ثنائية للمدربين واتسون وسيمار

تتويج «فيلس أنجز» بلقب الرئيس في ميدان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تميز السباق الحادي عشر في ميدان أول من أمس بالقوة والإثارة والمفاجآت، حيث تمكن «فيلس أنجلس» من قلب التوقعات وانتزاع لقب الشوط الخامس الرئيس، ليهدي مدربه البحريني علي جان فوزه الأول بالمضمار.

وحقق المدربان دوغ واتسون وساتيش سيمار ثنائية، نالها الأول عن طريق «ستيت لو» و«أستاد»، فيما نالها الثاني عن طريق «سطوه ستوري» و«برس روم». وحقق المدرب سالم بن غدير فوزه الثاني بالموسم عن «أصلان» بالشوط الأول.

«أصلان» بطل الافتتاحي

نال «أصلان» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم لقب الشوط الأول الافتتاحي لمسافة 1900 متر «كأس مجموعة النابودة التجارية» الذي تبلغ قيمة جائزته 100 ألف درهم.

وقاد الفارس مايكل بارزالونا «أصلان» إلى تحقيق الفوز بإشراف المدرب سالم بن غدير، مسجلاً زمناً قدره 1.59.68 دقيقة بفارق طولين وثلاثة أرباع الطول عن «إريبيان سكايز» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم بقيادة وين سميث، فيما جاء «صوت السلام» لعبد الحكيم أبو شكيوات في المركز الثالث بقيادة ريتشارد مولن.

وفي ختام الشوط قام محمود غنيم بتتويج أبطال الشوط.

«سطوه ستوري» نجم الثاني

حقق «سطوه ستوري» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم فوزه الثاني في «ميدان»، وذلك بانتزاعه لقب سباق «كأس مجموعة النابودة التجارية» لمسافة 1200 متر الذي تبلغ قيمة جائزته 110 آلاف درهم.

وقاد الفارس ريتشارد مولن «سطوه ستوري» إلى تحقيق الفوز باللقب بإشراف ساتيش سيمار، مسجلاً زمناً قدره 1.11.51 دقيقة بفارق ستة أطوال وثلاثة أرباع الطول عن «دبي إيكونيك» لمايك كاي وسين إيوينج بقيادة مارك موناجان، فيما احتل «سيكستي مينتس» لفتحي السيد إقزيمة بقيادة تاغ أوشي المركز الثالث.

وشارك في الشوط 14 خيلاً، وكان «سطوه ستوري» أبرز المرشحين، حيث رشحه 1371 شخصاً، وبالفعل حقق التوقعات ونال الفوز بجدارة. وعقب ختام الشوط قام محمود غليم بتسليم الجائزة إلى المدرب دوغ واتسون.

«أوستاد» ينتزع لقب الثالث

انتزع «أوستاد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لقب الشوط الثالث لمسافة 1800 متر على المضمار العشبي «كأس مجموعة سعيد ومحمد النابودة»، وذلك بقيادة الفارس باتريك دوبس..

وإشراف المدرب دوغ واتسون، مسجلاً زمناً قدره 1.48.71 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن «جورني مان» بقيادة جوني جيرووس، فيما احتل «جينس بوي» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم المركز الثالث بقيادة أدري دي فريز. في ختام الشوط قام رامي معلوف بتسليم الجائزة إلى المدرب دوغ واتسون إنابة عن المالك

«ستيت لو» يحقق التوقعات

حقق ستيت لو» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم توقعات معجبيه بانتزاعه لقب الشوط الرابع لمسافة 1600 متر «كأس مجموعة النابودة للإنشاءات» الذي يبلغ مجموع جوائزه 120 ألف درهم.

وقاد الفارس باتريك دوبس «ستيت لو» للفوز بإشراف المدرب دوغ واتسون، مسجلاً زمناً قدره 1.39.64 دقيقة بفارق رأس عن «فيمص ووريار» لنقابة الإمارات للسباقات الترفيهية بقيادة وين سميث، فيما جاء «ضيرم» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة بول هاناغان.

وفي ختام الشوط قامت ميليسا كلمنتس بتسليم الجائزة إلى المدرب دوغ واتسون.

«فيلس أنجز» مفاجأة الخامس

حقق «فيلس أنجز» لمحمد مهران جمشيد المفاجأة في الشوط الخامس لمسافة 1400 متر على المضمار العشبي «كأس مجموعة سعيد ومحمد النابودة» الذي تبلغ قيمة جائزته 140 ألف درهم.

وقاد الفارس أدري دي فريز «فيلس أنجز» إلى تحقيق الفوز، مسجلاً زمناً قياسياً جديداً للمسافة قدره 1.22.78 دقيقة بفارق طول عن «مندهش» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة رويستون فرنش، فيما جاء «جيد جداً» لنقابة بورسلي للسباقات في المركز الثالث بقيادة أوسكار أوربينا.

وفي ختام الشوط، قام رامي معلوف بتسليم جائزة الفوز إلى المدرب علي جان إنابة عن المالك.

«برس روم» نجم الختام

توج «برس روم» للشيخ راشد بن دلموك بطلاً للشوط السادس والأخير لمسافة 2000 متر «كأس مجموعة النابودة للإنشاءات» الذي بلغت جائزته 110 آلاف درهم، وقاده إلى الفوز الفارس ريتشارد مولن بإشراف المدرب ساتيش سيمار، مسجلاً زمناً قدره 2.06.93 دقيقة بفارق ثلاثة أرباع الطول عن «مصباح» لنقابة الإمارات للسباقات الترفيهية بقيادة تاغ أوشي، فيما جاء المرشح الأول «ستريت اكست» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة رويستون فرنش.

وفي ختام الشوط قامت ميليسا كليمنتس بتسليم جائزة الفوز إلى المدرب ساتيش إنابة عن المالك.

