الأزمنة القياسية تتساقط في «ميدان»

«لافح» ينتزع لقب «مزرعة الروية» بجدارة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تساقط الأزمنة القياسية في مضمار «ميدان» أول من أمس في السباق الرابع للخيول الذي أقيم برعاية الطاير للسيارات وبلغ مجموع جوائزه 495 ألف درهم.

وشهد الشوط الأول والرابع والخامس تسجيل أرقام جديدة في مسافات الميل للخيول العربية والميل للخيول المهجنة و2000 متر.

وتمكن «لافح» لخالد خليفة النابودة من انتزاع لقب مزرعة الروية بجدارة. ونال «رفيق» لقب سباق القرهود للسرعة فيما توج «سيرفر» بلقب خور دبي للميل.

«لافح» بطل «مزرعة الروية»

حطم «إيه اف لافح» لخالد خليفة النابودة الزمن القياسي لسباق مزرعة الروية لمسافة 1600 متر جروب «2» للخيول العربية الأصيلة بقيادة الفارس رويستون فرنش وإشراف المدرب علي الرايحي، مسجلاً زمناً جديداً قدره 1.48.87 دقيقة بفارق طولين وربع الطول عن «بيغ إن ريتش» لمزرعة عذبة بقيادة وين سميث فيما جاء «أريم» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في المركز الثالث بقيادة الفارس سلفستر دي سوزا.

وكان الزمن السابق سجله «بيغ إن ريتش» وقدره 1.48.91 دقيقة.

تنافست في الشوط 7 خيول قوية، وكانت التوقعات منصبة نحو «بيغ إن ريتش» و«أريم»، ولكن «لافح» فاجأ الجميع مسجلاً فوزاً رائعاً مكنه من الفوز باللقب.

وعقب ختام الشوط قام ستيفن كليري بتسليم الجائزة إلى راشد الرايحي إنابة عن المالك فيما تسلم كل من المدرب علي الرايحي والفارس رويستون فرنش جائزتيهما.

«كراي جوي» يحقق فوزه الأول

انتزع «كراي جوي» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم فوزه الأول في الموسم وذلك بعد انتزاعه لقب سباق كأس لينكولن لمسافة 2000 متر للخيول المبتدئة، بقيادة الفارس أحمد الكتبي ..

وإشراف المدرب أحمد بن حرمش، مسجلاً زمناً قدره 2.07.29 دقيقة بفارق طول وثلاثة أرباع الطول عن «صوت السلام» لعبد الحكيم أبوسكيوات بقيادة ريتشارد مولن فيما جاء «أبيرنتلي» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة أدري دي فرير.

تنافس في الشوط 10 خيول، وكانت التوقعات نحو «صوت السلام» حيث رشحه 1611 شخصاً.

وعقب ختام الشوط قام بول المدير المالي للطاير للسيارات بتسليم الجائزة إلى المدرب أحمد بن حرمش إنابة عن المالك.

«رفيق» نجم القرهود للسرعة

توج «رفيق» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بطلاً لسباق القرهود للسرعة لمسافة 1200 متر «ليستد» برعاية الطاير للسيارات وقيمة جائزته 205 آلاف درهم.

وقاد الفارس البرازيلي سيلفستر دي سوزا «رفيق» لتحقيق الفوز بإشراف المدرب مصبح المهيري مسجلاً زمناً قدره 1.11.48 دقيقة بفارق ثلاثة أطوال وربع الطول عن «كونفيانس» لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات بقيادة ريتشارد مولن.

فيما احتل «شعلان» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة الفارس اويسين ميرفي.

شارك في الشوط 9 خيول، وكانت الترشيحات نحو «ذا تاج» ورشحه 1824 شخصاً يليه «رفيق» ورشحه 683 شخصاً.

وفي ختام السباق قام مارتن بيني بتسليم الجائزة إلى سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

«سيرفر» ينال «خوري دبي للميل»

توج «سيرفر» لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات بطلاً لسباق خور دبي للميل «ليستد» لمسافة 1200 متر «كأس لنكولن» وذلك بقيادة الفارس ريتشارد مولن وإشراف المدرب ساتيش سيمار، مسجلاً زمناً جديداً قدره 1.38.42 دقيقة محطماً الرقم السابق المسجل باسم «برناردين» وقدره 1.38.75 دقيقة.

وجاء فوز البطل بفارق نصف طول عن «إينوبلد فريند» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم بقيادة الفارس سلفستر دي سوزا. فيما جاء «بسكر» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة أدري دي فريز.

شارك في الشوط 9 خيول، وكانت الترشيحات منصبة نحو «سيرفر» إذ رشحه 1527 شخصاً، وبالفعل حقق توقعات عشاقه ومعجبيه لينال اللقب بمهارة.

وعقب ختام الشوط قام كونراد ويليامز بتسليم الجائزة إلى المدرب ساتيش إنابة عن المالك.

«كوبتادو» يظفر بسباق الانتصار

نال المهر الارجنتيني «كوبتادو» المملوك لبختياروف ويجفيني كابوشيف لقب سباق «الانتصار» لمسافة 2000 متر «ليستد» برعاية لنكولن والذي تبلغ قيمة جائزته 205 آلاف درهم.

وقاده للفوز الفارس أدري دي فريز بإشراف المدرب دوغ واتسون، مسجلاً زمناً قياسياً قدره 2.06.69 دقيقة بفارق طول وثلاثة أرباع الطول عن «ستورم بيلت» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة باتريك دوبس فيما جاء «فريز» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة ريتشارد مولن.

