سلطان بن سليم يُشيد بنجاح النسخة 20

«دبي العالمي» حدث فريد في مدينة الأحداث الكبرى

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصف سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، كأس دبي العالمي بـ«الحدث الفريد» من نوعه في العالم في مدينة الأحداث الرياضية الكبرى «دانة الدنيا»، جاء ذلك تعليقاً على النسخة العشرين التي حققت نجاحاً كبيراً من كافة النواحي، واختتمت بتتويج اللقب الغالي لخيول الإمارات بفوز «برنس بيشوب» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بالكأس العالمي.

ووصف بن سليم التعاون بين موانئ دبي العالمية ومضمار ميدان بالشراكة الاستراتيجية، حيث شاركت موانئ دبي العالمية في النسخة العشرين لكأس دبي العالمي برعايتها سباق «دبي تيرف» الذي توج به الفرس «سولو» بقيادة «ماكسيم غويون» في سباق المجموعة 1، أحد أبرز سباقات كأس دبي العالمي، وعند منصة التتويج، هنأ سلطان أحمد بن سليم، مالك الخيل الفائز «فريدي هيد» من «ويرثيمر أي فيرير» والفارس والمدرب، على الأداء المتميز وفوز «سولو» بسباق «دبي تيرف» وسلمهم كأس موانئ دبي العالمية.

ويعدّ «دبي تيرف»، أحد أهم السباقات العشبية في العالم، ويجري على مسافة تقدّر بنحو 1800 متر، وشهد هذا العام تنافساً قوياً بين عشرة خيول من بريطانيا وأستراليا والولايات المتحدة وألمانيا وأيرلندا.

وقال بن سليم: «أشعر بالسرور والفخر بتواجد موانئ دبي العالمية في الحدث العالمي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في عام 1996، وفق رؤية سموه الثاقبة بأن يصبح حدثاً عالمياً رائداً، وها نحن نحتفل بنجاح منقطع النظير للحدث الرياضي الأول في سباقات الخيل على مستوى المنطقة».

وتابع: «بكل فخر ندعم دبي كوجهة رئيسية للأحداث الرياضية الكبرى، ونحن سعداء بانضمام موانئ دبي العالمية إلى قائمة الشركاء الرئيسيين لمجموعة ميدان في الوقت الذي يحتفل فيه كأس دبي العالمي بعقدين من النجاح المتواصل، ونتطلع إلى شراكة طويلة وناجحة لكلا الطرفين».

تكريم موانئ دبي

كرّم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، خلال فقرة تكريم الرعاة وشركاء الحدث، سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، وسلّمه درع الرعاية التكريمي كأحد الرعاة الرئيسيين لكأس دبي العالمي 2015.

وانضم عملاء موانئ دبي العالمية للاستمتاع بالسباق في جناح الشركة الفريد في «ميدان»، وكان في استقبالهم عدد من كبار المسؤولين في الشركة تقدّمهم محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية - الإمارات، وعبد الله بن دميثان المدير التجاري في إقليم الإمارات.

«إسعاف دبي» في مستوى السباق الأغلى

خصصت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف عدد 73 مسعفاً في يوم كأس دبي العالمي و16 سيارة مجهزة بالكامل وباصين وطائرة إخلاء طبي للتعامل مع أي طارئ سواء كان بالنسبة للجمهور أو الضيوف أو الفرسان المشاركين خلال الأشواط الـ 9، هذه الأرقام أوضحها لـ«البيان الرياضي» خليفة بن دراي المدير التنفيذي للمؤسسة.

وقال بن دراي ان « اسعاف دبي» يغطي كل الفعاليات في هذا اليوم بما فيها الأشواط الـ 9، حيث تم تخصيص سيارتين تسيران مع المتسابقين في كل شوط، وهناك سيارات خاصة للجمهور وعيادات مخصصة عددها 8 بالإضافة لباصات الاسعاف.

وأضاف بن دراي: خصصنا 16 سيارة اسعاف، باصين، 8 عيادات، وتبلغ سعة الباصين 16 حالة و35 حالة وزيادة على ذلك فالتنسيق مكتمل مع جميع المستشفيات، وتعتبر مستشفى راشد الموقع المركزي لنقل الحالات ومتى ما احتجنا لمستشفيات أخرى فالترتيبات مكتملة ايضا، والعيادات فيها أطباء مختصون يتبعون لهيئة الصحة بدبي، كذلك طبيب مع كل سيارة اسعاف تتحرك مع المتسابقين. وواصل بن دراي حديثه بالأرقام قائلا: خصصنا 73 مسعفا و16 سائقا ومتى ما احتجنا لسيارات أخرى هناك ترتيبات أيضا، ولدينا طائرة متمركزة فوق أجواء المضمار، كي نستعين بها متى ما تم الاحتياج لها لنقل المصاب لنقطة الجناح الجوي ومنه للمستشفى المختص.

