بحضور حمدان بن محمـد وحمـدان بن راشـــد

محمد بن راشد يشهد تحدي سيـح السلم للقدرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، يوم أمس سباق كأس تحدي سيح السلم للقدرة لمسافة 100 كم والذي أقيم بمدينة دبي الدولية للقدرة بمشاركة 187 فارساً وفارسة يمثلون مختلف إسطبلات الدولة.

وشهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، وعدد من المسؤولين وجمهور من عشاق سباقات القدرة في الدولة.

البلوشي بطلاً

وتوج الفارس منذر أحمد البلوشي بطلاً للسباق، ممتطياً صهوة «الهمبرا لطيف» لإسطبل «ند الشبا» بإشراف المدرب يوسف البلوشي، مسجلاً زمناً قدره 3.53.59 ساعات. واحتل الفارس سعيد محمد خليفة المهيري المركز الثاني، ممتطياً صهوة الفرس «غيرولا ليا» لإسطبل «ام. آر. ام»، مسجلاً زمناً قدره 3.54.03 ساعات.

واحتل الفارس سيف أحمد المزروعي المركز الثالث، ممتطياً صهوة الفرس «سترادا الكندرا» لإسطبل «ام. آر.ام»، مسجلاً زمناً قدره 3.54.27 ساعات. وجاءت الفارسة الأرجنتينية صابرينا ماغالي في المركز الرابع، ممتطية صهوة الفرس «ماجفالكادا» لإسطبل «الريف عجبان»، مسجلة زمناً قدره 3.45.49 ساعات.

واحتل الفارس محمد أحمد حسن العبار المركز الخامس، ممتطياً الجواد «فيرست سبيريت» لإسطبل «العاصفة» للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.54.49 ساعات. واحتل الفارس عبدالله غانم المري المركز السادس، ممتطياً صهوة الفرس «مينتا» لإسطبل «جميرا»، مسجلاً زمناً قدره 4.06.02 ساعات.

وجاء الفارس سعيد أحمد جابر الحربي في المركز السابع، ممتطياً الفرس «سمارة» لإسطبل «جميرا»، مسجلاً زمناً قدره 4.06.02 ساعات، وتلاه في المركز الثامن الفارس راشد غانم المزروعي، ممتطياً صهوة «بركان» لإسطبل «إم 7» للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 4.09.23 ساعات.

المزروعي يتصدر الأولى

تصدر الفارس سيف أحمد المزروعي المرحلة الأولى لمسافة 33 كم «اللون الأصفر»، ممتطياً صهوة الجواد «ستريد الكندار» لإسطبل «ام. آر. ام»، بإشراف المدرب إسماعيل محمد، مسجلاً زمناً قدره 1.20.28 ساعة.

واحتل الفارس سعيد محمد المهيري المركز الثاني، ممتطياً الفرس «شيرولا ليا» لإسطبل «ام. آر.ام»، مسجلاً زمناً قدره 1.21.10 ساعة. وجاء الفارس راشد المزروعي في المركز الثالث، ممتطياً «بركان» لإسطبل «إم 7»، مسجلاً زمناً قدره 1.21.10 ساعة.

وجاء الفارس سعيد الخياري في المركز الرابع، ممتطياً الفرس «مرجس» لإسطبل «إم 7»، مسجلاً زمناً قدره 1.21.14 ساعة. واحتل الفارس علي محمد علي الحوسني المركز الخامس ممتطياً الجواد «شانيلي بارك جودان» لإسطبل «الريف – العين»، مسجلاً زمناً قدره 1.21.37 ساعة.

وجاء الفارس منذر أحمد البلوشي في المركز السادس، ممتطياً صهوة «الهمبرا لاتيفي» لإسطبل «ند الشبا»، مسجلاً زمناً قدره 1.22.38 ساعة. واحتلت الفارسة صابرينا ماغالي مينديز المركز السابع، ممتطية الفرس «ماغفالكادا» لإسطبل «الريف عجبان»، مسجلة زمناً قدره 1.22.40 ساعة، تلاها في المركز الثامن الفارس محمد أحمد حسن العبار، ممتطياً الجواد «فاير سبيريت» لإسطبل «العاصفة»، مسجلاً زمناً قدره 1.22.46 ساعة.

