بمشاركة 110 فارسات بينهن 13 من أوروبا

كأس الشيخة فاطمة للقدرة الدولي للسيدات اليوم في الوثبة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق اليوم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) الدولي للقدرة للسيدات FEI CEL نجمتين لمسافة 120 كم، وسباق القدرة المفتوح لمسافة 80 كم، تنفيذاً لتوجيهات ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس نادي أبوظبي للفروسية.

ويقام السباقان برعاية المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، وينظمه نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة تحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية وبإشراف اتحاد الإمارات للفروسية، وتم التسجيل للمشاركة في سباق «أم الإمارات» لـ 110 فارسات من بينهن 13 فارسة من أوروبا والفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى في بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للفرق التي أقيمت في فرنسا، وتم رصد عدد 3 سيارات دفع رباعي للفائزات الثلاث الأوائل في السباق.

أعلن ذلك عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية والسباق خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس في قاعة أنانترا بفندق القرم الشرقي بأبوظبي بحضور لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية في الاتحاد الدولي للخيول العربية (إيفهار) ومبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الخارجي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وأحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، والدكتور عبدالله الريس مدير الأرشيف الوطني وأحمد سعيد المرزوقي عضو الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، ومريم الكعبي ممثلة الاتحاد النسائي العام، وستيفانو دانبيرو ممثل الشركة الوطنية لتسويق وإنتاج الأعلاف والدقيق، ونديم لحد ممثل طيران الإمارات، وممثلين عن شركة المسعود للسيارات وعمير بن يوسف للسفريات.

وأكد النعيمي أن الاستعدادات اكتملت لتنظيم السباق وإخراجه بالصورة اللائقة التي تتناسب مع أهميته وبشكل يعكس الواجهة المشرفة لدولة الإمارات التي أصبحت ركناً أساسياً في خارطة الفروسية العالمية،.

6 سباقات للسيدات 2017

وأعلنت صوايا أن العام المقبل سيشهد إقامة 6 سباقات في 6 دول مختلفة وهي البرتغال وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا والمجر، والاتصالات جارية حالياً لإقامة سباق سابع في استراليا.

القبيسي: الرعاية تشريف

أكد أحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي أن دعم المجلس ورعايته لسباق الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة والذي يعد باكورة سباقات السيدات للقدرة بالدولة مما يعد تشريفاً للمجلس وتماشياً مع رؤيته واستراتيجياته ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس المجلس في الحرص على دعم الأنشطة الرياضية عامة والفروسية خاصة . الريس: المشاركة شرف كبير

أكد الدكتور عبدالله الريس مدير الأرشيف الوطني أن المشاركة في رعاية سباق «أم الإمارات» للقدرة يعد مصدر فخر وإعزاز للأرشيف الوطني.

وقال إن الرعاية للمهرجان واجب وطني ولها مردودها الإيجابي في المساهمة في الترويج السياحي للدولة عامة والعاصمة أبوظبي خاصة، وأكد حرص الأرشيف الوطني والتزامه على الاستمرارية في الرعاية كشريك استراتيجي للمهرجان.

النعيمي: المهرجان متطور

أكد مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الخارجي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة يتطور من عام إلى عام حتى نجح في الحصول على الصبغة الدولية بإقامته تحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية، مشيراً إلى أن مشاركة 110 فارسات منهن 13 فارسة من أوروبا يعد عاملاً مهماً بما يتماشى مع رؤية واستراتيجية هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في الاهتمام بدعم الأنشطة الرياضية عامة والتراثية خاصة .

المرزوقي: نحرص على دعم الرياضة

نقل أحمد سعيد المرزوقي ممثل دائرة القضاء تحيات المستشار يوسف العبري رئيس الدائرة للحضور، ومؤكداً تشريف الدائرة بالمشاركة في رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية لما يقوم به من دور إيجابي في دعم الرياضات التراثية عامة والخيول العربية خاصة، وقال إن المشاركة في رعاية سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) للقدرة يعد مصدر فخر للهيئة خاصة بعد أن أخذ صبغة الدولية. مريم الكعبي الفتاة الإماراتية محظوظة

أكدت مريم الكعبي ممثلة الاتحاد النسائي العام أن الفتاة الإماراتية محظوظة بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وأن سموها مهتمة إلى أقصى درجة بقضايا الفتاة والمرأة ليس في الإمارات فقط وإنما في الخليج والوطن العربي وليس على صعيد الرياضة فحسب وإنما على مختلف الصعد اجتماعية أكانت أم ثقافية أم غيرها.

نديم لحد: نكهة مختلفة

توجه نديم لحد ممثل طيران الإمارات بالتهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على نجاح مهرجان سموه العالمي والذي توج نسخته الثامنة بختام رائع في العاصمة أبوظبي، وأكد أن تسمية السباق باسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك له نكهة مختلفة عن باقي السباقات محلياً وعالمياً لما تمثله سموها من قيمة وقدر على مستوى العالم بما تقدمه من دعم واهتمام بالمرأة في أنحاء المعمورة.

Email