ميثاء بنت محمد تظهر للمرة الأولى في البطولة

ابن دري يتصدر مجموعته في كأس دبي الفضي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اقترب فريقا ابن دري وزيدان السعودي، أول من أمس، من حجز مقعديهما في الدور الثاني لبطولة دبي الدولية للبولو المقامة حالياً على كأس دبي الفضي (ماكلارين)، ضمن سلسلة بطولة دبي الدولية للكأس الذهبي، والتي تستمر لغاية 13 فبراير المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.

وشهدت أول من أمس، الظهور الأول في البطولة لسمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بعد أن غابت عن اللقاء الأول لفريقها الإمارات، بسبب الحداد على وفاة المغفور له بإذن الله الملك عبد الله بن عبد العزيز.

تشهد البطولة في الثانية من بعد ظهر اليوم، مباراة واحدة ضمن المجموعة الثانية والثالثة، ويلتقي فيها فريق غنتوت الفائز على فريق الحبتور، مع فريق ديزرت بالم 2 الفائز على فريق أبوظبي بالجولة الأولى، وذلك على أرض ملاعب نادي دبي للبولو بالمرابع العربية بدبي.

تشارك في البطولة الحالية، 10 فرق يقودها نجوم اللعبة من أبناء الدولة، ومن الأشقاء بالسعودية، إلى جانب أبرز اللاعبين المحترفين من الأرجنتين، وهي البطولة الأعلى تصنيفاً ببطولات الموسم الجاري، إذ يصل مجموع الهانديكاب إلى 18 جول لكل فريق، لتكون البطولة الرابعة على مستوى العالم من حيث التصنيف والقوة.

فرحة

يعيش فريقي بن دري وزيدان، الفرحة، عقب فوزهما على فريقي الإمارات وديزرت بالم 1 في ختام الجولة الثانية لفرق المجموعة الأولى (الحديدية)، بعدما ألحق بن دري الخسارة الثانية بفريق الإمارات، والتي جاءت 7-3 لابن دري، ليتصدر فرق مجموعته الأولى بفارق الأهداف عن فريق زيدان، والذي بدوره حقق فوزه الثاني على التوالي أمام فريق ديزرت بالم بنتيجة 10-9، ولكل منهما 4 نقاط، ليصعب فريقي الإمارات وديزرت بالم 1 من مهمتهما في بلوغ الدور الثاني للبطولة.

تجاوز

لم يجد فريق بن دري بقيادة الفارس المخضرم سعيد بن دري، صعوبة في تجاوز فريق الإمارات في لقاء الفريقين الذي أقيم، أول من أمس، عندما حقق فوزاً عريضاً على فريق الإمارات 7-3، في مباراة دانت الأفضلية له لعباً ونتيجة لفريق بن دري طوال مراحل الأشواط الأربعة.

افتتح فريق بن دري المباراة بهدفين عن طريق راؤول، ومن ثم نشط فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد، في أول ظهور لسموها في البطولة، بعد أن غابت عن اللقاء الأول بسبب الحداد على وفاة المغفور له بإذن الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لتدرك التعادل 2-2 بتسجيل لاعب فريقها سنتياغو للهدف الأول، وصنعت سموها الهدف الثاني الذي سجله نفس اللاعب.

شهد الشوط الثاني ندية وإثارة كبيرة طوال مراحله حتى سنحت الفرصة لراؤول، لاعب فريق بن دري، مستغلاً مهارته ليسجل الهدف الثالث له ولفريقه، في الوقت الذي لم يستثمر لاعبو فريق الإمارات العديد من الفرص لإدراك التعادل على أقل تقدير لينتهي الشوط الثاني 3-2 لمصلحة فريق بن دري.

ثلاثية

استمر التفوق لفريق بن دري طوال الشوط الثالث لعباً ونتيجة بتسجيله ثلاثية نظيفة عن طريق أوجاستو هدفين وزميله راؤول الهدف الثالث، لينتهي الشوط لصلحه 6-2، وعزز فريق بن دري تقدمه بإضافة الهدف السابع والوحيد في الشوط الرابع عن طريق قائد الفريق سعيد بن دري.