حظ

ابتسم الحظ للسوداني بدر الدين دفع الله النور في الفوز بجائزة الترشيحات، حيث تمكن من ترشيح 6 خيول فائزة في 6 أشواط لينال الجائزة المالية وقدرها 66 ألفاً و675 درهماً. وتمكن 9 أشخاص من ترشيح 5 خيول فائزة لينال كل واحد منهم مبلغ 665 درهماً ونجح 164 شخصاً في ترشيح 4 خيول فائزة وتم اختيار 8 أشخاص وحصل كل واحد منهم على مبلغ 500 درهم.

وبالنسبة لمسابقة الترشيحات الثلاثية تمكن شخص واحد من الحصول على 46 نقطة لينال مبلغ 17 ألفاً و465 درهماً.

سالم بن غدير: انتظروا مفاجآتنا وهدفنا المشاركة في أمسية كأس دبي العالمي

 

أعرب المدرب سالم بن غدير عن رضاه للنتائج التي حققتها خيول سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، والتي يشرف على تدريبها..

حيث حققت الفوز مرتين بالمركز الأول حتى الآن وذلك على الرغم من اكتمال جاهزيتها بنسبة مائة بالمئة. وقال بن غدير في تصريح لــ«البيان الرياضي»، إنه يشرف على تدريب 30 خيلاً وإنه مقتنع بأن عدداً منها في مستوى رفيع والمستقبل أمامها مشرق ويتوقع لها نتائج باهرة في الكرنفال.

وأضاف قائلاً إنهم بدأوا الإعداد متأخراً بعد وصول الخيول للمشاركة في منافسات الموسم المحلي، وأنه يعلن عن مفاجآت كبرى منتظرة وأن هدفهم ليس المنافسة في السباقات المحلية بل المشاركة في أشواط كأس دبي العالمي 2015. وأن خيول الاسطبل ستكون متواجدة في يوم السوبر ساترداي بمضمار ميدان وأنهم يأملون خيراً ومتفائلون بتقديم عروض مشرفة تعكس نوعية الخيول الرائعة في الاسطبل.

وعن رأيه في الفوز الذي حققه «أصلان» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في الشوط الأول الافتتاحي أول من أمس، يقول المدرب سالم بن غدير إن المهر بإمكانه المشاركة في سباقات أعلى ولكن نسبة جاهزيته لم تصل إلى مئة بالمئة ولذلك فضلوا إشراكه في شوط المبتدئة..

مؤكداً أنه يشارك للمرة الأولى في مسافة 1900 متر وقد سبق له المشاركة في أميركا بمضماري بيلمونت وساراتوجا في مسافة 1600 متر و1700 متر و1800 متر وقد حل في المركز الثاني مرتين والثالث مرة، وأنه يتوقع أداء طيباً في مشاركاته المقبلة في حال اكتمال جاهزيته، مؤكداً أن المضمار الرملي في «ميدان» يعتبر مناسباً لإمكانياته.

وفي الختام تمنى التوفيق لخيول الاسطبل في مشاركاتها المقبلة بعد أن قدمت مستويات طيبة في ظهورها الأول.

علي جان يشيد بأداء «فيلس آنجز»

ابتسم الحظ أخيراً للمدرب البحريني علي جان في انتزاع «فيلس آنجز» للقب الشوط الخامس الرئيسي باقتدار، وذلك بعدما عبس له الحظ العام الماضي بمضمار «ميدان» بسبب الأرضية ولكن تغيرت الحال بعد مشاركته في المضمار العشبي.

وأشاد المدرب جان بأداء المهر هذا الموسم، حيث حل ثالثاً في آخر مشاركاته يوم 15 يناير الماضي، وقد تمكنا من انتزاع لقب الشوط بفارق طول عن «مندهش».

وأعرب الفارس أدري دي فريز عن ارتياحه لأداء البطل، حيث سارت الأمور كما ينبغي لها وتمكن من تحطيم الزمن القياسي للشوط. وأضاف أنه لم يكن محظوظاً مع البطل في مشاركته العام الماضي.

وقال دي فريز إن ما تحقق نتيجة رائعة للمالك والمدرب البحريني.

ساتيش: «سطوة ستوري» حقق فوزاً صعباً

أشاد المدرب ساتيش سيمار بالفوز الذي حققه «سطوة ستوري» في الشوط الثاني بالرغم من انطلاقته الصعبة من البوابة رقم 13 والتي يصعب الصعب منها.

وأعرب ساتيش في تصريح لــ«البيان الرياضي» عن ارتياحه لثبات مستوى المهر حيث لم يخرج من المركزين الأول أو الثاني. كما أشاد بأداء «برس روم» وفوزه بمهارة في الشوط الأخير قائلاً إنه شارك في مضامير الشارقة وجبل علي وميدان، مما يؤكد تأقلمه على مختلف المضامير، متمنياً أن يحقق المزيد من الإنجازات مستقبلاً.

دوغ يواصل إنجازاته ويتصدر المدربين

واصل المدرب دوغ واتسون سجل انجازاته حيث حققت خيول الاسطبل الأحمر الفوز في شوطين ليرتفع رصيده إلى 30 فوزاً ليتزعم صدارة المدربين حتى الآن.

وأعرب واتسون في تصريح لــ«البيان الرياضي» عن ارتياحه للفوز الذي حققه «أوستاد» أخيراً بعد 4 مشاركات هذا الموسم لم يحقق خلالها الفوز إلا مرة بمضمار جبل علي. وقال إنه يمكن ارتفاع تصنيفه إلى أكثر من 100 لولا نرفزته وعدم تركيزه في السباق. كما أشاد بالفوز الذي حققه «ستيت لو» مشيداً بمستواه بالموسم.

Email