بحضور حمدان بن محمد وحمدان بن راشد في سيح السلم

محمد بن راشد يشهد إنجاز حمد بــن دلموك في كأس جميرا للقدرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سباق كأس جميرا للقدرة لمسافة 120 كم، والذي أقيم يوم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، بمشاركة حوالي 150 فارساً وفارسة من مختلف الإسطبلات بالدولة.

وشهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ زايد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

كما شهد السباق الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس الإتحاد الدولي للفروسية، و اللواء «م» سعيد الكمدة رئيس لجنة القدرة في اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وسعيد بن حميد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية.

كما شهده عدد من المسؤولين والملاك وجمهور من عشاق سباقات القدرة بالدولة.

حمد بن دلموك بطلاً

توج الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، بطلاً للسباق ممتطياً صهوة «صميم» لإسطبل «M7» للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 4.20.58 ساعات.

واحتل الفارس عبد الله غانم المري المركز الثاني ممتطياً صهوة «فران» لإسطبل «F3» مسجلاً زمناً قدره 4.20.58 ساعات، وبفارق جزء من الثانية عن البطل. وجاء الفارس سعيد محمد المهيري في المركز الثالث، ممتطياً صهوة «نابي دوكاسو» لإسطبل «ام.آر.ام» مسجلاً زمناً قدره 4.20.59 ساعات.

وجاء الفارس سعيد حمود الخياري في المركز الرابع ممتطياً صهوة «الباز» لإسطبل «M7»، مسجلاً زمناً قدره 4.24.44 ساعات. واحتل الفارس محمد علي عتيق القمزي، المركز الخامس ممتطياً صهوة «سينوريتا تي» لإسطبل «الريف العين»، مسجلاً زمناً قدره 4.25.16 ساعات.

واحتل الفارس غيث عبد الواحد خميس المركز السادس، ممتطياً صهوة «أغادير» لإسطبل «M7» للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 4.32.18 ساعات.

وجاء الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم في المركز السابع، ممتطياً «بارود» لإسطبل «M7»، مسجلاً زمناً قدره 4.33.53 ساعات.

واحتلت الفارسة سابرينا ماغالي منديز المركز الثامن ممتطية «فلور ديل كاريبي» لإسطبل «الريف عجبان»، مسجلة زمناً قدره 4.43.36 ساعات. واحتل الفارس حمد عبيد الكعبي المركز التاسع، ممتطياً صهوة «الذيب» لإسطبل «ام.آر.ام»، مسجلاً زمناً قدره 4.47.32 ساعات.

محمد المري يتصدر الأولى

تصدر الفارس محمد أحمد غانم المري المرحلة الأولى للسباق «اللون الأصفر» لمسافة 40 كم ممتطياً صهوة «يونيفرس دي بونانس» لإسطبلات «جميرا» مسجلاً زمناً قدره 1.26.11 ساعة.

وتلاه في المركز الثاني الفارس عبد الله غانم المري ممتطياً صهوة الجواد «فران» لإسطبل «F3»، مسجلاً زمناً قدره 1.26.38 ساعة.

واحتل الفارس أحمد علي السبوسي المركز الثالث ممتطياً «تيديكلت دي لوجيسي» لإسطبل «ند الشبا» للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1.27.06 ساعة، وتلاه في المركز الرابع الفارس غانم سعيد العويسي ممتطياً صهوة «وميض» لإسطبل «F3» مسجلاً زمناً قدره 1.27.11 ساعة.

واحتل الفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم المركز الخامس ممتطياً صهوة «حميم» لإسطبل «M7» للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.27.21 ساعة.

وجاء الفارس منصور سلمان الصابري في المركز السادس ممتطياً صهوة «بامينودي لا دور» لإسطبل «البراري»، مسجلاً زمناً قدره 1.27.50 ساعة.

واحتل الفارس عبد العزيز صلاح عبد الله أمين المركز السابع ممتطياً صهوة «جايهال ماهلر» لإسطبل «البوادي»، مسجلاً زمناً قدره 1.27.56 ساعة، وتلاه في المركز الثامن الفارس منذر أحمد البلوشي ممتطياً صهوة الفرس «مايما دي بيبول» لإسطبل «ند الشبا»، مسجلاً زمناً قدره 1.28.16 ساعة.

واحتل الفارس محمد علي عتيق القمزي المركز التاسع ممتطياً صهوة الفرس «سينوريتا» لإسطبل «الريف – العين» للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.28.18 ساعة.

حمد بن دلموك يقفز للصدارة

قفز الفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم إلى صدارة المرحلة الثانية لمسافة 32 كم «اللون الأحمر» ممتطياً صهوة «صميم» لإسطبل «M7» للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 2.37.36 ساعة، وكان ترتيبه الخامس في المرحلة الأولى.

