تفقد قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة

محمد بن راشد يتابع استعدادات كأس رئيس الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الـ PDF أضغط هنا

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بزيارة تفقدية إلى قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة يوم أمس، للاطمئنان على الاستعدادات لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة وجاهزية فرسان وخيول إسطبل إم. آر. إم، وشهد سموه إجراءات الفحص البيطري على الخيول .

ويقام الكأس لمسافة 160 كيلومتراً ، ويتنافس فيه 220 فارساً وفارسة من داخل الدولة والسعودية والبحرين ومن بلجيكا، وهولندا، والبرتغال وإسبانيا، وفنلندا، وأستراليا، والسويد، والمجر، وسلوفاكيا واميركا، ورصدت جوائز قيمة للفائزين وتشمل 10 سيارات دفع رباعي مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.

وأكد مطر اليبهوني مسؤول الفروسية بمجلس أبوظبي الرياضي، عضو مجلس إدارة اتحاد الفروسية، أن سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، هو أغلى الكؤوس لكونه يحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع من مواطنين ومقيمين.

كما أن السباق من أقوى وأغلى سباقات القدرة على المستوى العالمي، لنوعية الفرسان المشاركين فيه. وأكد عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة وسباق كأس سموه لسباقات السرعة للخيول العربية الأصيلة، يبرزان مدى الاهتمام الذي توليه الدولة للرياضات التراثية.

Email