إثارة ومفاجآت بسباق الكرنفال الرابع في «ميدان»

«فيرسينغ إيتوريكس» لمحمد بن خليفة بطل الراشدية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حفل السباق الرابع لكرنفال كأس دبي العالمي أول من أمس في مضمار ميدان، بالإثارة والمفاجآت في أشواطه السبعة والتي أقيمت برعاية الإمارات العالمية للألمنيوم.

ونال «فيرسينغ إيتوريكس» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم فيما نالت المهرة «كلادوسيرا» لقب بطولة «كيب فيردي».

شهد السباق سمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم رئيس دائرة الأراضي والأملاك بدبي وعدد من المسؤولين والملاك وجمهور غفير من عشاق السباقات في «ميدان».

وحقق الفارس جيمس دويل الفوز ثلاث مرات «هاتريك» بواسطة «آم باك»، «أتوق» و«هنترز لايت».

«كلادوسيرا» بطلة «كيب فيردي»

توجت «كلادوسيرا» لهاراش دي لابيريللا بطلة «كيب فيردي» لمسافة 1600 متر جروب «2» برعاية الإمارات العالمية للألمنيوم والذي تبلغ جائزته 200 ألف دولار.

وقاد الفارس كريستوف سوميلون «كلادوسيرا» إلى تحقيق الفوز بإشراف المدرب الن دي روي دوبيري، مسجلة زمناً قدره 1.37.22 دقيقة بفارق طولين عن «زريقة» لسعيد حميد الطاير بقيادة الفارس ريتشارد هيوز فيما جاءت «أنا هيتا» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة مايكل بارزالونا.

تنافست 8 مهرات للفوز باللقب. وعقب ختام الشوط قام عيسى بوحميد بتسليم الجائزة إلى أبطال الشوط.

«فيرسينغ إيتوريكس» بطل الراشدية

انتزع «فيرسينغ إيتوريكس» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم لقب بطولة «الراشدية» لمسافة 1800 متر جروب «2» والتي تبلغ قيمة جائزتها 200 ألف دولار..

وقاد الفارس كريستوف سوميلون «فيرسينغ إيتوريكس» إلى انتزاع اللقب مسجلاً فوزه الثاني وذلك بإشراف المدرب مايك دي كوك مسجلاً زمناً قدره 1.49.12 دقيقة بفارق طولين عن «تروستوري لجودلفين بقيادة جيمس دويل وإشراف المدرب سعيد بن سرور فيما جاء «مستر بومروي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة مايكل بارزالونا. تنافست

في الشوط 7 خيول، وانحصر الصراع في المرحلة الأخيرة بين «فيرسينغ إيتوريكس» و«تروستوري»، ولكن الأول حسم الصراع ببراعة.وفي ختام الشوط تسلم سمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم كأس البطولة من عيسى بوحميد.

«أتوق» بطل السرعة

توج «أتوق» لطارق سعيد الطاير بطلاً للشوط الثاني «جائزة الإمارات العالمية للألمنيوم للتميز» لمسافة الألف متر على المضمار العشبي والذي بلغت قيمة جائزته 175 ألف دولار.

وقاد الفارس جيمس دويل «أتوق» إلى تحقيق الفوز بإشراف المدرب شارلز آبلبي، مسجلاً زمناً قدره 57.48 ثانية بفارق رأس عن «لانسيلوت دي لاك» لمالكه ام جيه يارو بقيادة الفارس جيم كرولي فيما جاء «سير ماكسيمليان» لبول وايلدز في المركز الثالث بقيادة ريتشارد هيوز. وفي ختام الشوط قام ستيفن تسونغ بتسليم جائزة الفوز إلى المدرب شارلز آبلبي إنابة عن المالك.

«آم باك» نجم الأول

نال «آم باك» لسعيد منانة لقب الشوط الأول لمسافة 1900 متر لينال جائزة الإمارات العالمية للألمنيوم بقيادة الفارس جيمس دويل وإشراف المدرب سعيد بن سرور مسجلاً زمناً قدره 1.59.87 دقيقة بفارق طولين وثلاثة أرباع الطول عن «تيز ناو تيزذن» لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات بقيادة ريتشارد مولن فيما احتل «آرتيجيانو» لجودلفين المركز الثالث بقيادة آدام كيربي.