رغم سقوطه أمام مرمى فريق الإمارات، في الوقت الذي صام عن التسجيل فريق الإمارات طوال الشوط الرابع لتصل النتيجة بنهايته إلى 7-2، وأدرك لاعب فريق الإمارات لوكاس الهدف الثالث، مع بداية الشوط الخامس الأخير، من ضربة جزاء على بعد 40 ياردة مع نهاية المباراة.

نجاحات

واصل فريق زيدان السعودي، مسيرته الناجحة في البطولة بفوزه الثاني على التوالي، والذي جاء على حساب فريق ديزرت بالم 1 بطل كأس رئيس الدولة الأسبوع الماضي، بنتيجة 10-9، ليرد الدين لخسارته الأخيرة أمام فريق ديزرت بالم 1 في خسارته للمباراة النهاية لكأس رئيس الدولة، والتي اختتمت قبل أسبوع بملاعب نادي غنتوت للفروسية والبولو.

دانت بداية المباراة لمصلحة فريق زيدان عندما سجل 3 أهداف في الشوط الأول من المباراة، عن طريق كل من بابلو وقائد الفريق عمرو زيدان وفاكوندو، بينما سجل هدف فريق ديزرت الوحيد بهذا الشوط لاعبه سانتياغو، ورد عليه بابلو لاعب فريق زيدان بالهدف الرابع الوحيد لفريقه، لينتهي الشوط 4-1.

مع بداية الشوط الثاني، ضيق فريق ديزرت الفارق، عندما سجل لاعبه سانتياغو الهدف الثاني له، وشهد الشوط الثالثة غزارة في الأهداف، عندما سجل فريق زيدان 3 أهداف عن طريق بابلو هدفين، وزميله مارتين هدف، بينما سجل هدفي فريق ديزرت اللاعبين مارتين وزميله سانتياغو، لينتهي الشوط 7-4.

صحوة

عزز فريق زيدان تقدمه بالهدف الثامن عن طريق نجم المباراة بابلو، الأبرز من بين لاعبي الفرق المشاركة 10 جول، ومن ثم عاد فريق ديزرت للمباراة بقوة في الشوط الرابع بتسجيله 4 أهداف، أدرك من خلالها التعادل 8-8، وجاءت الأهداف الأربعة عن طريق مارتين هدفين، وهدف لكل من سنتياغو وزميله فاكاندو من ضربة جزاء على بعد 40 ياردة.

شهد الشوط الخامس، المزيد من الإثارة والتحدي، بعدما استعاد فريق زيدان التقدم بالهدف التاسع عن طريق بابلو، وأضاف زميله مارتين الهدف العاشر الأخير لفريقه، في الوقت الذي سجل الهدف التاسع لفريق ديزرت عن طريق لاعبه سانتياغو، ليخرج فريق زيدان بنقاط المباراة.

إصابات

تعرض الكثير من اللاعبين لإصابات بسبب أرض ملعب البطولة، ومنهم ألفريد كابيلا لاعب فريق أبوظبي الذي لحقت به إصابة بالغة في الأنف، واللاعب غوليريمو كوتينو لاعب فريق الحبتور، والذي سقط بالملعب وتم إسعافه بثماني غرز في الرأس، ونفس عدد الغرز طال لاعب فريق ديزرت بالم دييجو كافان.

وكذلك الحال عند اللاعب جوان سيفانا، والذي تعرض لكسر في يده بسقوطه على أرض الملعب، هذا إضافة للعديد من اللاعبين الآخرين.

سعيد بن دري: سعداء بالفوز والحظ عاند فريق الإمارات

 لم يخف سعيد بن دري، فرحته بالفوز الثاني على التوالي بالبطولة، والذي منحه الاقتراب من بلوغ الدور الثاني للبطولة، ولكنه في نفس الوقت أبدى عدم رضاه التام، لكونه جاء على حساب فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

عطاء

قال سعيد بن دري: «القرعة ظلمتنا عندما أسفرت عن وقوع الفريقين إلى جانب فريق زيدان وديزرت بالم 1، وصيف وبطل كأس رئيس الدولة بمجموعة واحدة، وكنت أتمنى أن ألتقي مع فريق الإمارات في الدور الثاني للبطولة، وفي النهاية أعتبر خسارة فريق الإمارات «كبوة مؤقتة».

روح

بروح رياضية يتمتع بها سعيد وبصراحته المعهودة، قال سعيد: «فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد، لديه الكثير والكثير من العطاء والأداء الرائع، ولكنه لم يوفق وعانده الحظ في هذا اللقاء».

