الخيالة العمانية تحقق الفوز للمرة الخامسة على التوالي

«ميسور» بطل سباق أبوظبي للخيول العربية الأصيلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح المهر «ميسور» ملك الخيالة السلطانية العمانية في الحفاظ على سجله خالياً من الخسائر بتحقيقه الفوز الخامس على التوالي بتتويجه بطلاً لسباق بطولة أبوظبي «قوائم» للخيول العربية الأصيلة الذي أقيم في الشوط الثالث في السباق السادس لنادي أبوظبي للفروسية الذي أقيم أول من أمس على المضمار العشبي للنادي.

كما توجت المهرة «إيه إف مرح» بلقب السباق الرئيسي الثاني وهو السباق الكلاسيكي للمهرات الذي أقيم في الشوط الأول، وفي السباق الرئيسي الثالث وهو سباق أبوظبي الكلاسيكي للمهور الذي أقيم في الشوط الثاني توج بطلاً لهذا السباق المهر «إيه إف منصف» وفاز بلقب سباق الفلاح للخيول المهجنة سباق تكافؤ من 74- 94 الذي أقيم في الشوط الرابع الجواد «كربون دايننج» ملك مزرعة ديستل لتوليد الخيول.

وفاز بلقب الجولة الخامسة لكأس مزرعة الوثبة ستود ملاك الإسطبلات الخاصة الجواد «ثائر»، وكان مسك الختام الجواد «مجد» الذي فاز بلقب سباق الخليج العربي للمبتدئات، وعقب ختام السباق قام عدنان سلطان بتسليم الكؤوس والجوائز للفائزين في أشواط السباق.

وحضر مراسم التتويج لارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية.

«ميسور» يخطف الأضواء

وبالعودة للسباق الرئيس الأول وهو بطولة أبوظبي «قوائم» للخيول العربية عمر 4 سنوات فقط الذي أقيم في الشوط الثالث بمشاركة 12 خيلاً، كان المهر «ميسور» ملك الخيالة السلطانية بقيادة الفارس أنس السيابي وإشراف المدرب سعيد البادي، عند حسن ظن مرشحيه به، بنجاحه في مواصلة انتصاراته بتحقيقه الفوز بالمركز الأول للمرة الخامسة على التوالي خلال العام الحالي بفوزه بلقب بطولة أبوظبي «قوائم» وبفارق أكبر من سبعة أطوال عن المهر «إيه إف سجنجل» لخالد خليفة النابودة بقيادة الفارس ريتشارد مولن.

وجاء ثالثاً المهر «دوك دو فاوست» ملك الخيالة السلطانية بقيادة الفارس بارتيك دويس، وفي المركز الرابع حلت المهرة «أمواج» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس تاج أوشي.

كلاسيكي المهرات والمهور

وكانت المهرة «إيه إف مرح» لخالد خليفة النابودة بقيادة الفارس ريتشارد مولن، نجمة الافتتاح بفوزها بلقب السباق الرئيسي الثاني وهو سباق أبوظبي الكلاسيكي للمهرات (بريستيج) الذي أقيم في الشوط الأول، وجاء فوز «مرح» بفارق أكثر من ستة أطوال عن المهرة «إي إس تانجو» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي بقيادة الفارس سام هتشكوت.

وحلت في المركز الثالث المهرة «شاه جهان دو روديم» لعلي إبراهيم الحوسني بقيادة الفارس خوسيه سنتياجو، وفي المركز الرابع حلت المهرة «اسياد» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس تاج أوشي، وفي الشوط الثاني للمهور، توج «إيه إف منصف» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس دين أونيل بطلاً لسباق الرئيسي الثالث، وهو سباق أبوظبي الكلاسيكي للمهور (بريستيج) للخيول عمر 3 سنوات الذي أقيم في الشوط الثاني.

وفاز «منصف» بفارق أكثر من ستة أطوال عن المرشح الأول المهر «إيه إف ماهر» لخالد خليفة النابودة بقيادة الفارس ريتشارد مولن، بينما جاء ثالثاً المهر «إفراج» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس جيرالد أفرانش، ورابعاً المهر «حوافر» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس أدري دي أفريز.

