم ومجموع جوائزه 250 ألف درهم ولمسافة 1400 متر.

وقاد الفارس تاغ أوشي البطل إلى انتزاع اللقب بإشراف المدرب دوغ واتسون مسجلاً زمناً قدره 1.22.76 دقيقة بفارق طول عن «إينوبلد فريند» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم بقيادة سعيد المزروعي وإشراف أحمد بن حرمش.

وحل «فرجت» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة كريستوفر هايس وإشراف المدرب دروبا سلفارتنام.

 

 

Email