تأهل زيدان وديزرت بالم 2 بالعلامة الكاملة

مفاجآت في ختام الدور الأول لكأس دبي للبولو

الحبتور تفوق علي فريق ابوظبي بجدارة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل فريق ديزرت بالم 2 بعد فوزه على منافسه فريق إدريس بستة أهداف مقابل أربعة في مباراة قوية شهدها الملعب الرئيسي بمنتجع ديزرت بالم بالعوير وبهذا الفوز يتأهل فريق ديزرت بالم 2 إلى الدور الثاني بالعلامة الكاملة في الدور الأول لبطولة (كأس ماكلاين) دبي الفضي الذي يقام ضمن سلسلة كأس دبي الذهبي للعام 2015،.

وحفل بالمفاجات في ختام الدور الاول. وتحظى البطولة برعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وتقام مبارياتها على ملعب نادي دبي للبولو والفروسية بالمرابع العربية ومنتجع ديزرت بالم بالعوير.

وبهذا الفوز لفريق ديزرت بالم 2 بقيادة طارق البواردي يلحق بفريق زيدان بقيادة عمرو زيدان فيما تحتكم ثلاثة فرق إلى ضربات الجزاء وهي (بن دري والحبتور وغنتوت) لفك الارتباط بينهم ليتأهل فريقان منهم لينضما إلى فريقي زيدان وديزرت بالم 2 ليكتمل عقد الدور التالي الذي من المقرر أن تقام مبارياته يومي غدٍ وبعد غدٍ الموافقين الثلاثاء والأربعاء .

فرق خارج حسبة التأهل

المباريات الثلاث التي أقيمت أول من أمس شهدت فوز كل من ديزرت بالم 2 على إدريس بنتيجة 6 أهداف مقابل 4 أهداف، وفوز الحبتور على فريق أبوظبي بثمانية أهداف مقابل أربعة أهداف..

وفوز غنتوت على فريق مهرة بثمانية أهداف مقابل سبعة، فيما ابتعدت الفرق الثلاث الأخرى وهي أبوظبي ومهرة وإدريس لتتفرغ مع فريقي الإمارات وديزرت بالم 1 للاستعداد للتعويض في بطولة كأس دبي الذهبي وهي البطولة التي ينتظرها الجميع بشغف.

فوز عريض للحبتور

في المباراة الأولى التي أقيمت على الملعب رقم 2 بنادي دبي للبولو والفروسية، تسيد فريق الحبتور المباراة لعباً ونتيجة وخرج فائزاً بنتيجة ثمانية أهداف مقابل أربعة أهداف في مباراة من خمسة أشواط لم يظهر فيها أبوظبي بمستواه المعروف بقوة لاعبيه وخيوله.

بادر فريق الحبتور بقيادة نجمه المعروف محمد الحبتور بالتسجيل وظل محافظاً على هذا الهدف حتى بداية الشوط الثاني الذي نجح فيه بإضافة هدفين آخرين، فيما أحرز فريق أبوظبي هدفه الأول لينتهي هذا الشوط بتقدم الحبتور على أبوظبي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وبدأ الشوط الثالث بفاصل من اللعب التعاوني بين الفريقين هجمة هنا وأخرى هناك واقتنص الحبتور هدفاً رابعاً ليتسع الفارق إلى ثلاثة أهداف وتصبح النتيجة لصالحه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

أبوظبي ينتفض

وبعد فترة الراحة الرئيسية يبدأ الشوط الرابع بحماس كبير من أبوظبي سعياً لتضييق الفارق بينهما ثم الانطلاق نحو الفوز وبالفعل ارتبك دفاع الحبتور واحتسب الحكم ضربة جزائية سجل منها الفريد كابيلا هدف فريقه الثاني.

ويواصل أبوظبي نشاطه ويكاد يحرز هدفه الثالث ولكن يهدر هيوغو فرصة ذهبية لترتد الهجمة وينجح سنتياغو في إحراز هدف فريقه الخامس ليتسع الفارق إلى أربعة أهداف، الأمر الذي شعر معه فريق أبوظبي بخطورة الموقف فتحرك لاعبوه في محاولة جادة للحاق والعودة إلى المباراة، وقد أثمرت هذه الحركة إحراز هدفين متتاليين منهياً الشوط بنتيجة

تعزيز التقدم

ويأتي الشوط الخامس والحاسم ويحتسب الحكم في بدايته ضربة جزائية لصالح الحبتور الذي يضيف هدفاً سادساً. وتمر الثواني على الفريقين وكأنها دقائق ففريق أبوظبي بقيادة «الفارس» اليبهوني يحاول الوصول إلى التعادل للعب وقت إضافي وهو يعلم أنه إذا نجح في إدراك التعادل فإنه سوف يضع فريق الحبتور تحت ضغط يربكه في الوقت الإضافي ومن ثم يخطف الفوز ..

