خيول حمدان بن راشد تواصل التألق بـ «الثنائية» بفوز لـ «ديرم» في الختام

«حاذق» بطل «تحضيري جبل علي ستيكس»

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، تألقها في مضمار جبل علي أمس في يوم «طيران الإمارات» ضمن سباق «أم سقيم»، ثامن سباقات المضمار العائلي، بتحقيقها «الثنائية» من بينها فوز «حاذق» ببطولة الشوط الرئيسي «تحضيري جبل علي ستيكس» فيما أضاف «ديرم» الفوز الثاني لخيول سموه في ختام الأشواط.

واستهل الانتصارات «فايز» مهدياً الفوز الغالي لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، فيما حقق «كونفورم ويذ فاكت» الفوز بلقب الشوط الخامس مهدياً لقب هذا الشوط لمالكه سمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبهذه الثنائية يواصل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم تصدره قائمة الملاك في مضمار جبل علي بـ 15 فوز بالمركز الأول هذا الموسم.

وشهد السباق تنظيم 6 أشواط وسط حضور جماهيري كبير يقدر عدده بنحو 11 ألف شخص استمتعوا بالسباق المثير والأجواء الاحتفالية في المضمار.

«حاذق» الشوط الرئيسي

ظفر «حاذق» بلقب الشوط الرئيسي الثالث «تحضيري جبل علي ستيكس» برعاية «طيران الإمارات» ومشاركة 11 خيلًا، مهدياً الفوز الغالي لمالكه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بعد أن قطع مسافة 1950 متراً في زمن قدره 1:58:73 دقيقة تحت قيادة المدرب علي راشد الرايحي والفارس بول هاناغان بفارق طول وربع الطول عن «بلاف» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم صاحب المركز الثاني .

فيما حل ثالثاً «بيوبل» لمنصور محمد جابر، وتسلم الجائزة نيابة عن المالك، سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، كما تم تكريم المدرب الرايحي والفارس هاناغان من ممثل طيران الإمارات سالم عبيد الله بحضور نجله إبراهيم.

«ديرم» والثنائية

وأضاف «ديرم» فوزاً ثانياً لخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم حينما اختتم انتصارات السباق بفوزه بلقب الشوط السادس برعاية «المغامرات العربية» لمسافة 1000 متر بمشاركة 7 خيول، ونجح «ديرم» في قطع المسافة في زمن قدره 59:86 ثانية بفارق نصف الطول عن «ماثيماتيكس» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم فيما حل «فروبيشر» لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث، وتسلم الجائزة نيابة عن المالك، سالم السبوسي كما تم تتويج المدرب مصبح المهيري والفارس بول هاناغان.

«فايز» البطل

أهدى «فايز» أول انتصارات السباق لمالكه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم عندما تصدر الشوط الأول لمسافة 1600 متر برعاية «الإمارات للشحن الجوي» وبمشاركة 13 خيلاً قاطعاً المسافة في زمن قدره 1:39:26 دقيقة تحت قيادة المدرب اروين شاربي والفارس ديفيد بروبرت، متخطياً «ماونتين ليون» للشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم الذي حل ثانياً بفارق أنف فيما جاء في المركز الثالث «سالفادوري» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، وتسلم الجائزة نيابة عن المالك، من سالم عبيد الله ممثل طيران الإمارات، المدرب اروين شاربي كما تسلم جائزته وجائزة الفارس بروبرت.

«كونفورم ويذ فاكت» الخامس

وحقق «كونفورم ويذ فاكت» فوزاً باهراً في الشوط الخامس برعاية «طيران الإمارات» لمسافة 1200 متر ومشاركة 9 خيول، مهدياً المركز الأول في هذا الشوط لمالكه سمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 1:11:50 دقيقة تحت قيادة المدرب مصبح المهيري والفارس فرناندو جارا بفارق ربع الطول عن «روسي» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم فيما حل ثالثاً «كاسب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

«تايدس رايس» الثاني

نجح «تايدس رايس» في الظفر بلقب الشوط الثاني لمسافة 1800 متر برعاية «الإمارات للعطلات» ومشاركة 10 خيول، مهدياً مالكه الحارث حمد البادي فوزاً غالياً تحت قيادة المدرب أحمد بن حرمش والفارس فريدريك تايليكي، وقطع المسافة في زمن قدره 1:51:14 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن «ريتش آند رايتيوس» لحمدان زايد سعيد المنصوري فيما حل ثالثاً «رامونتي فلاش» لمالكه علي الحداد.

