الجولة الخامسة تحط رحالها في أميركا

كأس رئيس الدولة للخيول العربية في «تشرشل داونز»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتوجيهات المباشرة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تقام اليوم السبت الجولة الخامسة لسلسلة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة لعام 2016 في نسختها الـ23، وذلك في أشهر مضمار لسباقات الخيول الأميركية «تشرشل داونز العريق» معقل سباقات ديربي كنتاكي والبريدرز كب الأميركي، والتي تقام في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي ضمن مهرجان كنتاكي لسباقات الخيول الأميركية.

ويقام السباق مواصلة لنجاحات سلسلة السباقات في نسختها الـ23، ودعماً لإعلاء شأن الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية وتعريف العالم بأهمية الخيل العربي وعراقة تراث الإمارات الأصيل بما يتماشى مع نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

اثارة

وسيكون عشاق سباقات الخيل العالمية والأميركية على موعد مع الإثارة والتحدي بين نخبة الخيول العربية الأصيلة المشاركة في السباق الذي سيقام لمسافة 1600 متر للفئة الأولى والمخصص للخيول بعمر أربع سنوات فما فوق، بمجموع جوائز (100 ألف دولار أميركي )، وسط مشاركة 9 من نخبة الخيول العربية الأصيلة القوية في أميركا التي تتطلع لتسجيل حضورها وتنافسها على لقب الكأس الغالية التي تعد من أهم السباقات الكلاسيكية التي تترقبها المضامير العالمية، بما يدعم خطط نهضة الخيول العربية الأصيلة ويعزز ريادتها وتميزها على الصعيد الدولي.

وتجمع المحطة الخامسة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة نخبة الخيول المصنفة بأعلى الدرجات على المستوى الدولي والحائزة على ألقاب عدة في السباقات العالمية، من بينها: (باديس دي المصنف رقم 123 عالمياً والذي يعد من المرشحين للفوز بلقب المحطة الخامسة والمملوك لكوارتر موون رانش، وبإشراف المدرب اس باول، وبقيادة الفارس سي بوريل.

منافسة

وينافس الجواد «سي في ليلي كاردون» المصنف 118 عالمياً للمالك جستن شيمان وبإشراف المدرب مات كور دنبروك وبقيادة الفارس دي اوسريو، والجواد «شانداكا اكسبريس» المصنف عالمياً 121، للمالك اد ويلسون، وبإشراف المدرب جون يونغديل، وبقيادة الفارس دي كانون، والخيل «ليدي هاها» المصنف 118 عالمياً، للملاك كاثرين وبول سموك، ويشرف على تدريبه واليس نيلسون، وبقيادة الفارس جي ار سانتانا.

إلى جانب الخيل «ذيس اس اوسوم» والذي يعد من نخبة الخيول العالمية المصنفة برقم 123، ويعود لـ(سي. ار. اي التجارية)، وبإشراف المدربة لين اشبي وبقيادة الفارس تي واليس، والجواد «ساند فيكتور» صاحب تصنيف 121 عالمياً، والمملوك لجيلز وبيتي وجوزيف، وبإشراف المدرب تي ايتون، وبقيادة الفارس سي لانيري، والخيل «ار بي مدموزيل» المصنف 120 عالمياً، المملوك لمزارع روزبرووك، وبإشراف المدربة اليزابيث براند، وبقيادة الفارس كي كوا.

والخيل «اف سكستين» المصنف 121 على العالم، للمالك غاي نيفينز، وبإشراف المدرب راندي نوللي، وبقيادة الفارس جي ال كاستنون، و«سيرجنت بيبر» المصنف 121 عالمياً، للمالك ميشيل سي يونغديل، وبإشراف المدرب جون يونغديل، وبقيادة الفارس سي دياز، كما تمثل الخيول العربية الأصيلة المشاركة النخبة من بين الخيول العربية الأصيلة في أميركا التي تشارك في أهم السباقات العالمية.

أهمية

أكد فيصل الرحماني المشرف العام للسباقات ومستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي، أهمية إقامة سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في مضمار تشرشل داونز معقل سباقات ديربي كنتاكي والبريدرز كب الأميركي ضمن المحطة الخامسة لسلسلة السباقات بنسختها الـ23، منوهاً أن مشاركة أهم وأبرز الخيول المملوكة لأفضل المزارع والإسطبلات وملاك الخيل وبإشراف خيرة المدربين والفرسان، يمثل أمراً مميزاً وكبيراً وإضافة مهمة لمسيرة سباقات الحدث لعام 2016.

وأشاد الرحماني بالدعم المتواصل لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وحرصه الكبير ومتابعته المستمرة لكل سباقات الحدث، مبيناً أن توجيهات سموه ودعمه السخي يقفان وراء النجاحات الكبيرة التي تحققها الكأس الغالية بنسختها الـ23 والتي أحدثت علامة فارقة ونقلة نوعية بتاريخ السباقات العالمية.

وقال الرحماني: «جميع المؤشرات تقودنا لسباق عالمي مرتقب يجمع النخبة والأصالة بتحدٍ مثير يتجدد في مهرجان كنتاكي العالمي وبمضمار تشرشل، لاسيما بعد الصورة المميزة التي ظهر عليها السباق في محطاته الأوروبية والعربية ومستوى التفاعل والمشاركة والنجاح»،.

Email