ختام مثير وناجح لدولية كأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز

لطيفة آل مكتوم تتوج بكأس الجائزة الكبرى

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نجحت الفارسة الشيخة لطيفة آل مكتوم، في حصد كأس الجائزة الكبرى فئة النجمة الواحدة، كما فاز فريدريك ديفيد بالجائزة الكبرى في فئة الثلاث نجوم، وفي الوقت نفسه فاز حميد المهيري بكأس بطولة الناشئين. وتصدر الفارس محمد الكميتي الشوط الرابع عشر، فيما تصدر الفارس رينا تيبيل الشوط الخامس عشر.

جاء ذلك في ختام بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز، والتي نظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق على مدار 3 أيام، في الصالة المغلقة والميدان الرملي الخارجي بالنادي، بمشاركة أكثر من 360 فارساً وفارسة من أبرز النجوم، يمثلون 30 دولة عربية وأجنبية تنافسوا لحصد ألقاب البطولة، ولنيل نصيب من جوائزها، والتي وصلت بمجموعها إلى 376 ألف درهم.

وشهد الختام الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة النادي، وباتريك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين، وخالد وليد المنصور ممثل هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وسلطان خليفة اليحيائي مدير عام النادي، وبحضور حاشد لعشاق الفروسية من دولة الإمارات والوفود الدولية المشاركة في البطولة.

لطيفة آل مكتوم تتألق

تصدرت الفارسة الشيخة لطيفة آل مكتوم، شوط الجائزة الكبرى من فئة النجمة الواحدة، والذي أقيم في الصالة المغطاة بالنادي بصحبة جوادها «نيو جيمايس» وبزمن 68.50 ثانية.

وهذا الشوط عبارة عن جولتين، الثانية هي جولة تمايز لمن أنهى الجولة من دون أخطاء، ويتنافس الفرسان في الجولة الثانية «جولة التمايز» على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع، ولكن لم ينه الجولة الأولى من دون أخطاء سوى الشيخة لطيفة آل مكتوم، وبذلك تصدرت المجموعة.

ونال المركز الثاني محمد الكميتي بصحبة جواده «سربرايز دو» بخطأ واحد وبزمن 69.92 ثانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب اللبناني جوزيف عساف وبصحبة جواده «فديل غريب» وبأربع أخطاء وبزمن 62.64 ثانية، وتوج الفائزين سلطان خليفة اليحيائي مدير عام النادي، وباتريك عون.

ديفيد يكسب الجائزة

وفاز الفرنسي فردريك ديفيد بشوط الجائزة الكبرى لفئة الثلاث نجوم، بعد أن أنهى جولة التمايز من دون أخطاء وبالزمن الأسرع 49.58 ثانية، بصحبة جواده «إيكادرو»، متفوقاً على نظيرته الفارسة الفرنسية إيزابيل ستروم، والتي أنهت الجولة بزمن 51.76 ثانية، على صهوة جوادها «أير جونشين».

وتأهل فقط لجولة التمايز فردريك وإيزابيل، أما بقية الفرسان فقد كانت لديهم أخطاء في الجولة الأولى، وهذا الشوط عبارة عن جولتين الثانية هي جولة تمايز لمن أنهى الجولة من دون أخطاء، ويتنافس الفرسان في الجولة الثانية «جولة التمايز» على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع.

ونالت المركز الثالث الفارسة تينا لوند من الدنمارك، بصحبة جوادها «بتر فلاي» بزمن 83.35 ثانية، للجولة الأولى وبأربع أخطاء، وقام بتتويج الفائزين سلطان اليحيائي وباتريك عون.

المهيري يكسب بطولة الناشئين

وجاء الشوط الثالث عشر وهو المخصص للناشئين، إماراتياً بامتياز، حيث كانت المراكز الست الأولى من نصيب دولة الإمارات العربية المتحدة، وأقيم هذا الشوط في الصالة المغطاة بالنادي، وتصدر المجموعة الفارس حميد عبدالله المهيري، بصحبة جواده «المتمكن» وبزمن 28.28 ثانية.

وهذا الشوط عبارة عن جولتين الثانية هي جولة تمايز لمن أنهى الجولة من دون أخطاء، وتأهل لجولة التمايز ستة فرسان، حيث تنافس الفرسان في هذه الجولة على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع.

وحل ثانياً الفارس حمد سلطان اليحيائي على صهوة جواده «ليبا» وبزمن 31.60 ثانية، وعاد الفارس حمد عبدالله المهيري لينتزع المركز الثالث، ولكن على صهوة جواده «كراك بيبي» وبزمن 32.07 ثانية، وتوج الفائزين سلطان اليحيائي وخالد وليد المنصوري.

الكميتي يكسب

وتصدر الفارس محمد الكميتي الشوط الرابع عشر على صهوة جواده «سكوبي دو»، بزمن 31.32 ثانية، وهذا الشوط عبارة عن جولتين، الثانية هي جولة تمايز لمن أنهى الجولة من دون أخطاء، ويتنافس الفرسان في الجولة الثانية «جولة التمايز» على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع.

وفي المركز الثاني عبد الله حميد المهيري بصحبة جواده «تيب توب» بزمن 33.33 ثانية والمركز الثالث للفارسة تينا لوند على صهوة جوادها «بابريكا» وبزمن 34.14 ثانية.

رينا تتصدر

تصدرت الفارسة رينا تيبيل من المملكة المتحدة الشوط الخامس عشر، بصحبة جوادها «زيبير» وبزمن 42.01 ثانية، وهذا الشوط عبارة عن جولتين، الثانية هي جولة تمايز لمن أنهى الجولة الأولى، ويتنافس الفرسان في الجولة الثانية على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع.

وفاز بالمركز الثاني البرازيلي بيرناردو ألفيس بصحبة جواده «وكد ليكينشن» وبزمن 43.27 ثانية، وحل ثالثاً فردريك على صهوة جواده «بلوسيني» وبزمن 47.46 ثانية، وتوج الفائزين براء جبوليه ممثل أتش أكوسترين.

Email