الفارس بيرتون إضافة لجودلفين في «هونغ كونغ شامبيون مايل»

ت + ت - الحجم الطبيعي

ستكون قيادة الفارس الأسترالي زاك بيرتون للمهر «بوكريك» لجودلفين في سباق يوم غد الأحد «هونغ كونغ شامبيون مايل»، إضافة للفريق في أحد أهم السباقات الأكثر تنافسية هناك.

المدرب جون أوشيه الذي كان يساوره القلق من إبقاء الجواد «بوكريك» المستورد من إنجلترا، مشغولاً خلال الشتاء الأسترالي، لم يتردد في حجز الفارس بيرتون الذي يقود خيول جودلفين لأول مرة.

وقال بيرتون إنه يتطلع بشغف إلى قيادة «بوكريك» في هذا السباق المهم. وأضاف «هذه المرة الأولى التي تتاح لي فيها فرصة قيادة خيل بشعار جودلفين الأزرق، إنه أمر طالما حلمت به. أعتقد بأن كل فارس يحلم بأن يحمل هذا الشعار. ستكون لحظة خاصة بكل تأكيد، ونأمل أن تكون الفرصة الأولى للكثير من الفرص المقبلة.

وقال «بوكريك» أبلى بلاء حسناً عندما حل خامساً خلف «وينكس» بسباق ج «1» دوفكاستر مايل في راندويك يوم 20 أبريل على أرضية ثقيلة للغاية. كما أعيق تقدمه في وقت حاسم، لكن ما أن وجد الطريق أمامه سالكاً حتى قلص الفارق كثيراً.

واستطرد قائلاً: «عادة نجد أن مثل هذا النوع من الأداء لا يكون كافياً لتحقيق الفوز بسباق شامبيون مايل في هونغ كونغ. ولكن بالعودة إلى الأرضية الجافة ربما نشهد تحسناً ملحوظاً في مستواه.

إن غياب «إيبل فريند» قد ألقى بظلاله على أهمية السباق. غير أن وجود نجم الميل الياباني «موريس» الذي سيقوده الفارس جواو موريرا، يمثل المستوى الأفضل. لقد فاز بسباق «هونغ كونغ مايل» عندما قاده الفارس ريان مور العام الماضي. وأضاف بيرتون قائلاً بما أن «أبيل فريند» خارج المنافسة، فإن ذلك يجعل السباق مفتوحاً، لكن وجود «موريس» ربما يعوض عن ذلك.

آخر 12 شهراً أمضاها كانت رائعة، حيث كسب هنا في ديسمبر، ما يعني أنه يفضل المضمار الآن كما أنه يتمتع بأفضلية المشاركة.

لقد ظل بيرتون «33 عاماً»، ضمن أفضل الفرسان في هونغ كونغ على مدى حقبة كاملة. وقد انتقل إلى هونغ كونغ عام 2007 عقب فوزه بلقب بطولة الفرسان في بريسبن كأفضل فارس متمرن، وقاد الخيول بنجاح كبير في سيدني.

كما توج بطلاً للفرسان في هونغ كونغ عام 2014، ليضع حداً لسيطرة دامت 13 عاماً للفارس الجنوب أفريقي الأسطورة دوغلاس وايت. ويصبح بالتالي ثاني فارس يحقق 100 انتصار في موسم واحد، حيث أنهى الموسم مسجلاً 112 فوزاً.

Email