يستمر يومين بمشاركة نخبة الخيول

مهرجان دبي ينطلق في نيوماركت اليوم

■ مضمار نيو ماركت العريق يشهد صراع الأقوياء | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد مضمار نيوماركت العريق في إنجلترا عصر اليوم، انطلاقة مهرجان دبي للخيول، والذي سيستمر لمدة يومين ويتضمن أقوى الأشواط، أبرزها «دبي شالانج ستيكس» و«دبي ديوهيرست ستيكس» و«دبي فيلليز مايل» من فئة الدرجة الأولى، وتتنافس خلال اليومين أقوى الخيول من مختلف دول العالم.

ويشتمل سباق اليوم على 7 أشواط مثيرة من أبرزها «دبي شالانج ستيكس» لمسافة 1400 متر جروب «2» وقيمة جائزته 150 ألف جنيه إسترليني، ويتنافس خلاله 10خيول من بينها 5 تمثل الإمارات.

و يتصدر «شاينينغ أميرالد» لجابر عبد الله المشاركين في السباق بقيادة الفارس ريان مور، ويعتبر من أقوى المرشحين خاصة بعد فوزه 3 مرات من أصل 4 مشاركات.

وينافس «بيلاردو» لجودلفين بقيادة وليام بويك، وإشراف المدرب روجر فاريان، و«مركز» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة بول هاناغان وإشراف باري هيلز، إلى جانب «كولستي» لجابر عبد الله بقيادة سين ليفي، وإشراف ريتشارد هيوز، و«غلوري أويتس» لأحمد عبد الله الشيخ، بقيادة جامي سبنسر وإشراف كيفين ريان.

ويتطلع للفوز باللقب كل من:

«أسكريبشن» بقيادة بات سمولين، «بريتون روك» بقيادة مارتن لين، «كيبل باي» بقيادة فرانكي ديتوري، «هايركومز ون» بقيادة جيم كرولي، و «سوبيلوفد» بقيادة دانيل تودهوب.

 الشوط الإفتتاحي

تبدأ إنطلاقة الشوط الأول الإفتتاحي «دبي كورن واليس ستيكس» لمسافة الالف متر «جروب 3»، بمشاركة 12 خيلا، يتصدرهم «أدهم» للشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، بقيادة لوك موريس، وإشراف المدرب جيمس تاتي.

 و يسعى لإنتزاع اللقب كل من:

«فيلد أوف فيشن» بقيادة جون إيجان، «كاليبسو شوير» بقيادة سيلفستر دي سوزا، «كويات ريفلكشن» بقيادة غراهام لي، «روسينا» بقيادة بات ماكدونالد، «شادوهنتر» بقيادة بات سمولين، «سوذرن بيلي» بقيادة تيد دوركان،، و«تيريسار» بقيادة دين أونيل.

شوط «أوسو شارب» للمهرات

خصص الشوط الثالث «أوسو شارب ستيكس» لمسافة 1400 متر«جروب 3»، للمهرات وقيمة جائزته 80 آلف جنيه إسترليني.

وتتنافس 12 مهرة للفوز باللقب، 5 منها تمثل الإمارات وتتقدمها «الجلجلة» لمالكها راشد سالم بقيادة أندريا أتزيني.

وأبرز المرشحات «دريفتينغ سبيريت» للشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بقيادة بول هاناغان، وإشراف المدرب ريتشارد فاهي، وقد حققت الفوز 3 مرات على التوالي في مشاركاتها الأخيرة، إلى جانب «فيرست فيكتوري» لجودلفين بقيادة وليام بويك، وإشراف المدرب سعيد بن سرور، «شراكة» لمحمد جابر بقيادة جو فانينغ، و«توتو نجورو» للشيخ جمعة بن دلموك بقيادة بات كوسجريف.

 شوط «دبي فيلليز مايل»

يعتبر شوط «دبي فيلليز مايل» لمسافة الميل جروب «1» والمخصص للمهرات، من أقوى الأشواط وقيمة جائزته 500 ألف جنيه إسترليني.

وأبرز المنافسات «بروميسينغ رن» لجودلفين بقيادة الفارس وليام بويك وإشراف المدرب سعيد بن سرور، وقد حققت الفوز مرتين من أصل 3 مشاركات،إلى جانب «نذرة» لعبد الله النابودة بقيادة الفارس فرانكي ديتوري وإشراف المدرب جون جوسدن.

وتسعى لانتزاع اللقب كل من: «بيوتفل مورنينغ» بقيادة جامي سبنسر، «دون أوف هوب» بقيادة جيم كرولي، «ديزير تو فلايف» بقيادة جو فانينغ، و«أوبل تيارا» بقيادة أندريا اتزيني، «مارينكو» بقيادة سين ليفي، «هوكس مور» بقيادة بات سمولين.