«جست ايه بيني» الرابع

أسفرت نتيجة الشوط الرابع برعاية «سكاي واردز» لمسافة 1400 متر ومشاركة 8 خيول عن فوز «جست ايه بيني» لمحمد خليفة البسطي وتحت قيادة المدرب دووغ واتسون والفارس باتريك دوبس، بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 1:25:18 دقيقة بفارق ثلاثة أطوال ونصف الطول عن «ليك هوك» لراشد علي الرايحي فيما حل ثالثاً «مستر تشرشل» لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.

سالم عبيد الله: ارتباط عريق لـ «طيران الإمارات» بالمضمار العائلي

أكد سالم عبيد الله نائب رئيس أول طيران الإمارات للسياسات الجوية الدولية أن التعاون بين «طيران الإمارات» ومضمار جبل علي، يعتبر عريقاً من واقع الشراكة التي تمتد إلى 19 عاماً، معرباً عن إعجابه الكبير بالأجواء الجماهيرية في مضمار جبل علي، كما تحدث عن الارتباط الكبير لطيران الإمارات بمختلف الألعاب الرياضية .

وقال: كما هو معروف فإن «طيران الإمارات» ترعى أغلى سباق في العالم وهو كأس دبي العالمي للخيول في شهر مارس من كل عام، وهو حدث يجعل المؤسسة العملاقة قريبة من الفعاليات الخاصة برياضة الفروسية ويجعلنا قريبين من عملائنا، ومتواجدين دوماً في كثير من الألعاب الأخرى غير الفروسية مثل: كرة القدم، الكريكيت، التنس، الرجبي، الغولف، وغيرها من الرياضات، موضحاً أن الهدف من تواجد المؤسسة هو سهولة الوصول لعملائنا.

وأضاف رئيس أول طيران الإمارات للسياسات الجوية الدولية: يمثل جبل علي لنا إحدى الفعاليات المهمة وعاماً بعد عام نشهد تطوراً كبيراً للسباقات فيه، إضافة للحضور الجماهيري الكثيف الذي يعتبر من مميزات السباق في المضمار العائلي، وواضح التطور الكبير للسباقات وتميز الناحية الجماهيرية.

مشوار

من جهته، عبر المهندس شريف الحلواني نائب مدير عام مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي، عن سعادته بالتواجد الجماهيري الكبير وبرعاية طيران الإمارات وقال: نسعد دوماً بتواجد طيران الإمارات معنا مواصلة لمشوار طويل يمتد 19 عاماً في مضمار جبل علي، موضحاً أن طيران الإمارات تعتبر شريك استراتيجي، متمنياً استمرار التعاون لا سيما أن المفاجآت مستمرة للجمهور في 3 سباقات مقبلة، بينها المهرجان الختامي الذي يقام في الشهر المقبل قبل الحدث الكبير كأس دبي العالمية.

وأضاف: تمنى أن يكون تواجدهم في المضمار العائلي فيه مردود إعلامي لهذه المؤسسة العملاقة في مجال الطيران، ونحن سعداء بالإقبال الجماهيري في المضمار العائلي والذي نعتقد أنه من المميزات لمضمار جبل علي.

حظ

ابتسم الحظ للباكستاني زايد حسين شاه، في جائزة السحب على سيارة «نيسان صني» لينال الجائزة الكبرى، وهي المرة الأولى التي يفوز بإحدى جوائز سباق جبل علي، وعبر الفائز عن سعادته الكبيرة بالجائزة الغالية.

سالم السبوسي: فوز «حاذق» كان متوقعاً

عبر سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عن سعادته بالنتيجة التي حققها «حاذق» في الشوط الرئيسي، مشيراً إلى أن الفوز كان متوقعاً بالنسبة لكل المتابعين للسباقات والعارفين بقدرات «حاذق» كأحد خيول النخبة، من ناحيته، أكد المدرب علي راشد الرايحي أن «حاذق» معروف بانتصاراته في مسافات «1400 و1600»، مشيراً إلى جاهزيته لسباق «جبل علي ستيكس» ضمن كأس دبي العالمي، موضحاً أن التوقع بالفوز في هذا السباق صعب للغاية نظرا لتقارب مستويات الخيول.

حظ

هندي ينال الجائزة الكبرى “بالعلامة الكاملة”

توقع الهندي شفير عمر النتيجة الكاملة في الأشواط الستة أمس، ليحصل على الجائزة الكبرى وهي 10 آلاف درهم، فيما توصل 9 اشخاص لنتيجة 5 من 6 ونال كل منهم مبلغ 1500 درهم وتوصل 141 شخصا لنتيجة 4 من 6 وتم اختيار 33 منهم بالقرعة لينال كل منهم 500 درهم، وتوصل لنتيجة الشوط الرئيسي شخصان ونال كل منهم 2500 درهم.

Email