وقفزت الفارسة الأرجنتينية سابرينا ماغالي من المركز السابع عشر إلى الثاني ممتطية صهوة «فلور ديل كاريبي» لإسطبل «الريف عجبان»، مسجلة زمناً قدره 2.37.39 ساعة، وقفز الفارس محمد عتيق القمزي من المركز التاسع لاحتلال المركز الثالث ممتطياً الفرس «سينوريتا» لإسطبل «الريف – العين»، مسجلاً زمناً قدره 2.37.43 ساعة.

وتقهقر الفارس عبد الله غانم المري من المركز الثاني إلى الرابع ممتطياً «فران» لإسطبل «F3»، مسجلاً زمناً قدره 2.37.44 ساعة، فيما جاء الفارس أحمد علي السبوسي في المركز الخامس بعد أن كان ثالثاً ممتطياً الجواد «تيديكلت دي لوجيس» لإسطبل «ند الشبا»، مسجلاً زمناً قدره 2.38.16 ساعة.

وقفز الفارس سالم حمد سعيد ملهوف الكتبي إلى احتلال المركز السادس بعد أن كان في المركز الحادي عشر، ممتطياً صهوة «وضحة» لإسطبل «M7» للقدرة مسجلاً زمناً قدره 2.38.51 ساعة.

واحتل الفارس غانم سعيد العويسي المركز السابع، بعد أن كان رابعاً ممتطياً صهوة الجواد «وميض» لإسطبل «F3»، مسجلاً زمناً قدره 2.39.02 ساعة.

وقفز الفارس راشد أحمد البلوشي لاحتلال المركز الثامن بعد أن كان في المركز الـ 19، ممتطياً صهوة «ريدبول» لإسطبل «ند الشبا» للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 2.39.04 ساعة.

وقفز الفارس سعيد محمد خليفة المهيري من المركز السادس عشر ليحتل المركز التاسع ممتطياً صهوة «نابي دو كاسو» لإسطبل «ام.آر.ام»، مسجلاً زمناً قدره 2.39.08 ساعة.

حمد بن دلموك يواصل تزعمه

واصل الفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم تزعمه للمرحلة الثالثة لمسافة 30 كم «اللون الأزرق» بعد تزعمه للمرحلة الثانية بجدارة ممتطياً صهوة الجواد «صميم» لإسطبل «M7»، مسجلاً زمناً قدره 3.42.34 ساعات، وتلاه في المركز الثاني الفارس عبد الله غانم المري ممتطياً «فران» لإسطبل «F3» بعد أن كان رابعاً في المرحلة الثانية، مسجلاً زمناً قدره 3.44.09 ساعات.

واحتل الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم المركز الثالث ممتطياً صهوة «بارود» لإسطبل «M7»مسجلاً زمناً قدره 3.44.21 ساعات، فيما جاء الفارس سعيد محمد المهيري في المركز الرابع ممتطياً «نابي دوكاسو» لإسطبل «ام.آر.ام»، مسجلاً زمناً قدره 3.46.12 ساعات.

واحتلت الفارسة الأرجنتينية سابرينا ماجالى المركز الخامس ممتطية صهوة الفرس «فلوديل كاريبي» لإسطبل «الريف عجبان»، مسجلة زمناً قدره 3.46.17 ساعات، وتلاها في المركز السادس الفارس محمد علي عتيق القمزي ممتطياً الفرس «سينوريتا» لإسطبل «الريف – العين»، مسجلة زمناً قدره 3.47.15 ساعات.

واحتل الفارس سعيد حمود الخياري المركز السابع، ممتطياً صهوة «الباز» لإسطبل «M7» مسجلاً زمناً قدره 3.48.07 ساعات.

فارس العرب: مستعدون لكأس اليوم الوطني

عبّر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لقناة «ياس» عن ارتياحه الشديد لرؤية هذه المنافسة القوية بين المدربين، سواء هنا أو في الوثبة، وهذا يحسن وضعية الخيل.

واعتبر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن إسطبلات «F3» هم على قدم المساواة مع إسطبلات «إم.آر.إم»، وهم إسطبل جيد، ويمتلكون خيولاً جيدة، ونحن لا نستهين بالمدربين الآخرين في المرموم وند الشبا والوثبة. وأضاف سموه أنه لو اختار أفضل المدربين في العالم، فإنه سيختار خلفان الجهوري، وسالم بن غدير، وعلي سلمان الصابري، وعبد الله بن حزيم، وحسنين وإخوانه، ويوسف البلوشي، وبطي سيف.

