خيول الإمارات تخطف الأضواء في نيوبري

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

خطفت خيول الإمارات الأضواء بمضمار نيوبري في مهرجان السوق الحرة دبي يوم أمس، حيث تمكن «منتهى» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من انتزاع لقب الشوط الأول «دبي ديوتي فري فاينست سيربرايز ستيكس» لمسافة الميل ونصف الميل 2400 متر جروب «3» وذلك بقيادة الفارس جيم كرولي وإشراف المدرب جون غوسدن مسجلاً زمناً قدره 2.31.58 دقيقة بفارق رقبة عن «كيمكال شارج» لقطر ريسينغ بقيادة أويسن مورفي وإشراف رالف بيكيت فيما جاء «سكندستب» في المركز الثالث بقيادة جيمي سبنسر.

وانتزعت «ظبية» لعبدالله سعيد النابودة لقب الشوط الثاني «دبي ديوتي فري ستيكس» لمسافة 1400 متر وذلك بقيادة الفارس فرانكي ديتوري وإشراف جوند غوسدن وذلك بفارق طول وربع الطول عن «أوربان فوكس» لسعيد منانة بقيادة مارتن هارلي وإشراف تاتي.

وتوج «بارني بوي» لجودلفين بلقب غرينهام ستيكس لمسافة 1400 متر «جروب 3» وذلك بقيادة الفارس جيمس دويل وإشراف ريتشارد هانون وذلك بفارق طولين عن «دريم كاستل» لجودلفين بقيادة اويسن مورفي وإشراف المدرب سعيد بن سرور فيما جاء «زينهم» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة جيم كرولي وإشراف السير مايكل ستاوت.

تألق جودلفين في استراليا

إن كان لمضامير السباق أن تكون منصفة، فإن مضمار راندويك قد أنصف الجواد «بولارايزيشن» يوم السبت، بفوزه في بسباق سيدني كب (ج 1) لجودلفين، بإشراف المدرب الإنجليزي شارلي ابلبي.

قبل أسبوعين قدم «بولارايزيشن» الأداء الأفضل في سيرته في السباقات، ليسجل فوزاً بنفس السباق مباشرة، بعد أن قرر المشرفون اعتبار السباق ملغياً بسبب سقوط حصان في المراحل الأولى من المنافسة، ما شكل تهديداً على سلامة الخيول والفرسان.

وكان الفارس كوري براون، الذي قاد «بولارايزيشن»، أحد ستة فرسان لم يكونوا على علم بالقرار الذي تم اتخاذه في منتصف النسخة الأصلية من سباق سيدني كب، وهو ما أدى الى احتجاز معظم المشاركين في السباق.

أحسن الفارس لم تحدث مثل هذه المشاكل في السباق المعاد، ومرة أخرى، أحسن الفارس براون قيادة الجواد «بولارايزيشن»، ونجح في صد تحدي الجوادين «هو شوط ذا بارمان» و«بيغ ديوك».

6 انتصارات

بفوز «بولارايزيشن»، ارتفعت انتصارات ابلبي في أستراليا إلى ستة، عقب أداء غير استثنائي في الربيع، حينما فاز فريقه بخمسة سباقات رئيسة من الفئة الثانية والثالثة، كما أحرز «كيوي» المركز الرابع في ملبورن كب، وخطف «سكوتيش» المركز الثاني في كولفيلد كب.

كما أن الفوز يعد أيضاً نجاحاً مهماً لجيمس فيرغسون، مساعد المدرب ابلبي، الذي أشرف على تحضيرات موسمي الربيع والخريف لكل من «بولارايزيشن» و«بنغلاي بافيليون»، الذي حل سابعاً في سباق السبت.

وقال فيرغسون: «كان مجهوداً رائعاً للفريق تكلل بالنتائج التي تحققت في أستراليا، حظينا برعاية جيدة، أشعر بسعادة بالغة للنتيجة المبهجة التي تحققت لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ودبي، وجودلفين».

«ولحسن الطالع، مضت الأمور بشكل صحيح للجواد «بولارايزيشن»، الذي أظهر أنه جيد للغاية، وجواد تحمل شجاع بالعودة مجدداً، وتسجيل فوزين في سباقين على مسافة الميلين، لا يفصل بينهما سوى أسبوعين».

كما أشاد براون بالجواد «بولارايزيشن»، الذي مكنه في نفس الوقت من تحقيق مأثرة تاريخية، باعتباره أول فارس يسجل فوزاً في سيدني كب مرتين في غضون أسبوعين.

تقدم

لدى الدخول في المسار المستقيم عند علامة 400 متر، تقدم عن جوادين إلى الجهة الخارجية من المتصدرين، ومن ثم انطلق نحو المقدمة، فيما تعقبه «هو شوط ذا بارمان».

وفي الانطلاقة السريعة باتجاه نهاية السباق، نجح «بولارايزيشن» في مقاومة مجهود الوصيف، وشرع في التقدم مجدداً عنه عند النهاية، ليسجل فوزاً بفارق يقل عن الرقبة.

بإضافة نصيبه من الفوز بجائزة السباق البالغة 2 مليون دولار أسترالي، ارتفعت المكاسب الإجمالية للجواد «بولارايزيشن» إلى أكثر من أربعة أضعافها، لتصل 1.5 مليون دولار أسترالي تقريباً.

وقال فيرغسون إن الخطة تقتضي العودة إلى أستراليا مع «بولارايزيشن» في مهمة للفوز في ملبورن كب.

Email