ولكنه ما أن يحرز هدفاً يضيق به الفارق سرعان ما يضيف الحبتور مماثلاً أو أكثر فيصعب مهمته وبالفعل ينجح سانتياتغو في إحراز هدف سابع للحبتور ويتبعه مارتن بتسجيل هدف ثامن وأخير فيما لم يسعف الوقت فريق أبوظبي للتعويض رغم إحرازه هدفه الرابع والأخير قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وبهذه النتيجة يودع فريق أبوظبي الكأس الفضي فيما تقدم فريق الحبتور خطوة للأمام منحته الفرصة للعب ضربات الجزاء أملاً في التأهل.

تقدم غنتوت وملاحقة مهرة

وفي المباراة الثانية والتي أقيمت أيضاً على ملعب نادي دبي للبولو والفروسية نجح فريق غنتوت في الفوز على منافسه فريق مهرة بثمانية أهداف مقابل سبعة أهداف بعد مباراة تقدم فيها فريق غنتوت طوال الأشواط الخمسة إلا أن المباراة شهدت منافسة قوية وإصراراً من راشد الحبتور قائد فريق مهرة وعناصر فريقه على رفض الهزيمة ولم يتسع الفارق لأكثر من هدفين.

ولعب الفريقان بحذر شديد في بداية المباراة وأغلق كل منهما منطقة مرماه وانحصر اللعب وسط الملعب وخرج هذا الشوط بالتعادل السلبي بينهما.

ومع بداية الشوط الثاني يتحرك اليخاندرو ويقود غنتوت إلى المبادرة بإحراز أول أهداف المباراة من ضربة جزائية ثم يضيف غنتوت هدفين آخرين منهياً الشوط الثاني بتقدم فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفي الشوط الثالث يحرز كل فريق هدفين ليظل الفرق بينهما هدفين، حيث انتهت نتيجة الشوط الثالث لصالح غنتوت بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

صحوة مهرة

وأفاق فريق مهرة خوفاً من ضياع الفرصة في التأهل ويحرز ثلاثة أهداف وهذا بطبيعة الحال لم يعجب غنتوت الذي رد عليه بثلاثة أهداف مماثلة ليعود الفارق إلى هدفين لصالح غنتوت.

وفي الشوط الخامس والأخير ينجح فريق مهرة في أحراز هدفه السابع والأخير ليضيق الفارق إلى هدف واحد وتحبس الثواني الأخيرة من عمر المباراة أنفاس اللاعبين والجمهور معاً..

ويدفع فريق مهرة ثمناً باهظاً جراء عدم احتساب ضربة جزائية لم يحسم أمرها حكما المباراة اللذين لجأ كل منهما إلى مراقب المباراة الذي منح الفريقين خمس ثوان إضافية وسط دهشة الجميع لتنتهي المباراة لصالح غنتوت بنتيجة ثمانية أهداف مقابل سبعة ويودع مهرة الكأس الفضي فيما لا يزال غنتوت في دائرة المنافسة على بطافتي التأهل.

محمد الحبتور: فريقي استحق الفوز

 

رأى محمد الحبتور أن فريقه استحق الفوز لعباً ونتيجة فقد كان الأفضل طوال المباراة وسجل ستة أهداف ملعوبة وهدفين من ضربتي جزاء فيما أحرز فريق أبوظبي أربعة أهداف من بينها ثلاثة أهداف من ضربات الجزاء وهذا يؤكد تفوقنا، منوهاً إلى أن هذا لا يقلل من قوة فريق أبوظبي وقوة خيوله وقدرته على المنافسة في كل مبارياته.

وأعرب عن سعادته بالفوز والذي جدد أمله في التأهل للدور الثاني وخاصة بعد أن منحنا نظام البطولة فرصة المشاركة في ضربات الجزاء .

