حمدان بن محمد يتابع الحدث في سيح السلم

محمد بن راشد يشهد سباق الإسطبلات الخاصة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يوم أمس وبحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي سباق مدينة دبي الدولية للقدرة CEN لمسافة 100 كم للاسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي .

والذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم. وشهد السباق سعيد بن حميد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية الرئيس التنفيذي لمجموعة «ميدان» وسلطان السبوسي ومحمد العضب نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية.

وأقيم السباق لمسافة 100 كلم، تم تقسيمها إلى 3 مراحل 40 كلم «الأصفر»، 40 كم «الأحمر»، و20 كم «الأبيض».

وشهد السباق مشاركة 111 فارساً وفارسة يمثلون الاسطبلات الخاصة في مختلف إمارات الدولة، مما يعد مؤشراً إيجابياً في تطور هذه الرياضة التراثية العريقة. وتوج الفارس سيف أحمد المزروعي بطلاً للسباق ممتطياً صهوة الجواد «زلزال» لاسطبل اس. اس، مسجلاً زمناً قدره 3.32.09 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 33.52 كلم/ الساعة.

واحتل الفارس أحمد يوسف البلوشي المركز الثاني ممتطياً صهوة الجواد «زازيس دوق» لاسطبل زعبيل للقدرة،. مسجلاً زمناً قدره 3.34.42 ساعات بمعدل سرعة بلغ 31.93 كلم/ الساعة، فيما جاء الفارس السريلانكي جيسو سوريش الكسندر في المركز الثالث ممتطياً صهوة الفرس «وجده» لاسطبل العبار، مسجلاً زمناً قدره 3.49.21 ساعات.

التتويج

وعقب ختام الشوط قام سعيد بن حميد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية الرئيس التنفيذي لمجموعة «ميدان» بتتويج الأبطال الفائزين بحضور محمد العضب نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية.

وتسلم الفارس سيف أحمد المزروعي كأس المركز الأول وسط تصفيق الحضور. وتسلم الفارس أحمد يوسف البلوشي كأس المركز الثاني، فيما نال الفارس سوريش الكسندر كأس المركز الثالث. وسينال الفائزون الخمسة الأوائل سيارات قيمة ذات الدفع الرباعي.

محمد المري يتصدر الأولى

تصدر الفارس محمد أحمد المري المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومتراً «الأصفر»، ممتطياً صهوة الجواد «إيو فيكتوريا» لاسطبلات فيصل بن زعل، مسجلاً زمناً قدره 1.27.52 ساعة.

وتلاه في المركز الثاني الأوروغواني جابرييل اليجاندرو ممتطياً صهوة الفرس «إيو كانتارا» لاسطبلات المزروعي، مسجلاً زمناً قدره 1.28.37 ساعة.

وجاء في المركز الثالث الفارس أحمد يوسف البلوشي، ممتطياً صهوة الجواد «زازيس دوق» لاسطبل زعبيل للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.29.54 ساعة.

المزروعي يقفز لصدارة الثانية

قفز الفارس سيف أحمد المزروعي إلى صدارة المرحلة الثانية لمسافة 40 كلم «اللون الأحمر»، ممتطياً صهوة الجواد «زلزال» لاسطبل اس.اس، مسجلاً زمناً قدره 2.56.21 ساعة.

تطور

أشاد سعيد بن حميد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية بالتطور الهائل الذي شهدته سباقات الاسطبلات الخاصة خلال هذا العام، وهذا ما ينعكس إيجاباً في تطور رياضة القدرة في الدولة.

وأضاف قائلاً إن المشاركة كانت لا تتجاوز الــ 30 أو 40 فارساً خلال السنوات الأربع الماضية والآن ارتفع العدد إلى أكثر من 100 فارس وفارسة في السباق مما يبشر بالخير لمستقبل هذه الرياضة العريقة.

البطل: فخور باللقب والسباق صعب

أعرب الفارس البطل سيف أحمد المزروعي عن فخره واعتزازه بالفوز بلقب الاسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي بمسافة 100 كيلومتر.

وأضاف في تصريح لــ«البيان الرياضي» عقب التتويج أن السباق كان صعباً وقوياً وأن المرحلة الأولى جاءت سريعة، وقد أثرت في السباق بشكل عام نظراً للمشاركة الكبيرة من فرسان مختلف الاسطبلات في الدولة.

وأشاد البطل بمستوى الجواد «زلزال» مؤكداً بأن قلبه قوي وأظهر قوة ونبوغاً في السباق الماضي. وأن مستواه قد تحسن كثيراً مما يؤكد بأن مستقبله مشرق في السباقات المقبلة.

وتمنى البطل سيف أحمد المزروعي أن تتواصل انجازاته ونتائجه المشرفة، مشيداً بالدعم الذي تجده الاسطبلات من أصحاب السمو الشيوخ. وهذا ما يسهم في تطور الاسطبلات وبلوغها آفاقا أرحب.

وقال الفارس المزروعي إن «زلزال» ساهم بشكل كبير في تحقيق الانجاز، حيث جاء فوزه بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

أشاد البلوشي بدعم إسطبلات زعبيل وبفريق العمل وقال إن له الفضل في هذه النتيجة، حيث قدم له مساعدة كبيرة. وأعرب البلوشي عن أمله في الظهور بمستوى طيب في السباقات القادمة، خاصة البطولات الكبرى مثل كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأبدى الفارس أحمد يوسف البلوشي صاحب المركز الثاني عن رضائه بهذا المركز وقال ان السباق لم يكن سهلاً، خاصة المرحلة الاخيرة، حيث كان عليه تقليص الفارق بزيادة السرعة مع الحفاظ على الخيل في نفس الوقت.

وقال ان الارضية ايضا شكلت بعض الصعوبات على الخيل بسبب كثافة الرمال التي تجمعت بسبب الهواء. وأشاد المدرب الشاب أحمد محمد حسن العبار بأداء الفرس «جاب وجدة» والتي نالت المركز الثالث، وقال انها قدمت مستوى جيدا يؤكد انها تستطيع المنافسة بقوة في السباقات القادمة.

سوريش «سعيد» بالنتيجة

أعرب الفارس جوس سوريش الاسكندر صاحب المركز الثالث عن سعادته بهذه النتيجة والصعود للمنصة للمرة الثانية خلال سباقات القدرة في الإمارات، وقال انه سجل الفوز منذ فترة في قرية الإمارات الدولية للقدرة بالوثبة.

تغريدة

ولي عهد دبي وحمدان الصغير

قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي: حضر الصغير حمدان لتحيتنا ويقول هالو خلال سباق القدرة.

جاء ذلك على الصفحة الرسمية لسموه في موقع «انستغرام»، حيث نشر صورة لسموه مع الطفل الصغير حمدان بن سلطان السبوسي.

Email