«كربون دايننج» للمهجنة

ونجح الجواد «كربون دايننج» ملك مزرعة ديستل لتوليد الخيول بقيادة الفارس تاج أوشي، في تحقيق فوزه الثاني على التوالي في سباق الفلاح للخيول المهجنة سباق تكافؤ من 74- 94 الذي أقيم في الشوط الرابع، وجاء فوز «دايننج» بفارق طول عن الجواد «مستهدف» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس دين أونيل، وجاء ثالثاً الجواد «شاكس» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أيضاً بقيادة الفارس مارك موناجان.

مفاجأة «ثائر» و«مجد» مسك الختام

وحقق الجواد «ثائر» لسعيد حاضر المزروعي بقيادة الفارس سام هتشكوت بطولة الجولة الخامسة لسباق كأس مزرعة الوثبة ستود لملاك الإسطبلات الخاصة للمواطنين فقط الذي يقام ضمن فعاليات النسخة التاسعة للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة.

وجاء فوز «ثائر» بفارق عنق عن الجواد «تي إم إيه سي دي سي» ملك محمد عايش بقيادة الفارس أدري دي فريز، وجاء ثالثاً المهر «إم إتش تواق» لخالد خليفة النابودة بقيادة الفارس تاج أوشي.

وكان مسك الختام المهر «مجد» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس هاري بنتلي وفوزه بسباق الخليج العربي للمبتدئات للخيول العربية المبتدئة عمر 3 سنوات فما فوق الذي أقيم في الشوط السادس، وبفارق أنف عن الفرس «بروكلين جت دازراك» ملك خالد محمد الشامسي، وجاء ثالثاً المهرة «عسل الريف» من إسطبلات العجبان بقيادة الفارس سام هتشكوت.

سلامات

شهد الشوط الأول سقوط الفارس مارك موناجان من على صهوة المهرة «ريان الريف» من إسطبلات العجبان، التي انطلقت من البوابة رقم 1، وجاء سقوط مارك بعد انطلاقة المهرة في الأمتار الأولى من بداية السباق، ولم يتعرض الفارس لأية إصابة.

سعيد البادي: «ميسور» أكد نجوميته في أول مشاركة

أكد سعيد البادي مدرب المهر «ميسور» بطل بطولة أبوظبي (قوائم) للخيول العربية الأصيلة، أن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها «ميسور» على المضامير العشبية، حيث كانت كل مشاركاته السابقة على المضامير الرملية، والتي حقق عليها انتصارات متتالية، ونجاح ميسور على المضامير العشبية أكد نجوميته.

لكونه مهراً بطلاً، قادراً على الركض في جميع المضامير، وعن وجهة المهر «ميسور» المقبلة اختتم البادي موضحاً أنه سيعود لعمان ومن ثم يعود لاحقاً للمشاركة في ديربي الإمارات.

جاهزية منصف

ومن جانبه، أكد المدرب القدير مصبح المهيري مدرب المهر «إيه إف منصف» الفائز بلقب سباق أبوظبي الكلاسيكي للمهور أن السباق كان قوياً وسريعاً والمنافسة فيه قوية في الألف متر الأولى ولكن جاهزية المهر، ونجاح الفارس دين أونيل في تنفيذ الخطة بالسماح للمهر للانطلاق مكنه من حسم المنافسة في الخط المستقيم.

وعن توقعاته بالفوز أكد المهيري أنه كان متفائلاً بالفوز والحمد لله أن توقعه جاء في محله، وبدوره، أعرب خليفة حاضر المزروعي مساعد المدرب عن سعادته بتحقيق الفوز الأول لخيوله على مضمار نادي أبوظبي للفروسية هذا العام والذي جاء في سباق كأس الوثبة الذي يعتبر سباقاً مهماً ويحرص على الفوز به جميع الملاك، وأكد أن المنافسة كانت قوية ولكن الجواد «ثائر» نجح في حسمها، واختتم معرباً عن أمله أن يتكرر الفوز في السباقات المقبلة.

Email