تنافست في الشوط 12 خيلاً قوية، وتمكن «آم باك» من حسم صراع اللقب وتسجيل فوزه الثاني على التوالي، وفي ختام الشوط تسلم المدرب سعيد بن سرور جائزة الفوز من تاكو مياكي.

«ون مان باند» يسبق «فلفل»

حقق «ون مان باند» لسمو الشيخ سعيد بن محمد آل مكتوم الفوز بلقب الشوط الثالث لمسافة 1600 متر، جائزة «اسطوانات الإمارات العالمية للألمنيوم» وذلك بقيادة الفارس ريتشارد هيوز وإشراف المدرب دوغ واتسون، مسجلاً زمناً قدره 1.39.22 دقيقة بفارق رقبة عن «فلفل» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة ريتشارد مولن، فيما جاء «لانارك» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة رويستون فرنش. وفي ختام الشوط قام محمد دعبول بتسليم الجائزة إلى المدرب واتسون إنابة عن المالك.

«معاند» يظفر بالخامس

ظفر «معاند» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بلقب الشوط الخامس جائزة «مسبك الإمارات العالمية للألمنيوم» لمسافة 1400 متر والذي تبلغ قيمة جائزته 120 ألف درهم.

وقاد بول هاناغان «معاند» لانتزاع اللقب بإشراف المدرب دوغ واتسون، مسجلاً زمناً قدره 1.25.61 دقيقة بفارق ربع طول عن «إنسايفر» للخيالة السلطانية العمانية بقيادة رويستون فرنش فيما احتل «يونايتد كولر» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم المركز الثالث بقيادة أويسين مورفي.

في ختام الشوط قام محمد يحيى بتسليم الجائزة إلى سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

«هنترز لايت» نجم الأخير

نال «هنترز لايت» لجودلفين لقب الشوط السابع والأخير لمسافة 2000 متر على المضمار العشبي «جائزة خطوط إنتاج الإمارات العالمية للألمنيوم»، وذلك بقيادة الفارس جيمس دويل وإشراف المدرب سعيد بن سرور، مسجلاً زمناً قدره 2.02.61 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن «إليفال» لدميان لافيللي بقيادة كونور كينغ.

فيما احتل «مشرق» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المركز الثالث بقيادة بول هاناغان. تنافست في الشوط 14 خيلاً، وتمكن «هنترز لايت» من التفوق والفوز بلقب الشوط.

وفي ختام الشوط تسلم جون فيرجسون جائزة الفوز إنابة عن المالك من جيان كارلو داليرا.

سعيد بن سرور: «هنترز لايت» وجهته «دبي ملينيوم ستيكس»

أشاد المدرب سعيد بن سرور بأداء «هنترز لايت» لجودلفين في الشوط السابع والأخير بتقديمه عرضاً مشرفاً قاده للفوز بجدارة.

وأضاف في تصريح لـ«البيان الرياضي»: إن وجهته المقبلة المشاركة في سباق «دبي ملينيوم ستيكس» يوم 19 فبراير المقبل.

كما أعرب عن ارتياحه للأداء الذي قدمه «تروستوري» في شوط بطولة الراشدية، حيث قدم كل ما عنده وحل في مركز الوصيف وخسر أمام الأقوى في الشوط.

وأضاف مدرب جودلفين: لم يكن أفضل مما كان أمام البطل الذي كان الأفضل وظهر بمستوى أهله للفوز. وعن وجهته المقبلة يقول بن سرور بأنه سيشارك في سباق «جبل حتا» لمسافة 1800 متر على المضمار العشبي يوم السوبر ساترداي 7 مارس المقبل.

