بمشاركة ميثاء بنت محمد والأمير هاري في غنتوت

سلطان بن فلاح يتوج سيبتيبال بكأس «البولو الخيرية»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو وبمشاركة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم والأمير هاري نجل ولي عهد بريطانيا، توج الشيخ سلطان بن فلاح بن زايد آل نهيان .

وبحضور الشيخ ذياب بن خليفة بن حمدان آل نهيان والأمير بيرينغ سيسو فريق سيبتيبال بكأس المباراة الخيرية التي أقيمت أول من أمس على ملعب نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو محتضن هذه المباراة الخيرية التي خصصت لصالح مؤسسة (سنتيبل)، والتي أنشئت من قبل الأمير هاري والأمير بيرينغ سيسو في عام 2010.

وكان سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان قد رحب بالأمير هاري نجل ولي عهد بريطانيا، قبل انطلاق هذه المباراة الخيرية على ارض الامارات.

سخونة اللقاءات

وجاء تتويج فريق سيبتيبال باللقب عقب فوزه على فريق ستريجس الوصيف بخمسة اهداف مقابل أربعة، وفي المباراة الاستعراضية التي سبقت المباراة الخيرية حقق فريق غنتوت الفوز على فريق عائلة الحبتور بثمانية اهداف مقابل 7 اهداف، وحصل الحصان «جاردال» الذي امتطاه الفارس محمد الحبتور على لقب افضل حصان في هذه الاحتفالية.

فقرات متنوعة

وشهدت هذه التظاهرة الخيرية العديد من الفقرات والفعاليات من خلال العروض التراثية، الصقور والجمال وبعض الفقرات المتنوعة التي نالت استحسان الجميع ورسم البسمة على الوجوه الى جانب استعراض اللاعبين المشاركين والتي سبقها السلام الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

وحرصت اللجنة المنظمة على توزيع الهدايا التذكارية على الحضور، هذا بالاضافة لحسن الاستقبال والضيافة والتي اختتمت بحفل عشاء فاخر مع الموسيقى لكبار الحضور والمدعين واللاعبين.

احتفالية التتويج

وسط أجواء احتفالية كبيرة ورائعة تعكس روح الجميع في تقديم كل سبل الدعم الخيري والإنساني إلى دعم الاطفال الأقل حظا ورعاية في ليسوتو بجنوب أفريقيا، قام الشيخ سلطان بن فلاح بن زايد آل نهيان بتقديم الكأس والهدايا التذكارية لفريق سيبتيبال المكون من اللاعبين الامير هاري وسعيد بن دري وعبد الله بن دسمال والارجنتيني مايكلون بروسك.

بينما قدم الهدايا التذكارية لفريق ستريجس الوصيف، والمكون من سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم ومحمد الحبتور والسعودي عمرو زيدان والارجنتيني ناشو نوفارز.

كما تم تتويج فريق غنتوت بكأس المباراة الاستعراضية وبالهدايا التذكارية بقيادة الفارس فارس اليبهوني ومعه اللاعب ناصر الشامسي والمحترفان ادلوفو وزافيلتا، كما تم تكريم فريق عائلة الحبتور بالهدايا والذي مثله اللاعبون احمد الحبتور ومحمد الحبتور وحبتور الحبتور ومعهم اللاعب ديجر موكونيلي.

حضور رسمي وقيادي وجماهيري

وشهد هذه الاحتفالية بل المبادرة الانسانية والخيرية الى جانب الشيخ سلطان بن فلاح بن زايد آل نهيان كل من الشيخ ذياب بن خليفة بن حمدان آل نهيان وسعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس ادارة نادي غنتوت وعضو مجلس الادارة مطر اليبهوني ومدير النادي احمد النعيمي، وعارف العواني الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي.

وعادل الزرعوني نائب رئيس اتحاد الامارات للغولف وعضو الاتحاد خلفان الكعبي، وممثلي الشركات والمؤسسات الراعية للحدث والعديد من أعضاء السلك الدبلوماسي والمسؤولين المهتمين بهذه الرياضة الى جانب الجماهير الغفيرة التي تعشق رياضة الملوك.

فوز بجدارة

بعد مباراة مثيرة متقلبة الأحداث وحبست أنفاس الجميع انتزع فريق سيبتيبال فوزا بشق الأنفس أمام فريق ستريجس بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة. وجاء الشوط الاول لمصلحة الفريق الفائز عندما افتتح أهداف المباراة وفريقه الأمير هاري، وبدون رد حتى نهاية الشوط الاول.