 مشاركة «كيب إن لاين»

يتوقع أن يشهد شوط «فيشن أولد رولي كب» لمسافة الميل ونصف الميل، صراعاً ملتهباً بين 16 خيلاً مستواها متقارب.

ويتصدر «كيب إن لاين» لجودلفين المشاركين في الشوط بقيادة وليام بويك، بإشراف المدرب سعيد بن سرور، وقد حقق الفوز في آخر مشاركاته بمضمار «نيوبري» يوم 18 سبتمبر الماضي.

وينافس على اللقب «وندرليش» لجابر عبد الله بقيادة بات كوسجريف وإشراف المدرب وليام هاجس، وقد حقق الفوز مرتين على التوالي مما يجعله في دائرة الضوء لانتزاع اللقب.

ويتطلع للفوز باللقب كل من:

«نوت نيفر»، «موستارد»، «دون ميسيل»، «دوريتو»، «أرجوس»، «كلتارا»، «جستس بيلي»، «شي إذ نوليدي»، «باريشس»، «غوثلاند»، «أول»، «ميستر روك آند رول»، «كاونترماند»، «بيرسي فير».

 مشاركة قياسية

يشهد الشوط السادس «فيشن ميدن فيلليز ستيكس» لمسافة 1400 متر، والمخصص للمهرات عمر سنتين، مشاركة قياسية إذ تتنافس خلاله 18 مهرة تتصدرها «بوسا نوفا» بقيادة جون إيجان.

وأبرز المشاركات «ضياء» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بقيادة دين اونيل وإشراف باري هيلز، و «قمرين» المملوكة لسموه أيضاً بقيادة بول هاناغان، وإشراف المدرب بريان ميهان.

وتتنافس على اللقب «ناتشورال وندر» للشيخ جمعة بن دلموك بقيادة بات دوبس وإشراف ريتشارد هانون، «ماي تايم هاذ كوم» للأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بقيادة أندريا أتزيني، و«فونتينغ» للأمير خالد بن عبد الله بقيادة ريان مور..

و«خليصي» لإسطبل الأصايل بقيادة روبرت هافلين، «ميك ميوزيك» بقيادة كاثي جانون، «شاديلي» بقيادة وليام بويك، «كيلا إنستنك» بقيادة سيلفستر دي سوزا، «ماتريالستك» بقيادة آدم كيربي، «سيمبلي مي» بقيادة فيرجوس سويني، «كولونيال كلاسيك» بقيادة فرانكي ديتوري، «كوزميك ستورم» بقيادة جامي سبنسر، «هارت ستون» بقيادة جيم كرولي، و«كالاماتا» بقيادة فريدريك تيليكي.

 الشوط الأخير

ينتظر أن يشهد الشوط السابع والأخير «دبي برايد ستيكس» لمسافة الميل وربع الميل «2000 متر» تصنيف «ليستد» والمخصص للمهرات والأفراس، صراعاً مثيراً بين 16 مهرة. وتمثل «لوكال تايم» لجودلفين أمل الإمارات في الشوط، ويقودها الفارس وليام بويك بإشراف سعيد بن سرور.

وأقوى المرشحات للقب «برينسيس أوف ذا ستارز» بقيادة فرانكي ديتوري، «ماي بيلاتر» بقيادة بات دوبس، «شين أوف دايسيس» بقيادة دين أونيل، «تيرز أوف ذا صن» بقيادة أدام كيربي، «كريستال زيفدا» بقيادة ريان مور، «لوفينغ ثينغس» بقيادة روبرت هافلين، «باندورا» بقيادة بول هاناغان، «انكورر لي امور» بقيادة جيم كرولي، و «ريفي غوشي» بقيادة بات سمولين.

سعيد بن سرور لـ « الرياضي»: «برومسينغ رن» جاهزة لتحدي المهرات

أعلن المدرب سعيد بن سرور عن جاهزية المهرة «برومسينغ رن» لخوض غمار شوط «دبي فيلليز مايل»، والتي تتنافس خلاله نخبة من أبرز المهرات.

وأضاف قائلاً إن المهرة حققت الفوز مرتين في آخر مشاركتها، حيث تفوقت في مضمار «نيوماركت» يومي 28 أغسطس الماضي، و25 سبتمبر الماضي، وأنه واثق من قدراتها في مواجهة تحدي المهرات. وقال بن سرور، إنه يتوقع تنافساً شرساً في الشوط، متمنياً تحقيق الفوز الثالث على التوالي.

