حقق لقب بطولة لونجين دبي شيماء كلاسيك

«جاك هوبس» يضيف الثنائية لجودلفين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

Ⅶ الشوط الثامن

أضاف «جاك هوبس» اللقب الثاني لجودلفين في أمسية كأس دبي العالمي بفوز باهر وغالٍ نال به لقب بطولة لونجين دبي شيماء كلاسيك لخيول الفئة الأولى، تحت إشراف المدرب جون جوسدين وقيادة الفارس المتألق وليام بيوك، ونجح «جاك هوبس» في تصدر السباق لمسافة طويلة وحافظ على مركزه الأول بفارق كبير وصل طولين وربع الطول عن أقرب منافسيه محققاً أفضل زمن في السباق قدره 2:32:39 دقيقة وحل في المركز الثاني الجواد الأيرلندي «سيفنث هيفين» لديريك سميث وجون ماجنير ومايكل تابور فيما جاء «بوسبوند» لجودلفين أيضاً في المركز الثالث.

وقدمت خيول جودلفين أداءً عالياً طوال مسار السباق وكان اثنان منها قريبين من المركز الأول إلى أن حسمه «جاك هوبس» بجدارة.

تخصيص

وأقيم الشوط الثامن على لقب بطولة لونجين دبي شيماء كلاسيك لخيول الفئة الأولى لمسافة 2410 أمتار على المضمار العشبي بجوائز قدرها 6 ملايين دولار وخصص لخيول شمال الكرة الأرضية عمر 4 سنوات وما فوق وجنوب الكرة الأرضية عمر 3 سنوات وما فوق، وهو أقل الأشواط مشاركة، حيث شاركت فيه 7 خيول فقط أكثر من نصفها للإمارات «4 خيول» هي «إيرينشو» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم و«جاك هوبس» لجودلفين وشركاه و«برايز موني» لجودلفين و«بوسبوند» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم وبقية الخيول «سيفنت هيفين» لديريك سنيث وجون ماجنير ومايكل تابور من ايرلندا و«هايلاند ريل» لنفس المُلاك من ايرلندا أيضاً و«ساوند اوف إيرث» لتريويا يوشيدا من اليابان.

ورغم قلة عدد الخيول المشاركة في الشوط ، إلا أن التنافس كان مثيراً جداً بينها ، حتى نجح «جاك هوبس» في فرض نفسه عند الأمتار الأخيرة وتقدم نحو خط النهاية بقوة متقدما عن بقية الخيول ، ليمنح جودلفين التتويج الثاني بعد شوط مثير للغاية.

بطاقة

البطل: جاك هوبس

الفارس: وليام بيوك

المالك: جودلفين وشركاؤه

المدرب: جون جوسدين

المسافة: 2410 – عشبي

Ⅶالترتيب

الأول: جاك هوبس

الثاني: سيفنث هيفين

الثالث: بوستبوند

الرابع: برايز موني

الخامس: إيرينشو

السادس: سانودز أوف إيرث

السابع: هايلاند ريل

جوسدن: محمد بن راشد يسعد بفوز المنافسين

أشاد المدرب الإنجليزي جون جوسدن، مدرب البطل «جاك هوبس» لجودلفين، بالروح العالية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وذلك لسعادته وفرحه بفوز المنافسين من مختلف الدول، لأن ذلك يعتبر نجاحاً لبطولة الكأس. وقال جوسدن إن فوز «جاك هوبس» جاء متوقعاً، ولم يفاجئه الأداء الرائع الذي قدّمه الفارس وليام بويك. وصرح لـ«البيان الرياضي» بأن وجهة البطل المقبلة هي المشاركة في سباق «هاردويك ستيكس» خلال مهرجان رويال اسكوت، وعدد من المشاركات في المضامير الإنجليزية أيضاً. وأعرب الفارس وليام بويك عن سعادته بالفوز في أطول الأشواط وأقواها، مؤكداً أنه شعر بالفوز منذ امتطائه المهر في المرحلة الأولى.

«بوستبوند» بطل الترشيحات

ذهبت معظم ترشيحات الجمهور في الشوط الثامن إلى «بوستبوند» لجودلفين، حيث رشحه 5647 شخصاً بفارق أكثر من الضعف عن أقرب منافسيه في الترشيحات، حيث جاء بعده «هايلاند ريل» من أيرلندا، ومن المفارقات أن ترشيحات الجمهور كانت محدودة بالنسبة لبطل السباق «جاك هوبس» لجودلفين، حيث رشحه 1345 شخصاً فقط.

Email