دعم

لكن سعيد بن دري بنفس الوقت، لم يقلل من مكانة فريقه بساحات اللعبة التي يمارسها مع إخوانه منذ 13 عاماً، وبتوجيهات ودعم من والده حميد بن دري، والذي مارس اللعبة منذ نشأتها بالدولة وفي دبي على وجه الخصوص.

حميد: ارحمونا قبل فوات الأوان

 أبدى رجل الأعمال وأحد اللاعبين من الرعيل الأول بساحات البولو حميد بن دري، انزعاجاً شديداً لما يشاهده خلال متابعته لمباريات البطولة، والمتمثلة بعدم صلاحية أرض ملاعب نادي دبي للبولو التي تقام عليها العديد من بطولات الموسم.

مناشدة

ناشد بن دري المسؤولين عن النادي، بأن يقوموا بإعداد ملاعب النادي بصورتها المثلى والمتوافقة مع باقي ملاعب البولو بالدولة، ومنها نادي غنتوت، وكذلك ملاعب منتجع ديزرت بالم بدبي، إضافة للعديد من الملاعب بالدولة، للحفاظ على سلامة لاعبينا وخيولنا التي نرسخ من خلالها مورثاتنا برياضة الفروسية العربية والتي نعتز بها، وبتاريخها وإنجازاتها.

إصابات

استشهد بن دري، على عدم صلاحية أرض الملاعب، بسقوط العديد من الفرسان، وتعرضهم لإصابات متنوعة منها البسيطة والبليغة في هذه البطولة رغم بداياتها، وخاصة أن الموسم لايزال في بداياته، والعديد من البطولات قادمة على هذا الملعب.

ذكر بن دري، العديد من أسماء الفرسان الذين لحقت بهم الإصابات حتى الآن بعد سقوطهم عن الخيل أثناء المباريات، والتي تعثرت بسبب عدم صلاحية الملعب، وقال: «لكن كانت إصاباتهم طفيفة، ومنهم ولدي سعيد، وفارس اليبهوني، والله يستر في قادم الأيام».

فوز

زيدان: اصطدنا أكثر من عصفور بحجر واحد

أبدى السعودي عمرو زيدان قائد فريق زيدان، سعادة بالغة بفوزه على فريق ديزرت بالم 1 في مباراتهما التي وصفها بـ«الأقوى» حتى الآن، وتم حسمها في الشوط الخامس والختامي للمباراة، رغم تفوقه في معظم أشواط المباراة ما عدا الشوط الرابع الذي أدرك خلاله فريق ديزرت التعادل 8/8.

أشار عمرو إلى أن فريقه بهذا الفوز الذي تحقق رغم صعوبته، اصطاد أكثر من عصفور بحجر واحد، وتمثل بحصد النقاط والفوز الذي اعتبره رد اعتبار لخسارته في نهائي كأس رئيس الدولة للبولو أمام فريق ديزرت بالم، والثالث أنه أصبح على بعد خطوة من بلوغ الدور الثاني للبطولة.

وتمنى عمرو أن يواصل فريقه مشوار النجاح حتى النهاية السعيدة التي ينشدها بتطلعه للفوز بكأس البطولة رغم قوة الفرق المشاركة.

مفاجأة

البواردي: يوم لك وآخر عليك

قال راشد بن علي البواردي قائد فريق ديزرت بالم 1، عقب خسارته الثانية في البطولة، أول من أمس، أمام فريق زيدان، إن الخسارة شكلت لفريقه مفاجأة ثانية في البطولة، وقال: «رغم أننا نخوض منافسات البطولة بطموحات مواصلة مشوار الفريق الجيد خلال الموسم، ولكن في هذه الرياضة يوم لك لتفرح بالفوز، ويوم عليك لتتحسر من الخسارة».

لم يخف البواردي بنفس الوقت، انزعاجه عندما تلقى الخسارة الثانية أمام فريق زيدان رغم عودتهم للمباراة بشوطها الرابع وإدراك التعادل، وقال: «الحظ في النهاية ابتسم لفريق زيدان، وما علينا إلا أن نقدم التهنئة للفرق الفائزة، وبنفس الوقت سنعمل على تدارك الأخطاء في المستقبل».

Email