ضمن مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية

«نار» بطلة سباق مزرعة الوثبة في إنجلترا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تألقت الفرس «نار» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف المدربة جيليان دوفيلد، وبقيادة بي كولنجتون، حين اكتسحت منافسيها بسهولة في الشوط الأول الافتتاحي لمسافة 1400 متر، على لقب مزرعة الوثبة للخيول المبتدئة في عمر أربع سنوات فما فوق، البالغ إجمالي جوائزه المالية ألف استرليني، ضمن فعاليات النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، والتي أقيمت أول من أمس بمضمار هارفورد بالمملكة المتحدة.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

فوز «نار»

وتمكنت «نار» المنحدرة من نسل «مجاني» من التفوق بفارق طولين، عن رفيقة إسطبلها المهرة «زمهرير» بقيادة ام جونسون، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة «ميدان» بقيادة ماكسيميلان كندريك، وتعود ملكيتهم لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وتمكنت البطلة البالغة من العمر 5 سنوات من قطع مسافة السباق في 1:37:17 دقيقة.

واكتسحت الفرس «كوليمي» لدي هاريس وبقيادة سيمون وولكر منافسيها في الشوط الخامس لمسافة 1800 متر، على لقب سباق مزرعة الوثبة للتكافؤ تصنيف صفر إلى 40، والبالغ إجمالي جوائزه 500 استرليني، وجاء فوز البطلة المنحدرة من نسل «داحس» بفارق 12 طولاً عن «يقين»، فيما جاء في المركز الثالث «تايجر ليلي» وسجل البطل 2:09:99 دقيقة.

وخطفت الفرس «نيخين تاوي» لمزرعة ادوين وبإشراف جي وارد وبقيادة سيمون وولكر، (ثلاثية) لقب الشوط الثالث لمسافة 1800 متر على لقب سباق مزرعة الوثبة للخيول المبتدئة، البالغ إجمالي جوائزه المالية 1000 جنيه، وجاء فوز البطلة بفارق نصف طول عن «سمير» بقيادة بي كولنجتون، فيما جاء ثالثاً يونيتي بيلي« بقيادة الفارسة دي جاندولا، وسجل البطل 2:10:78 دقيقة.

الشوط الرابع

وانتزع الجواد »زين زاشيلس« لمزرعة زين وبإشراف بي هامرسلي وبقيادة اس هاريسون، لقب الشوط الرابع لمسافة 1400 متر على لقب سباق مزرعة الوثبة للحول للتكافؤ تصنيف صفر إلى 80 البالغ إجمالي جوائزه المالية 1000 استرليني، متفوقاً بفارق 0,75 طول عن »سيراه جريس« بقيادة ويل بيتيس، فيما جاء ثالثاً »مانج دريمز« بقيادة جاي هاريس، وسجل البطل زمناً قدره1:36:24 دقيقة.

 وظفرت الفرس »كيرا« لدي توماس وبإشراف نفس المالك وبقيادة سيمون وولكر اللذين حققا ثنائية، بلقب الشوط الثاني لمسافة 1400 متر على لقب مزرعة الوثبة للتكافؤ تصنيف صفر إلى 55 البالغ إجمالي جوائزه المالية 700 استرليني، وتفوق البطل بفارق 1,75 طول عن »كاي كلير« بقيادة ام جونسون، فيما جاء ثالثاً »شويمان الكبير« لسمو الشيخة مريم بنت محمد آل مكتوم، وسجل البطل توقيتاً قدره 1:39:71 دقيقة.

فوز »كرو«

وانتزع الجواد »جلدي كرو« لنادي هارفي وولبانجرس، وبإشراف جي وارد، وبقيادة سيمون وولكر، لقب الشوط السادس لمسافة 1800 متر على لقب سباق مزرعة الوثبة للفحول للتكافؤ تصنيف صفر إلى 90، البالغ إجمالي جوائزه المالية 1000 استرليني. وجاء فوز »جلدي كرو« البالغ من العمر اربع سنوات والمنحدر من نسل »جيهول دو كاردون« بفارق رأس عن »اوزرينتال مايث« بقيادة ماكيميلان كندريك، فيما جاء في المركز الثالث »شرف« لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وتمكن البطل من قطع المسافة في 2:11:43 دقيقة.

Email