العويسي بطلاً لسباق 120 كم والمري يتوج بلقب الشباب والناشئين

فرسان الإمارات يخطفون الأضواء في إيطاليا

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج فرسان الإمارات بالمراكز الأولى في سباق توسكانا الثاني للقدرة، الذي استضافته مدينة بيزا بإقليم توسكانا في إيطاليا أمس، وسط مشاركة قوية أمام أكثر من 400 فارس وفارسة من مختلف أنحاء دول العالم.

وتضمنت فعاليات توسكانا للقدرة 5 سباقات دولية مختلفة التصنيف والمسافات، وهي سباق لمسافة 160 كلم «3 نجوم» وسباق لمسافة 120 كلم «نجمتين» وسباق 120 كلم «نجمتين» مخصصاً للسيدات، وسباق 120 كلم «نجمتين» مخصصاً للشباب والناشئين، بالإضافة إلى سباق دولي «نجمة» لمسافة 92 كلم.

وتوج الفارس غانم سعيد سالم للعويسي بطلاً لسباق 120 كم «نجمتين»، ممتطياً صهوة «تاميا دي دروزون» لاسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً وقدره 5.06.31 ساعات، واحتل المركز الثاني الفارس عبدالله غانم المري على صهوة الجواد «سليدول دي لاب» لاسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً وقدره 5.06.32 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس محمد عايده على صهوة «سالسا ديس فيجنس» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 5.06.33 ساعات.

وسطر فرسان الإمارات إنجازهم في سباق 120 كم المخصص للشباب والناشئين«نجمتين»، حيث ظفر الفارس محمد أحمد محمد غانم المري بالمركز الأول، ممتطياً صهوة الجواد«ميدجاي دي كوفس» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 6.19.49 ساعات، واحتل الفارس سالم سعيد العويس المركز الثاني على صهوة الجواد «ينا كيم روشلوي»، مسجلاً زمناً وقدره 6.19.50 ساعات، فيما حقق المركز الثالث الفارس حمدان أحمد محمد المري ممتطياً صهوة الجواد «توسكاني دي بارذاس» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً وقدره 6.19.51 ساعات.

سباق السيدات

وتوجت الفارسة كاتلينا باستونس بطلة لسباق السيدات 120 كم «نجمتين»، ممتطية صهوة «كازون ميسينا»، مسجلة زمناً وقدره 5.38.43 ساعات، واحتلت المركز الثاني الفارسة ميلودي ثاليسوت ممتطية صهوة «تيكيم»، مسجلة زمناً وقدره 5.41.10 ساعات، وجاءت في المركز الثالث الفارسة باربرا شافارديس على صهوة الجواد «ين أتوت دي رويسي»، مسجلة زمناً وقدره 5.41.55 ساعات.

وشارك في السباقات نخبة من فرسان الإمارات، وذلك في إطار الاستعدادات للمشاركات المقبلة في أوروبا وأهمها بطولة العالم للقدرة التي ستقام في السادس عشر من سبتمبر المقبل في سلوفاكيا وبطولة العالم للخيول الصغيرة التي تقام في فرنسا في الثالث والعشرين من سبتمبر بفرنسا.

المري يتصدر الأولى

تصدر الفارس عبدالله غانم المري المرحلة الأولى لمسافة 33 كم من السباق الذي بلغت مسافته 120 كم، ممتطياً صهوة «سيلدول دي لاب»، مسجلاً زمناً وقدره 1.21.40 ساعة، وحل في المركز الثاني الفارس سعيد أحمد جابر الحربي، ممتطياً صهوة «بيربليكس ديفير»، مسجلاً زمناً وقدره 1.21.44 ساعة، تلاه في المركز الثالث الفارس محمد عايده ممتطياً صهوة «سلسا ديس فيجنس»، مسجلاً زمناً وقدره 1.21.44 ساعة.

وحافظ فرسان الإمارات على صدارة المرحلة الثانية من هذا السباق لمسافة 28 كم، حيث احتل الفارس سعيد أحمد جابر هذه المرحلة مسجلاً زمناً وقدره 2.33.54 ساعة، تلاه في المركز الثاني الفارس عبدالله غانم المري مسجلاً زمناً وقدره 2.34.08 ساعة، فيما حل في المركز الثالث الفارس محمد عايده مسجلاً زمناً وقدره 2.34.09 ساعة.