وكانت الترشيحات نحو «ستورم بيلت» ورشحه 1428 شخصاً. وعقب ختام الشوط قام آندي تايلور بتسليم الجائزة إلى المدرب دوغ واتسون إنابة عن المالك.

«فولكنر» يتألق في الأخير

خطف «فولكنر» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم الأضواء في الشوط السادس والأخير لمسافة 1200 متر «كأس لنكولن»..

وذلك بتسجيله للفوز الثاني على التوالي بقيادة الفارس باتريك دوبس وإشراف المدرب دوغ واتسون، مسجلاً زمناً قدره 1.12.60 دقيقة بفارق طولين عن «سطوة ستوري» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة ريتشارد مولن، فيما جاء «محارب» لسلطان علي في المركز الثالث بقيادة وين سميث.

وجاء فوز «فولكنر» على حسب توقعات الجمهور، حيث رشحه للفوز 1659 شخصاً. وفي ختام الشوط قام مهدي الريس مدير المبيعات في الشرق الأوسط بتسليم الجائزة إلى المدرب دوغ واتسون إنابة عن المالك.

المدرب الرايحي: كأس مكتوم للتحدي وجهة البطل المقبلة

أشاد المدرب علي راشد الرايحي بالفوز الباهر الذي حققه «إيه اف لافح» لخالد خليفة النابودة بانتزاعه لقب «مزرعة الروية» بجدارة واقتدار، متفوقاً على نخبة الخيول المشاركة في الشوط.

وأضاف قائلاً في تصريح لـ«البيان الرياضي»: إن سرعة البطل حسمت صراع اللقب إلى جانب أن الأرضية الرملية كانت مناسبة وساهمت في تحقيق الفوز.

وعن وجهته المقبلة أجاب بأن الجولة الأولى لكأس مكتوم للخيول العربية الأصيلة ستكون المشاركة المقبلة، متمنياً أن يحالفه التوفيق والحظ في الفوز.

وعن توقعاته قبل السباق يقول الرايحي إنه كان واثقاً من إمكانيات «لافح» ولكنه ظل متخوفاً من قوة «بيغ إن ريتش» إلى جانب «حاجب» الذي سبق له الفوز على البطل في سباق العين 14 مارس 2014.

وأضاف إن «لافح» قدم عرضاً راقياً وقوياً استحق عليه الفوز بجدارة وبفارق مريح عن أقرب منافسيه. وقال المدرب الرايحي إن ما يثلج الصدر أن «لافح» توليد محلي ويمكنه المنافسة في مختلف المضامير.

ومن جانبه، أعرب الفارس رويستون فرنش عن سعادته بالفوز الباهر الذي حققه «لافح» على أقوى المرشحين في الشوط، مؤكداً أنه تمكن من حسم الصراع بسهولة عن أقرب منافسيه، متمنياً أن يتواصل أداءه الرائع في الجولة الأولى لكأس مكتوم.

إشادة

أشاد المدرب مصبح المهيري بالفوز الرائع الذي حققه «رفيق» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وذلك بانتزاعه لقب سباق القرهود للسرعة، مؤكداً في تصريح لـ«البيان الرياضي» بأنه تعافى من إصابته فعاد بقوة ليثبت جدارته وأحقيته باللقب، وذلك من مشاركة نخبة من أقوى الخيول في الشوط.

وأضاف قائلاً إن إراحة البطل لفترة ثم الدفع به للمشاركة، ساهمت في الفوز الرائع، وهذه سياسة حكيمة بعدم المجازفة والدفع بالخيل في السباقات، وذلك إلا بعد الاطمئنان عن اكتمال شفائه بشكل نهائي.

وقال إنه يملك مجموعة من الخيول ستشارك في السباقات المقبلة أبرزها «معرب»، متمنياً التوفيق لخيول الإسطبل في هذا الموسم الذي يشهد صراعاً مثيراً على ألقابه.

واتسون : «فولكنر» متطور ومستقبله باهر

أعرب المدرب دوغ واتسون عن سعادته بالفوز الذي حققه «كوبتادو» في الشوط الخامس «الانتصار»، متفوقاً على نخبة من أقوى الخيول في الشوط.

وأضاف قائلاً لـ«البيان الرياضي»: إن هدف البطل المشاركة في ديربي الإمارات ، خاصة أنه شارك العام الماضي .

وأعرب واتسون عن سعادته بالفوز الثاني على التوالي، الذي حققه «فولكنر» في مشاركته الثانية بالدولة.

وقال واتسون، إن «فولكنر» يعتبر حصان المستقبل، نظراً لمستواه المتطور خاصة أنه ينحدر من نسل الفحل «بيفوتال».

ساتيش:  «سيرفر» مستواه ثابت وتنتظره مشاركات كبرى

 أشاد المدرب ساتيش سيمار بالأداء الباهر الذي قدمه «سيرفر»، مما مكنه من انتزاع لقب سباق «خور دبي للميل» بعد منافسة شرسة مع نخبة الخيول المشاركة بالشوط، وذلك في ظهوره الأول بعد مشاركته في كأس دبي العالمي 2014 مارس الماضي. وأضاف قائلاً في تصريح لـ«البيان الرياضي»:

بأن مستوى «سيرفر» ثابت وقد كان محتاجاً للعودة إلى انتصاراته السابقة بالرغم من أن السباق لم يكن كبيراً في تصنيفه، وعن مشاركته المقبلة أجاب بأن كأس مكتوم للتحدي ستكون وجهته المقبلة. وبالنسبة لانسحاب «رينالدو ذا ويزارد» قال بأنه لم يكن جاهزاً.

 

Email