وأكد سموه أن كأس العيد الوطني الذي سيقام في قرية الإمارات العالمية في الوثبة يهم الجميع، سواء في أبوظبي أو دبي، وسوف يكون مختلفاً، لأن الجميع سيكون مستعداً لهذا السباق فرساناً ومدربين.

إضافة إلى كأس رئيس الدولة للقدرة. وأضاف سموه: «أن كل المدربين في الإسطبل جاهزون، وسوف أختار أي مدرب منهم، وأفضله على أي مدرب أجنبي».

مشيداً بالمدرب الجهوري، وواصفاً إياه بالمدرب الجيد، «ونتوقع منه عدداً من الإنجازات، وحتى لو أنه جاهز بقوة لسباق العيد الوطني، أعتقد أن هدفه الأكبر هو كأس رئيس الدولة للقدرة». وقال سموه: «إن المدربين أصبحوا خبراء فيما يعلمون، ولكن إذا رأيت من أحدهم شيئاً ينقصه فأنا سأقوم بنصيحته».

حمد بن دلموك: إسطبل «M7» قادم بقوة

توجه بطل السباق الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة فوز خيول إسطبل «M7» بلقب سباق جميرا للقدرة.

وقال إن النتيجة الجيدة التي ظل يحققها الإسطبل يعود فيها الفضل بعد الله إلى الدعم والمتابعة من سموه، معرباً عن أمله بمواصلة هذه الانتصارات في بقية السباقات.

وأشاد الشيخ حمد بن دلموك بالجواد «صميم»، وقال إنه جواد قوي، وأظهر مقدرة عالية على الرغم من أنه يشارك للمرة الأولى، وتوقع أن يحقق هذا الجواد نتائج طيبة في المستقبل.

وعن السباق، قال الشيخ حمد بن دلموك إنه كان صعباً وقوياً بسبب السرعة الكبيرة، خاصة في المرحلة الثالثة التي شهدت تنافساً كبيراً، وأشاد بالخيول المشاركة، وتوقع لها نتائج طيبة إذا واصلت بالمستوى نفسه.

وأشاد بتحقيق إسطبل «M7» الفوز الثاني له هذا الموسم، على الرغم من أن الإسطبل جديد ومعظم الخيول تشارك للمرة الأولى، وتمنى مواصلة خيول الإسطبل انتصاراتها في السباقات المقبلة.

شكر

تقدم الوصيف عبد الله غانم المري بالشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على حضورهما السباق، مما كان له الآثر الإيجابي على كافة المشاركين.

وأضاف عبد الله غانم المري أن الإنجاز الذي حققه يعود الفضل فيه إلى توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، التي أدت إلى احتلاله مركز الوصافة.

وعن السباق، أكد عبد الله غانم المري أنه كان سريعاً والحصان قدم أداء قوياً وأن الأرضية لم تؤثر على الحصان.

العضب: حضور الشيوخ ساهم في تطور المنافسة ونجاح السباق

أشاد محمد العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، مما ساهم في إذكاء روح المنافسة وسط الفرسان وفي إنجاح السباق بفضل توجيهاتهم وإرشاداتهم للفرسان.

وأشاد العضب بمستوى المشاركة في السباق ، حيث تنافس ما يقرب من 150 فارسا وفارسة في أول سباق مفتوح خال من أي إصابات . وأضاف إن الفرسان التزموا بتطبيق اللوائح والقوانين.

وأعلن العضب عن إقامة سباق للمواطنين والإسطبلات الخاصة يوم 30 الجاري، إلى جانب سباق آخر تصنيف نجمتين يوم الخميس المقبل.

وبالنسبة لجوائز الأبطال ، أعلن العضب بأن الفائزين بالمراكز الخمسة الأوائل سيحصلون على سيارات، فيما ينال الفائزون من المركز السادس إلى العشرين جوائز مالية.

ابتسامة زايد في سيح السلم

نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «أنستغرام»، صورة لسموه تجمعه مع أخيه سمو الشيخ زايد بن محمد آل مكتوم، خلال حضوره سباق جميرا للقدرة في سيح السلم، يوم أمس، وعلق قائلاً: «ابتسامة مع أخي زايد».

السبوسي: فخورون بصناعة بطل جديد

أكد المدرب محمد السبوسي أن الحصان البطل «صميم» يشارك للمرة الأولى في سباقات القدرة، وقلبه سليم جداً، ولقد رتبنا أنه في حالة وصول الحصان عند الفحص نقوم باحتساب الثواني، لأنه لو تأخر عن 15 ثانية سيرتفع قلبه.

وأضاف محمد السبوسي أننا سعداء من أداء البطل «صميم»، والفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم قدم أداء مميزاً في السباق، مع العلم أن الحصان يشارك للمرة الأولى في السباق، والأهم من ذلك أننا قمنا بصناعة حصان جديد وبطل.

Email