«صابرينا» تتصدر الثانية

تزعمت الفارسة الأرجنتينية صابرينا ماغالي المرحلة الثانية للسباق لمسافة 27 كم «اللون الأحمر» ممتطية صهوة «ماغفالكادا» لإسطبل «الريف عجبان»، مسجلة زمناً قدره 2.27.39 ساعة، تلاها في المركز الثاني الفارس سعيد الخياري، ممتطياً صهوة الفرس «نرجس» لإسطبل «إم 7»، مسجلاً زمناً قدره 2.27.52 ساعة.

واحتل الفارس سيف أحمد المزروعي المركز الثالث، ممتطياً صهوة الفرس «سترادا الكندار» لإسطبل «ام. آر. ام»، مسجلاً زمناً قدره 2.27.59 ساعة. وقفز الفارس خلف أحمد سعيد الغيث من المركز 14 إلى الرابع في المرحلة الثانية، ممتطياً الفرس «سيرينا باراكا» لإسطبل «الجميرا»، مسجلاً زمناً قدره 2.28.14 ساعة.

وأيضاً قفز الفارس عبدالله غانم المري من المركز 13 إلى الخامس، ممتطياً صهوة الفرس «ال سي مينتا» لإسطبل «الجميرا»، مسجلاً زمناً قدره 2.28.16 ساعة. وتقهقر الفارس سعيد محمد خليفة المهيري من الثاني إلى السادس، ممتطياً صهوة الفرس «شيرولا ليا» لإسطبل «ام. آر.ام»، مسجلاً زمناً قدره 2.28.18 ساعة.

المزروعي يتزعم الثالثة

قفز الفارس سيف أحمد المزروعي إلى صدارة المرحلة الثالثة لمسافة 20 كم «اللون الأزرق»، ممتطياً الفرس «سترادا كاندار»، مسجلاً زمناً قدره 3.16.04 ساعات، تلاه في المركز الثاني سعيد محمد خليفة المهيري، مسجلاً زمناً قدره 3.18.07 ساعات. واحتل الفارس محمد أحمد العبار المركز الثالث، ممتطياً «فاير سبيريت» لإسطبل «العاصفة»، مسجلاً زمناً قدره 3.18.29 ساعات.
وقفز الفارس منذر أحمد البلوشي إلى المركز الرابع، مسجلاً زمناً قدره 3.19.12 ساعات.

وقفز الفارس علي محمد الحوسني إلى احتلال المركز الخامس بدلاً من العاشر، مسجلاً زمناً قدره 3.20.04 ساعات، بينما تقهقرت الفارسة الأرجنتينية صابرينا إلى المركز السادس مسجلة زمناً قدره 3.20.49 ساعات.

واحتل الفارس عبدالله غانم المري المركز السابع، ممتطياً الفرس «مينتا» لإسطبل «الجميرا»، مسجلاً زمناً قدره 3.22.42 ساعات، وجاء بعده في المركز الثامن الفارس سعيد أحمد جابر الحربي، ممتطياً الفرس «سمارة» لإسطبل «الجميرا»، مسجلاً زمناً قدره 3.22.52 ساعات. وظل الفارس راشد المزروعي في مركزه التاسع، ممتطياً «بركان» لإسطبل «إم 7»، مسجلاً زمناً قدره 3.22.59 ساعات.


 

تتويج

عقب ختام السباق، قام محمد العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية بتتويج الأبطال الفائزين حيث تسلم الفارس منذر البلوشي كأس المركز الأول، ونال الفارس سعيد المهيري كأس المركز الثاني، فيما نال الفارس سيف المزروعي كأس المركز الثالث. تجدر الإشارة إلى أن الثلاثة الأوائل حصلوا على جائزة سيارة ، فيما نال الرابع والخامس 200 ألف درهم، وحصل من السادس إلى العشرين على 100 ألف درهم.