 مشاركة «لوكال تايم»

وعن مشاركة «لوكال تايم» في شوط «دبي برايد ستيكس» يقول مدرب جودلفين، إن المنافسة ستكون قوية في الشوط خاصة أن المستويات متقاربة ومعظم المشاركات سبق لها الفوز هذا الموسم وأتوقع أن تحقق نتيجة مشرفة.

وبالنسبة لمشاركة «فيرست فيكتوري» في شوط «أوسوشارب ستيكس»، أكد إنها جاهزة للمشاركة في السباق وتدريباتها الأخيرة تثبت استعدادها لمواصلة سجل انتصاراتها، حيث حققت الفوز مرتين على التوالي هذا الموسم آخرها يوم 26 سبتمبر بمضمار «نيوماركت».

وعن مشاركة «كيب إن لاين» في شوط «فيشن أولد رولي كب» لمسافة الميل ونصف الميل، يقول بن سرور إن المسافة تناسبه وقد سبق له الفوز فيها في آخر مشاركاته يوم 18 سبتمبر الماضي، ولذلك فإنه متفائل لأدائه خاصة وقد سبق له تحقيق الفوز 3 مرات هذا الموسم.

وتمنى سعيد بن سرور أن تحقق خيول فريق جودلفين النتائج المشرفة والمتوقع أن تحققها لتواصل سجل إنجازاتها المشرفة في هذا المهرجان الكبير الذي يضم نخبة الخيول في أوروبا.

مسيرة

تقرر أن تواصل المهرة «ليجاتيسيمو»، بطلة الجينيز الإنجليزي، والحائزة على ألقاب ثلاثة سباقات جروب «1»، مسيرتها في عمر 4 سنوات، والمشاركة في سباقات الموسم المقبل. وأعلن جون ماغنير، مشاركة المهرة في سباق «بريدرزكب فيللي آند مير تيرف» في كينلاند يوم 31 أكتوبر الجاري.

وكانت «ليجاتيسيمو» قد تم شراؤها من مزاد «تاترسالز أكتوبر بيرلينغ» العام الماضي، بمبلغ 725 آلف جنيه استرليني، وتنحدر من نسل الفحل «دانهل دانسر».

«تريستر» وجهته دبي استعداداً لكرنفال كأس دبي العالمي

انتهت حملة «تريستر» لجودلفين هذا الموسم بأوروبا بعد أن حقق الفوز في 6 سباقات متتالية، وستكون وجهته المقبلة إلى دبي استعداداً للمشاركة في كرنفال كأس دبي العالمي بمضمار «ميدان».

وكانت بداية إنجازاته بمضمار «شيلمزفزرد» حيث سجل زمناً جديداً في المضمار عندما تفوق على «ليت أس قو» بفارق نصف الطول في السباق الذي بلغت قيمة جائزته 40 ألف جنيه إسترليني.

وكان «تريستر» قد نال لقب الديربي الشتوي، وإيستر كلاسيك في الربيع، لم يركض منذ أن حل خامساً في سباق «بريجاوير جيرارد ستيكس» والذي أقيم في المضمار العشبي لأول مرة، وسيشارك في كرنفال دبي استعداداً لإعداده للمشاركة في كأس دبي العالمي.

وصرح المدرب شارلي أبلبي، بأنه راض عن «تريستر» و عودته للمضامير بعد راحة من المسابقات عقب مشاركته في سانداون.

 «غولدن هورن» أقوى المرشحين لجائزة كارتير أفضل حصان بالعام

 أصبح «غولدن هورن» من أبرز المرشحين للفوز بجائزة كارتير الـ 25 كونه أفضل حصان في العام، بعد الأداء الرائع الذي قدمه وحقق من خلاله الفوز بلقب الآرك الفرنسي ليرتفع رصيده إلى 232 نقطة، بفارق 80 نقطة عن «ليجاتيسمو»،

و«سولو» وبذلك الفوز يكون قد نال اللقب في 7 سباقات من أصل ثمانية وتتضمن الديربي الإنجليزي، و«الاكليبس»، و«آيريش شامبيون ستيكس».

ويتزعم «غولدن هورن» قائمة الخيول عمر ثلاث سنوات بفارق 104 نقطة عن «غلين ايجلز» الحائز الجينيز مرتين.

ومن جانب آخر، امتدح الفارس فرانكي ديتوري التطور الهائل لمستوى «غولدن هورن»، ما أهلها للفوز بفارق طولين عن أقرب منافسيه مؤكداً أن المهر أثبت جدارته على المستوى الأوروبي وتأكيد جدارته في سباق «البريدرزكب» بمضمار «كينلاند» بالولايات المتحدة الأميركية أواخر هذا الشهر.

Email