ومع بداية الشوط الثاني يدرك اللاعب ناشو نوفاروز هدف التعادل، ليرد عبد الله بن دسمال عليه بالهدف الثاني للفريق الفائز، ومن ثم يدرك اللاعب ناشو الهدف الثاني لفريقه، ليعيد الامير هاري من جديد التقدم لفريقه بهدف جميل ومن مسافة بعيدة مؤكداً التقدم بنهاية الشوط الثاني 2/3 لفريق سيبتيبال.

ودانت أفضلية الأداء والنتيجة في الشوط الثالث للفريق الفائز بتسجيله هدفين عن طريق مالكولم مقابل هدف عن طريق الشيخة ميثاء بنت محمد لفريقها ستريجس، لينتهي الشوط بنتيجة 3/5 لصالح فريق سيبتيبال.

وأمام اطمئنان الفريق الفائز المبكر بالمباراة نشط فريق ستيجس ليسجل لاعبه ناشو الهدف الثالث له والرابع الاخير لفريقه، ليعلن حكما المباراة كونزالو وراميرو عن فوز فريق سيبتيبال بنتيجة 4/5.

غنتوت يكسب الحبتور

شهدت المباراة الاستعراضية غزارة في الأهداف وصلت الى 15 هدفا كان نصيب فريق غنتوت منها 8 أهداف بينما سجل فريق الحبتور 7 أهداف، بعد مباراة شهدت الاثارة والندية وتقلب نتيجة اشواطها الاربعة بين الفريقين، رغم التقدم في بداياتها لمصلحة فريق الحبتور بهدف نظيف في الشوط الاول.

إشادة

ميثاء بنت محمد: مبادرة خيرية تحمل كل معاني الإنسانية

 

اكدت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم سفيرة العطاء والفارسة الاماراتية حرصها على المشاركة في هذه التظاهرة الخيرية والتي تحمل كل المعاني الانسانية والتي خصصت لصالح مؤسسة (سنتيبل)، وبالتحديد لدعم ورعاية اطفال ليسوتو في جنوب أفريقيا، واستطردت سموها: إن مثل هذه المبادرات ليست الاولى ولم ولن تكون الاخيرة والتي تأتي وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة وحكومتنا الرشيدة والتي طالت مثل هذه المبادرات العديد من دول العالم.

كما اشادت سموها بالمشاركة الكبيرة من نجوم اللعبة من ابناء الدولة وحرص كبار الشخصيات ممن يمارسون هذه الرياضة على التواجد بقلب هذه التظاهرة الرياضية الهادفة، بعيداً عن الفوز والخسارة بساحات اللعبة، ولكنها لم تخف الاستفادة الكبيرة من المشاركة والتي عادت على الجميع بالفائدة واكتساب مزيد من الخبرات بالتواصل بساحات اللعبة.

وبنظرتها المستقبلية والهادفة قالت سموها ان مثل هذه المباريات تعتبر محطة مهمة لجميع لاعبي رياضة الملوك في اطار استعدادهم للموسم الحالي والذي سيشهد العديد من البطولات، وبالتأكيد سيكون أكثر اثارة وقوة عما سبقه من الاعوام السابقة.

وبختام حديثها وجهت الشكر والتقدير لسمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان لرعايته ودعمه لهذه الرياضة ولنادي غنتوت محتضن هذه التظاهرة الانسانية ولجميع الشركات والمؤسسات الراعية لهذه المبادرة وللمساهمين في النجاح الذي اسعد الجميع بتحقيق اهداف هذه التظاهرة وايصال رسالته للجميع بمختلف بقاع العالم.

تقدير

ذياب بن خليفة: التظاهرة هادفة وجميلة

ثمن الشيخ ذياب بن خليفة بن حمدان آل نهيان هذه المبادرة الخيرية والانسانية التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان وفق توجيهات سموه، وتسابق الجميع على تحقيق اهدافها وايصال رسالته الانسانية لمستحقيها من لاعبين نجوم من ابناء الامارات ومسؤولين كبار حرصوا على المساهمة في انجاحها، الى جانب العديد من الشركات والمؤسسات الراعية.

واشاد الشيخ ذياب بالجهود الكبيرة التي قدمتها اللجنة المنظمة والقائمون على نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو.