وقفز الفارس غانم سعيد سالم للعويسي إلى المركز الأول بدلاً من الخامس في المرحلة الثالثة، على صهوة «تاميا دي دروزون» لاسطبلات إف، مسجلاً زمناً قدره 3.51.39 ساعات، واحتل الفارس محمد عايده المركز الثاني مسجلاً زمناً وقدره 3.51.46 ساعات، وتلاه في المركز الثالث عبدالله غانم المري مسجلاً زمناً قدره 3.51.49 ساعات.

كاتلينا تتصدر «السيدات»

تصدرت الفارسة كاتلينا باستونس المرحلة الأولى لمسافة 33 كم من سباق السيدات 120 كم، ممتطية صهوة «كازن ميسينا»، مسجلة زمناً وقدره 1.31.06 ساعة، واحتلت المركز الثاني الفارسة كرايزلس اجدا على صهوة «اوراسي دي كاسا»، مسجلة زمناً وقدره 1.34.31 ساعة، وجاءت في المركز الثالث الفارسة فيتورلا سيوشي على صهوة «رادينا»، مسجلة زمناً وقدره 1.34.53 ساعة.

وواصلت الفارسة كاتلينا تصدرها المرحلة الثانية لمسافة 28 كم، مسجلة زمناً وقدره 2.51.52 ساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة فيتورلا سيوشي، مسجلة زمناً وقدره 3.03.06 ساعات، واحتلت المركز الثالث الفارسة مارتينا ستمبير، على صهوة «ناب شكيم»، مسجلة زمناً وقدره 3.03.10 ساعات.

428 

شهدت فعاليات توسكانا للقدرة، التي أقيمت في مدينة بيزا بإقليم توسكانا في إيطاليا أمس، مشاركة قياسية من الفرسان الذين بلغ عددهم نحو 428 في السباقات الخمسة التي احتضنتها الجولة وهي سباق 160 كلم «3 نجوم» وسباق 120 كلم «نجمتين» وسباق 120 كلم «نجمتين» مخصصاً للسيدات، وسباق 120 كلم «نجمتين» مخصصاً للشباب والناشئين، بالإضافة إلى سباق دولي «نجمة» لمسافة 92 كلم. 

العضب: تألق فرسان الإمارات يثبت جاهزيتنا للمونديال

أكد محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، أن مشاركة فرسان الإمارات كانت مميزة في سباق توسكانا الثاني الذي استضافته مدينة بيزا، وقال إن فرسان دولة الإمارات واصلوا تألقهم أمام الفرسان المشاركين من مختلف دول العالم، ما يثبت الاستعداد القوي لمونديال القدرة، مضيفاً أن السباق يقام بدعم من مؤسسة ميدان، ويعتبر من ضمن البرنامج الصيفي لرعاية سباقات القدرة والتحمل في الموسم الأوروبي.

ولفت العضب إلى أن السباق شهد مشاركة أكثر من 8 دول، في سباق 160 كلم «3 نجوم» وسباق 120 كلم «نجمتين» وسباق 120 كلم «نجمتين» للسيدات، وسباق 120 كلم «نجمتين» مخصصاً للشباب والناشئين، مشيراً إلى المنافسة تضمنت مشاركة دول خليجية وعربية، واستطاع فرسان دولة الإمارات أن يحققوا مشاركة مميزة، وذلك في إطار الاستعدادات للمشاركة الأهم والأبرز وهي بطولة العالم للقدرة التي ستقام في السادس عشر من سبتمبر المقبل في سلوفاكيا.

وأشار العضب إلى أن الجولة الثانية من مهرجان كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ستقام في أوستن بارك في بريطانيا يوم 13 من شهر أغسطس، مضيفاً أن فرسان دولة الإمارات أثبتوا ريادتهم خلال المشاركة في مختلف سباقات الموسم الأوروبي، مشيداً بالدعم والرعاية لرياضة الفروسية من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ما عزز من حضور رياضة القدرة في العالم.

واختتم العضب حديثه قائلاً: نتمنى التوفيق لفرسان دولة الإمارات في بطولة العالم للقدرة التي ستقام في السادس عشر من سبتمبر المقبل في سلوفاكيا، ونحن واثقون من قدرات فرسان الإمارات على تحقيق الفوز والريادة في مونديال العالم كما عودونا دائماً، خاصة في ظل الدعم اللا محدود الذي تحظى به رياضة الفروسية وتحديداً القدرة والتحمل من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ما جعل فرسان دولة الإمارات يعانقون الذهب في منصات التتويج، ولا يرضون إلا بالرقم «1» في جميع المحافل.

Email