بحضور حمدان بن راشد والملكة إليزابيث

«هايلاند ريل» يتوج بطلاً لسباق كينغ جورج

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، بحضور الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا ودول الكومنولث، يوم أمس، سباق «كينغ جورج والملكة إليزابيث الثانية» الذي أقيم بمضمار اسكوت العريق بإنجلترا، بحضور عدد من المسؤولين والملاك وجمهور غفير من عشاق سباقات الخيل الإنجليزية.

وحققت خيول الإمارات الفوز في شوطين مثيرين، حيث نال «مستشري» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لقب الشوط الثالث «ذا وودفورد ريسيرف هانديكاب ستيكس»، فيما ظفر «أبيكس كينغ» لمحمد جابر عبد الله بلقب الشوط الأول الافتتاحي بقيادة الفارس أندريا أتزيني.

«أبيكس كينغ» نجم الأول

انتزع «أبيكس كينغ» لجابر محمد جابر لقب الشوط الأول «ذا وولدريج جروب بات إيدري ستيكس» لمسافة 1400 متر «ليستد»، وذلك بقيادة الفارس أندريا أتزيني وإشراف المدرب إيد دنلوب، مسجلاً زمناً قدره 1,27,07 دقيقة بفارق رقبة عن «مونتيسيلو» بقيادة جو فاننغ وإشراف مارك جونستون، فيما احتل «فرانكوس» لمالكه حسين لوتاه وأحمد الشيخ المركز الثالث بقيادة ريتشارد كينغسكوت.

تنافس للفوز باللقب 9 خيول، من بينها المرشح الأول «دبي هيرو» لجودلفين بقيادة جيمس دويل، وإشراف سعيد بن سرور، وقد حل في المركز السابع، إلى جانب «متوثب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس دين أونيل، وقد جاء في المركز الرابع.

وعقب ختام الشوط، تسلم عبد الله ومنصور محمد جابر جائزة الفوز من ناتشا ونيكولا بات إيدري.

«فير إيفا» تحقق التوقعات

حققت المهرة «فير إيفا» للأمير خالد بن عبد الله التوقعات حولها، باعتبارها المرشحة الأولى في الشوط الثاني «ذا برينسيس مارغريت جدمونت ستيكس» لمسافة 1200 متر «جروب 3» المخصص للمهرات عمر سنتين.

وقاد الفارس فرانكي ديتوري المهرة لانتزاع لقب الشوط الأول بإشراف المدرب جورج شارلتون، مسجلاً زمناً قدره 1,12,54 دقيقة بفارق 4 أطوال عن «كلمه» لعبد الله المنصوري بقيادة جو فاننغ وإشراف المدرب مارك جونستون، فيما جاءت «ديني داندي» في المركز الثالث بقيادة الفارس أوليفيه بيليه.

تنافست في الشوط 13 مهرة، من بينها «كوكولادا» للشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، و«نسيمي» لجودلفين بقيادة جيمس دويل، وقد حلتا في المركزين الثامن والتاسع على التوالي.

وقد أثبتت «فير إيفا» المنحدرة من نسل «فرانكل» جدارتها وقوتها في انتزاع اللقب بفارق كبير عن منافساتها.

المدرب دنلوب: «كينغ» مستقبل باهر

أشاد المدرب إيد دنلوب بأداء المهر «أبيكس كينغ» وتفوقه في الشوط الافتتاحي، مؤكداً أن المستقبل الباهر في انتظاره.

وتوقع دنلوب أن يكون البطل من نجوم مهرجان رويال آسكوت العام المقبل، مؤكداً أن الأرضية كانت مناسبة له، مما أسهم في حسمه للصراع في المرحلة الأخيرة بعد صراع مثير.

ستاوت: «مستشري» رائع

أعرب المدرب السير مايكل ستاوت عن رضاه وسعادته بالفوز المثير الذي حققه «مستشري» في الشوط الثالث.

وأضاف قائلاً عقب السباق إنه متطور وينتظره مستقبل واعد خاصة العام المقبل، وعن وجهته المقبلة قال إنه لم يتحدد أي سباق معيّن لمشاركته، في انتظار نتيجة تصنيفه بعد السباق وحالته الصحية، وستتم إراحته في انتظار المشاركات المقبلة.