مباراة كبيرة

أكد فارس اليبهوني كابتن فريق أبوظبي أن فريقه لعب مباراة كبيرة وأدى ما عليه ولكنه كان يلعب ضد الحكام وليس فريق الحبتور، واستطرد قائلاً هذا لا يعني أن نعلق الخسارة على شماعة التحكيم، ولكنه بالتأكيد مثل العامل الرئيسي للخسارة، والذي انعكس بالسلب على أداء لاعبينا.

وكشف الفارس أنهم في الشوط الرابع لم يقدموا أي شيء مما يمتلكه لاعبو الفريق نظراً للقناعة التي ترسخت عندنا بأن لا فائدة من اللعب بعد هذه الأجواء والفارق في الأهداف. وفي النهاية يقول: لا بد أن أتقدم بأسمي وإخواني بالتهنئة لأخي محمد الحبتور قائد فريق الحبتور على الفوز .

بن دسمال: نتمنى التوفيق

لم يخف الشاب العائد لساحات اللعبة يوسف بن دسمال قائد فريق غنتوت صعوبة المهمة خلال لقاء فريقه مع مهرة، لكون الفريقين يتشابهان بجميع الأوراق والطموحات وفرص الاقتراب من الدور الثاني، وهذا انعكس بالإيجاب على مجريات المباراة والتي شهدت الإثارة والندية طوال مراحلها.

وحمداً لله على الفوز الذي جاء بعد توفيق من الله ودعاء الوالدين وبجهود اللاعبين.

استمرار مشوار التفوق

في المباراة الثالثة والتي جمعت بين فريقي ديزرت بالم 2 وإدريس والتي أقيمت على ملاعب ديزرت بالم بالعوير فقد لعبت الأرض مع أصحابها وفاز فريق ديزرت بالم بستة أهداف مقابل أربعة لفريق إدريس السعودي بعد مباراة اتسمت بالندية والكفاح من الفريقين.

وبهذه النتيجة يتأهل فريق ديزرت بالم 2 ليلحق بفريق زيدان المتأهل سلفاً ولكل منهما 6 نقاط تمثل العلامة الكاملة للفريقين وهما الوحيدان اللذان نجحا في الفوز بجميع مباريات الدور الأول.

راشد الحبتور: التحكيم ظلمنا

حمل راشد الحبتور قائد فريق مهرة حكام المباراة مسؤولية كبيرة لخسارة فريقه أمام فريق غنتوت، وبنبرة عدم الرضا واصل حديثه قائلاً صحيح أن المباراة مصيرية لكون الفرص متساوية بيننا لمنحنا فرصة المنافسة على مقعدي الدور الثاني من خلال ضربات الجزاء.

وهذا انعكس بالإيجاب على مجريات المباراة من حيث التحدي، واعترف راشد بأفضلية التقدم لفريق غنتوت ولكن فريقه عاد للمباراة واستمر حتى الرمق الأخير من المباراة وخاصة في الشوط الخامس، رغم ما صاحب المباراة من سلبيات، ولكنه في النهاية قال سعينا وبجد للفوز وهذا واقعنا ولكن!!!

مباريات الخطوات الأخيرة

انتظر الجميع نتيجة ضربات الجزاء (أمس) لتحديد هوية الفريقين الثالث والرابع حيث تقتضي لائحة البطولة بأن يلعب المتأهل الثاني مع المتأهل الثالث ويلعب المتأهل الأول مع المتأهل الرابع يوم الثلاثاء وسيلعب المتأهل السابع مع السادس والثامن مع التاسع يوم الأربعاء المقبل فيما ستقام المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل الموافق السادس من فبراير الجاري.

ضربات الجزاء

قررت اللجنة المنظمة إقامة ضربات الجزاء على الملعب الرئيس بنادي دبي للبولو والفروسية بالمرابع العربية بين الفرق الثلاثة «غنتوت والحبتور وبن دري» بحيث يلعب كل فريق أربع ضربات جزاء منها ضربتان من مسافة 40 ياردة وضربتان أخريان من مسافة 60 ياردة ثم تضاف الضربات الناجحة إلى الأهداف السابقة لكل فريق لكي يتم تأهل أفضل فريقين بينهما وفقاً للائحة المنظمة لبطولات البولو.

Email