100

شهد السباق إنسحاب 100 خيل بسبب ارتفاع درجة الحرارة و ارتفاع نبض الخيل، إلى جانب العديد من الأسباب الطبية. ومن أبرز المنسحبين، في المرحلة الأولى، محمد حسن الحمادي، محمد سهيل الكتبي، عيسى سالم خميس، عبد العزيز صلاح أمين، علي مبارك سالم، طاهرة إبراهيم يوسف، راشد صغير كانون، الفارس الهندي أرجون سينج، عتيق حسن بن علي، عبد الجابر عبد الستار، راشد محمد البلوشي.

منذر البلوشي: اسطبلات «ند الشبا» قادمة بقوة

عبر البطل الفارس منذر البلوشي، عن سعادته البالغة بنيل لقب سباق كأس سيح السلم للتحدي، مؤكداً أن إسطبلات «ند الشبا» قادمة بقوة في هذا الموسم وترقبوا المزيد من الإنجازات. وأضاف البطل، إن سر النجاح والانتصار في هذا السباق، هي توجيهات ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، الذي حفزنا على الفوز وتحقيق هذا الإنجاز.

وقال منذر البلوشي، إن السباق لم يكن صعباً، ولكن المرحلة الأخيرة شهدت منافسة كبيرة، مضيفاً أنه لم يتم تحديد المشاركة المقبلة له في هذا الموسم. وأكد البطل، أنه لم يتوقع اللاحق بمتصدر المرحلة الأخيرة، ولكنه زاد السرعة وتمكن من الفوز باللقب.

حسم اللقب

ومن جانبه، أكد الفارس سعيد محمد المهيري، أن الحصان الأقوى «الهمبر لطيف» كان الأقوى لحسم صراع اللقب حيث انطلق بقوة في اللحظات الأخيرة الحاسمة للفوز ببطولة السباق. وقال المهيري، إن السباق يعتبر في بداية الموسم، والخيول لم تتأقلم بعد للدخول في أجواء السباقات، معتبراً أن البداية كانت طيبة بالرغم من حرارة الجو.

وقال المهيري، إن توجيهات واستشارات أصحاب السمو الشيوخ أسهمت في احتلاله للمركز الثاني، وأشاد بالبداية الناجحة للموسم وحسن التنظيم، ما أسهم في خروج السباق بمستوى متميز وراق، وأنه يتوقع سباقات مثيرة وقوية في المرحلة المقبلة، بعد إكمال الخيول لمرحلة الإعداد لخوض المنافسات.

فوز

«الهمبرا لطيف» أفضل حالة خيل

حصل الجواد «الهمبرا لطيف» بطل السباق على جائزة أفضل حالة خيل مظهراً. والجدير بالذكر أن جائزة أفضل جواد من حيث الحالة الصحية تبلغ 100 ألف درهم ويتنافس خلالها العشرة خيول الأوائل بالسباق.

تفسير

سيف المزروعي: إجهاد الخيل سبب ضياع اللقب في المرحلة الأخيرة

أكد الفارس سيف المزروعي أن ضياع اللقب، كان بسبب إجهاد الفرس «سترادا» في المرحلة الأخيرة من السباق، حيث كان متصدراً بفارق 4 دقائق عن أقرب منافسيه. وأضاف أنه خفف من سرعة الفرس، بسبب الإجهاد ما تسبب في انطلاق منذر البلوشي ليخطف اللقب في اللحظات الحاسمة.

وأضاف المزروعي، إنه يتمنى تعويض الخسارة في السباقات المقبلة، فالموسم ما زال في بدايته. وأشاد المزروعي بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإرشاداته ونصائحه الغالية، وحضوره للسباق منذ بداية انطلاقته، ما شكل دعماً وحافزاً قوياً للفرسان لتقديم أفضل العروض. وتوقع المزروعي أن تشهد سباقات الموسم الجديد تنافساً قوياً وشرساً بين مختلف الإسطبلات في الدولة، ما يسهم في تطور ورقي السباقات.

Email