«مستشري» بطل الثالث

توج «مستشري» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بطلاً للشوط الثالث «ذا وودفورد ريزيرف هانديكاب ستيكس» لمسافة الميل المخصص للخيول عمر 3 سنوات، وذلك بقيادة الفارس دين أونيل، وإشراف المدرب السير مايكل ستاوت، مسجلاً زمناً قدره 1,39,85 دقيقة بفارق رقبة عن «بيروتي» بقيادة كيران أونيل وإشراف هوغي موريسون، فيما جاء «فولكسوود» لجودلفين في المركز الثالث بقيادة جيمس دويل وإشراف شارلي أبلبي. وعقب ختام الشوط، تسلم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم جائزة الفوز وسط تصفيق الحضور.

تنافس للفوز باللقب 15 خيلاً، من بينهم «لزام» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، و«مهاب» لمالكه خالد مشرف.

وشهدت المرحلة الأخيرة صراعاً ساخناً حسمه «مستشري» باقتدار عند خط النهاية.

«ليبريسا بريز» ينتزع الرابع

انتزع «ليبريسا بريز» لقب الشوط الرابع «ذا جيجاست إنترناشونال ستيكس» لمسافة 1400 متر المخصص للخيول عمر 3 سنوات. وشهد الشوط مشاركة قياسية، حيث تنافس خلاله 26 خيلاً، من بينهم «ويتمان» و«كينجز بافليون» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم «برازوس» لسعيد منانة.

«هايلاند ريل» بطل كينغ جورج

توّج «هايلاند ريل» لمالكه مايكل تابور وديريك سميث بطلاً لسباق «كينغ جورج والملكة إليزابيث ستيكس» لمسافة الميل ونصف الميل «جروب 1» للخيول عمر 3 سنوات وأكثر، وذلك بقيادة الفارس ريان مور، وإشراف المدرب إيدن أوبرين، مسجلاً زمناً قدره 2,28,97 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن «وينجز اف ديزاير» بقيادة فرانكي ديتوري، فيما جاء «دارتماوث» للملكة إليزابيث في المركز الثالث بقيادة الفارس أوليفيه بيليه.

شارك في الشوط 7 خيول بعد انسحاب «بوستبوند» و«عجمان برنسيس» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم.

وانطلق «هايلاند ريل» منذ البداية في الصدارة، وظل محافظاً عليها حتى لحظة وصوله إلى خط النهاية ليتوج بطلاً لهذا العام، وعقب ختام الشوط قام الشيخ فهد آل ثاني بتتويج الأبطال الفائزين.

المدرب أوبرين: احتمال مشاركة البطل في الآرك الفرنسي

أعلن المدرب ايدن اوبرين عن احتمال مشاركة البطل «هايلاند ريل» في سباق الآرك الفرنسي في أكتوبر المقبل، وأنه لم يتخذ بعد القرار النهائي حول مشاركته المقبلة.

وقال اوبرين في تصريح للإعلاميين عقب السباق أن مسافة الميل ونصف الميل تناسبه من الناحية التكتيكية غير أن مسافة الميل وربع الميل تعتبر الأفضل بالنسبة له.

وأشاد أوبرين بأداء الفارس ريان مور وقيادته للبطل بطريقة رائعة مكنته من الفوز بمهارة رغم المنافسة المثيرة التي واجهها في المرحلة الأخيرة للسباق.

تجدر الإشارة إلى أن «هايلاند ريل» يعتبر خير سفير لبالي دويل حيث حقق الفوز في 4 دول مختلفة من بينها سباقان تصنيفهما أعلى.

وقد خسر في آخر مشاركاته بسباق (هاردويك ستيكس) خلال مهرجان رويال آسكوت أمام «دارتماوث» للملكة إليزابيث والذي حل في المركز الثالث أمس.

وأشاد الفارس ريان مور بمستوى البطل وانطلاقته في الصدارة منذ البداية بفارق كبير عن أقرب منافسيه مما ساهم في تقدمه وفوزه باللقب أخيراً.

«أفريكان ستوري» يستعرض في آسكوت

استعرض النجم «أفريكان ستوري» لفريق جودلفين الحائز على لقب كأس دبي العالمي 2013 يوم أمس في مضمار آسكوت ضمن كوكبة من النجوم تضم البطل «بابينو» لجودلفين وذلك قبل انطلاقة الشوط الأول للسباق. ويأتي الاستعراض تقديراً للخيول الأبطال أصحاب الإنجازات العالمية بقصد تنشيطها والعناية بها لتظل مرتبطة بالسباقات.

Email