خيول الإمارات تسجل ثلاثية في سان داون

تألق «فلاش» و «باسم » و«وادي» في مهرجان «كورال إكليبس»

ت + ت - الحجم الطبيعي

خطفت خيول الإمارات الأضواء يوم أمس في مضمار سان داون العريق خلال مهرجان «كورال إكليبس»، حيث تمكن «فلاش فاير» لجودلفين من انتزاع لقب سباق «كورال هانديكاب» لمسافة 1400 متر، وذلك بقيادة الفارس جيمس دويل وإشراف المدرب شارلي أبلبي، مسجلاً زمناً قدره 1.28.68 دقيقة بفارق ستة أطوال عن «هاربور باترولس بقيادة الفارس باث دوبس، فيما احتل «ميراكل ناينتي ناين» المركز الثالث بقيادة ريتشارد هيوز.

تنافس في الشوط 7 خيول، وكان «يوس يور فيلبرت» المرشح الأول للقب، ولكنه حل في المركز الخامس. وظهر «فلاش فاير» بمستوى رائع، حيث تمكن من انتزاع اللقب بجدارة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه ليضيف إنجازاً جديداً للفريق الأزرق.

«وادي» يواصل إنجازاته

واصل «وادي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم سجل إنجازاته المدوية هذا الموسم، حيث حقق فوزه الرابع باقتدار منتزعاً لقب سباق «كورال شارج» لمسافة الألف متر «جروب 3» والمخصص للخيول عمر 3 سنوات.

وقاد الفارس بول هاناغان المرشح الأول «وادي» للفوز باللقب بإشراف المدرب جون غوسدن مسجلاً زمناً قدره 1.0.40 دقيقة بفارق نصف طول عن «ويندر فاير» لقطر ريسينغ بقيادة الفارس أوسن مورفي، فيما جاء «سبيريت كوارتزس في المركز الثالث بقيادة أنطوني هاميلين.

تنافس للفوز باللقب 9 خيول متقاربة المستوى. وكان «وادي» المرشح للقب، وبالفعل حقق توقعات معجبيه، حيث تمكن من الفوز بمهارة مواصلاً سجل إنجازاته وتألقه هذا الموسم مسجلاً فوزه الثاني في سان داون.

«باسم» يكسب بمهارة

تمكن «باسم» لجودلفين من تحقيق الفوز باقتدار في شوط «كورال شالانج» لمسافة الميل بقيادة الفارس جيمس دويل وإشراف المدرب سعيد بن سرور، مسجلاً زمناً قدره 1.40.29 دقيقة متفوقاً بفارق نصف طول على «مناصر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة دين أونيل، فيما جاء «ملاستر كاربنتر» في المركز الثالث.

ويعتبر هذا الفوز الثاني على التوالي الذي يحققه «باسم» في مضمار سانداون، حيث سبق له الفوز يوم 13 يونيو الماضي.

تنافس في الشوط 12 خيلاً، وكان «باسم» مرشحاً للفوز بنسبة 7 إلى 2. وبالفعل نجح في انتزاع اللقب، حيث انقض على الصدارة في المرحلة الحاسمة وواصل انطلاقته نحو خط النهاية في ظل منافسة شرسة مع «مناصر» الذي حل في المركز الثاني. شارك في الشوط أيضاً «صحافي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة بول هاناغان.

Email