إشادة بأداء «أتوق»

أشاد المدرب شارلي آبلبي بالفوز الذي حققه «أتوق» بانتزاعه لقب الشوط الثاني لمسافة الألف متر على المضمار العشبي، مؤكداً بأن هدفه الأسمى المشاركة مرة أخرى في سباق «القوز للسرعة» والذي نال مركز الوصيف فيه العام الماضي، أمسية كأس دبي العالمي. وأضاف قائلاً بأنه كان واثقاً من ظهوره بمستوى طيب في مشاركته الأولى بالكرنفال.

وأكد آبلبي بأن «أتوق» سيشارك في يوم السوبر ساترداي قبل أن يتجه إلى سباق القوز للسرعة. وأعرب الفارس جيمس دويل عن سعادته بالفوز الذي حققه «أتوق» بعد صراع شرس مع «لانسيلوت دو لاك» الذي شكل خطورة في اللحظات الحاسمة من الشوط، مشيداً بقوته وإصراره على الفوز.

وأشاد المدرب مايك دي كوك بالأداء الرائع للبطل «فيرسينغ إيتوريكس» وفوزه بلقب بطولة الراشدية، وذلك بالرغم من أن رحلته من جنوب إفريقيا لم تكن مريحة.

وأضاف قائلاً بأنه قدم نفس الأداء العام الماضي في «ميدان»، حيث حقق الفوز مرتين في الكرنفال ثم حل وصيفاً في شوط السوق الحرة خلف «جست أيه واي».

ومن جانبه أشاد الفارس سوميلون بأداء «فيرسينغ» وظهوره بمستوى رائع وأفضل في مشاركته الأولى بالكرنفال. وأضاف قائلاً بأنه بطل متطور المستوى ويملك الكثير من الإمكانيات الهائلة لتقديمها هذا الموسم.

محمد بن خليفة: «فيرسينغ» حقق توقعاتنا

أشاد سمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم رئيس دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بالفوز الباهر الذي حققه «فيرسينغ إيتوريكس» بانتزاعه لقب بطولة «الراشدية» بعد أداء وعرض راقٍ يؤكد قوته وجدارته، خاصة وأن فوزه جاء على أبرز وأقوى الخيول المشاركة في الشوط.

وأضاف سموه قائلاً في تصريح للإعلاميين عقب السباق ان البطل قدم عرضاً طيباً أهله للفوز، وهذا ما شهده الجميع بالمضمار. وقال سموه إن «فيرسينغ» حقق توقعاته وأنه كان واثقاً من فوزه بالبطولة. وأضاف بأن بطل الراشدية تنتظره مشاركات كبرى في كرنفال كأس دبي العالمي.

خالد بوحميد: دعمنا سباقات الخيل واجب وطني

وجه خالد عيسى بوحميد نائب رئيس أول الاتصال والشؤون الحكومية في الشركة العالمية للألمنيوم، الشكر إلى إدارة «ميدان» لإتاحتهم الفرصة لهم بالارتباط بهذا الحدث الرياضي الكبير في «ميدان» ودعم ورعاية سباقات كرنفال كأس دبي العالمي. وأضاف قائلاً في تصريح لــ«البيان الرياضي» إن رعايتهم سباقات الخيل يعتبر واجبا وطنيا لدعم الرياضات الأصيلة التي تعتبر جزءا من تراثنا الأصيل.

وقال بوحميد إننا ظلننا لفترة عشر سنوات مستمرون في دعم الرياضات التراثية وذلك من أجل رقي وتطور سباقات الخيول في الدولة وإيصالها إلى مرحلة العالمية. وطالب بوحميد الشركات الوطنية بدعم الأنشطة التي تتعلق بتراث الإمارات، وخاصة سباق الخيل التي تحظى باهتمام كبير ولها قاعدة جماهيرية عريضة.

وأعلن بوحميد أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تحتل المركز الخامس على المستوى العالمي وأنهم يسعون حثيثاً للوصول إلى المركز الرابع، حيث إن انتاج الشركة يصل إلى 2.4 مليون طن. وأضاف قائلاً إن 7 آلاف موظف يعملون في الشركة ومقرها الطويلة في أبوظبي كما لديها 360 مندوباً ينتشرون في 75 دولة بالعالم. وأعرب بوحميد عن ارتياحه لنجاح السباق الرابع بالكرنفال.

Email