وأكد بن دراي ان مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف تتعامل كل عام مع كأس دبي العالمي للخيول لتغطية كل الفعالية على مستوى الجمهور والضيوف والفرسان والخيول المشاركة في 9 سباقات.

«برنس بيشوب» أكمل فرحة اللجنة الأمنية

 

رفع العميد عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، رئيس اللجنة الأمنية لكأس دبي العالمي للخيول 2015م، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وإلى كافة شعب دولة الإمارات، بمناسبة الفوز الكبير لـ «برنس بيشوب» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، متمنياً دوام الانتصارات لدولة الإمارات حكومةً وشعباً في كافة المجالات والأنشطة.

كما هنأ القيادة العامة لشرطة دبي، وكافة اللجان التنظيمية، بمناسبة النجاح الباهر الذي حققته إمارة دبي في احتضان كأس دبي العالمي للخيول 2015م، الذي يعد من أهم الأحداث العالمية في دبي.

وقال العميد الغيثي، إن كأس دبي العالمي للخيول 2015م، كان حدثاً مهماً وبارزاً، فهو لا يقل أهمية عن غيره من الفعاليات التي تنظم في إمارة دبي، موضحاً أن كأس دبي العالمي للخيول يرسخ مكانة دولة الإمارات بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص كقطب عالمي ومركز متميز للفعاليات والأحداث العالمية، مشيراً إلى أن لجنة تأمين الفعاليات المكلفة لهذا الحدث الضخم عقدت العديد من الاجتماعات التحضيرية مع جميع الجهات المنظمة ذات العلاقة بالحدث في إمارة دبي، وأبقت جميع قنوات التنسيق مفتوحة بين كافة الجهات، ووضعت الخطط الأمنية المحكمة، وقد حظيت اللجنة الأمنية باهتمام ومتابعة اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، وأضاف العميد الغيثي، أن اللجنة الأمنية عملت بمهنية عالية.

«مرور دبي» تحقق نجاحاً كبيراً في التنظيم

أوضح العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أن الدوريات المرورية ورقباء السير تواجدوا بكثافة خلال كأس دبي العالمي 2015م، بعد استنفار جميع القوة من الضباط وضباط الصف والأفراد، للوقوف على مجريات الأمور في الشوارع المؤدية الى موقع الحدث.

وأوضح أن عملية تنظيم حركة السير والتواجد الميداني بدأت في الثانية ظهرا، حيث قامت الدوريات ورقباء السير بتنفيذ الأدوار المناطة لهم على الوجه الامثل من خلال عملية تنظيم حركة السير والمرور في الشوارع الداخلية والخارجية، الأمر الذي أدى إلى نجاح الخطة المرورية التي وضعتها الإدارة العامة للمرور في انسيابية حركة السير والمرور في موقع الحدث والمناطق المحيطة والمداخل والمخارج.

وقال العقيد سيف المزروعي، إنه ونظراً للخبرات المكتسبة للموارد البشرية من خلال إشرافهم على الفعاليات والأحداث الكبيرة تم إعداد خطة مرورية متكاملة شملت جميع النواحي سواءً الشوارع أوالمداخل أو المخارج المحيطة بموقع الحدث من خلال نشر عدد ما يقارب (30) فردا من مرتب الإدارة العامة للمرور من ضباط وصف الضباط والأفراد ممن سبق لهم المشاركة في تنظيم الحركة المرورية خلال الفعاليات والأحداث الكبرى. وبين أنه تم توزيع الدوريات المرورية ورقباء السير والدوريات الراجلة في مداخل موقع الحدث كشارع الخيل، وشارع الشيخ زايد.

 

الألعاب النارية تخطف الأبصار

شهدت سماء مضمار ميدان ألعاباً نارية غير مسبوقة حوّلت سماء المضمار الى لوحات فنية مضيئة لم يشهدها الجمهور من قبل، حيث تنوعت الأشكال الهندسية في الهواء الطلق عبر هذه الألعاب التي ترافقت مع الحفل الغنائي الساهر في أجواء بديعة جعلت الجمهور يبقى في مقاعده طويلاً. دبي - البيان الرياضي

Email