وأكد في ختام حديثه حرص أبناء الامارات على تفعيل مثل هذه المبادرات والتي تأتي وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة.

عارف العواني: مجلس أبوظبي يدعم المبادرات الخيرية

أكد عارف العواني الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي حرص المجلس على دعم مثل هذه المبادرات الخيرية والانسانية والتي تأتي استكمالاً لنجاح مسيرة مؤسسة (سنتيبيل) الخيرية والمساهمة في رعاية الكثير من الاطفال في مختلف دول العالم وخاصة مدينة ليسوتو في جنوب أفريقيا.

كما ثمن العواني مثل هذه المباريات وخاصة بمشاركة نجوم اللعبة بدولتنا الحبيبة والتي تعكس حرصهم على التفاعل بايجابية في دعم مثل هذه المبادرات الخيرية، ولكنه بنفس الوقت لم يخف الاستفادة الكبرى للاعبينا من هذه المباريات وتكسبهم مزيداً من الخبرات والانسجام بساحات اللعبة التي تشهد انتشاراً وتطورا ملحوظا ويبعث على التفاؤل بمستقبل اللعبة بدولتنا الحبيبة، هذا الى جانب نشر الوعي وزيادة شعبية اللعبة.

وفي ختام حديثه وجه كل الشكر والتقدير لسمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان راعي وداعم هذه الرياضة ولكافة المشاركين والمساهمين في النجاح.

إشادة

أشاد عادل محمد الزرعوني نائب رئيس اتحاد الامارات للغولف بهذه التظاهرة الرياضية الهادفة والتي تعكس الحس الوطني والواجب الإنساني لكافة المشاركين بساحات اللعبة من المواطنين وحتى كبار الشخصيات من خارج الدولة.

وأوضح الزرعوني أن هذه الرياضة تشهد تطوراً ملحوظاً من حيث المستوى الفني والمشاركة الكبيرة من اللاعبين واللاعبات من أبناء الدولة وخاصة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد سفيرة العطاء والخير والرياضة بساحات الرياضة، وبالتأكيد تواجدها يمثل الدافع الكبير لبنت الامارات للتواجد بساحات اللعبة والتي كانت لفترة طويلة مقتصرة على الرجال.

ووجه في ختام حديثة الشكر والتقدير لسمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان لرعايته ودعمه الكبير لهذه الرياضة ولإدارة نادي غنتوت ولكافة المشاركين والمساهمين في النجاحات الكبيرة بجميع فعالياتها والتي اثلجت صدورنا وحرصت على التواجد بها.

اليبهوني يثمن مشاركة نجوم البولو

وجه مطر اليبهوني عضو مجلس إدارة نادي غنتوت للسباق والبولو الشكر والتقدير لسمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي على رعايته ودعمه اللامحدود لرياضة الفروسية وللعبة البولو على وجه الخصوص، مؤكداً ان مثل هذه التظاهرات الرياضية تأتي وفق توجيهات سموه لتؤكد أن هذا الصرح الرياضي الكبير لم تقتصر أنشطته على الجانب الرياضي بل يحرص على إقامة واحتضان المبادرات الخيرية والإنسانية.

كما ثمن اليبهوني مشاركة هذه الكوكبة من اللاعبين واللاعبات من خارج الدولة وخاصة بتواجد الأمير هاري وابناء الامارات وفارساتها بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد ونجوم اللعبة بالدولة، وفي ختام حديثه وجه الشكر للشركات والمؤسسات الراعية ولكل من ساهم في انجاح هذه المبادرة الانسانية.

المبادرة لمن يستحقها

حرص نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو على تنظيم المباراة الخيرية التي تجددت إقامتها على ملاعب نادي غنتوت لصالح مؤسسة (سنتيبيل)، والتي أنشئت من قبل الأمير هاري والأمير بيرينغ سيسو في عام 2010، والتي تهدف إلى دعم الاطفال الأقل حظاً ورعاية في ليسوتو بجنوب أفريقيا، وكثير منهم من ضحايا الفقر المدقع وفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، وكانت مباراة العام المنصرم قد شهدت تتويج فريق الأمير هاري بالفوز بمشاركة كوكبة من اللاعبين الآخرين الذين شاركوا في قيادة الفريق الذهبي وهم كونسير وناتشو فيقورز.

Email