جوائزه المالية بلغت 45 ألف يورو

»سيلفين الموري« بطلة كأس زايد لتحدي " البريدرز كب" في تولوز

" سيلفين الموري" بطلة كأس زايد في تولوز البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توجت المهرة «سيلفين الموري» للخيالة السلطانية العمانية وبإشراف جان فرانسوا بيرنارد وبقيادة أورتيز مندزابل، بطلة لسباق كأس زايد لتحدي البريدرز كب الفرنسي المخصص للمهرات العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات البالغ إجمالي جوائزه المالية 45 ألف يورو، والذي أقيم أول من أمس على مضمار تولوز العريق في فرنسا ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وجاء السباق حافلاً بالإثارة والتشويق ولم تعرف هوية الفائزة إلا في خط النهاية، وجاء فوز «سيلفين الموري» بفارق عنق عن «ميور» بقيادة روبرتو كارلوس مونتنيجري، فيما جاءت في المركز الثالث المرشحة الأولى «سامجيدا» بقيادة فرانسوا بيرترا، وتمكنت البطلة من قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:48:33 دقيقة. عقب ختام الشوط قامت اللجنة المنظمة لسباقات تحدي البريدرز كب الفرنسي للخيول العربية الأصيلة بمضمار تولوز، بتقديم الجوائز للفائزين.

كما تمكن «مستر جينوا» للشقب ريسنج وبإشراف تي فورسي وبقيادة جوليان اوج من الفوز بسباق تحدي البريدرز كب المخصص للأمهار في سن ثلاث سنوات لمسافة 1600 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 45 ألف يورو..

وجاء فوز «مستر جينوا» بفارق 2,5 طول عن «نمرود» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، فيما جاء في المركز الثالث «كردوس» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتمكن البطل من قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:48:87 دقيقة.

غزوة

كما انتزع الجواد «غزوة» لمحمد النجيفي وبإشراف دي واتريجانت وبقيادة فرانك بلونديل لقب سباق تحدي البريدرز كب للسرعة لمسافة 1400 متر المخصص للخيول في سن اربع سنوات فما فوق، وتمكن البطل من التفوق بفارق 1,75 طول عن «سحاب» بقيادة توماس هندرسون، وجاء في المركز الثالث «اجس بوزلز » وتمكن البطل من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 1:31:67 دقيقة.

ونجح الجواد «المرتزز» للشقب ريسنج وبإشراف المدرب تي فورسي وبقيادة جوليان اوج من انتزاع لقب سباق تحدي البريدرز كب كلاسيك لمسافة 2200 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 45 ألف يورو، بفارق 7 أطوال عن «هندسة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، فيما جاء في المركز الثالث «فرحة» للشقب ريسنج وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن قدره 2:29:71 دقيقة.

إشادة

من جهتها، أشادت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي «افهار»، بالدعم اللامحدود لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية الأصيلة في جميع شرائح المنافسات والمؤتمرات وقالت إن الاستعدادات جارية على قدم وساق لتنظيم نهائي المهرجان في أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية في العالم.

وأضافت صوايا التي أشادت بالسباق القوي والأداء المميز للمهرة الفائزة بسباق كأس زايد لتحدي البريدرز كب، أن السباق كان متميزاً لإقامته ضمن أحد أشهر سباقات الخيول العربية الأصيلة بمضمار تولوز العريق في فرنسا، وفي ختام حديثها تقدمت بالشكر الجزيل إلى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والرعاة.

سعادة

وأكد البطل اورتيز مندزابل أنه سعيد بهذا الفوز وتحقيقه لإسطبلات الخيالة السلطانية -عمان، وقال إن المهرة تجاوبت معه بشكل كبير خصوصا في المراحل الأخيرة من السباق بالرغم من وجود مرشحين اقوياء كانوا يتوقون للفوز، وتوقع مندزابل مستقبلاً كبيراً للمهرة البالغة من العمر ثلاث سنوات وقال إن مثل هذه السباقات المخصصة لخيول الفئة الثالثة والخيول الناشئة قد خرجت الكثير من الأبطال.

وقال المدرب جان فرانسوا بيرنارد إن المهرة «سيلفين الموري» قدمت أداء استثنائياً وكانت في قمة مستواها وقام الفارس اورتيز مندزابل بتنفيذ كل التعليمات واداء المهمة على اكمل وجه، وقال إنه كان قلقاً في المراحل الاخيرة في السباق بعد أن تم اللجوء إلى جهاز الفوتو فينش.

تنظيم

وتنظم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية «إفهار»، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وطيران الإمارات الناقل الرسمي..

و«ارابتيك القابضة» الشريك الرسمي، وبرعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي، وشركة أبوظبي للاستثمار، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «ادنيك»، والراشد للاستثمار، وشركة العواني، والاتحاد النسائي العام..

ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وكابال، والدكتور نادر صعب، ومزرعة الوثبة ستد، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2014، ونادي أبوظبي للفروسية، ونادي أبوظبي للصقارين، والوثبة سنتر، وقناة أبوظبي الرياضية، وأجنحة القرم الشرقي «جنة»، وريسنج بوست.

طموح

أعرب محمد الهاشمي ممثل إسطبلات الخيالة السلطانية العمانية عن سعادته بالفوز الذي حققته المهرة «سيلفين الموري» بسباق كأس زايد والذي يعد من أقوى السباقات المخصصة للخيول الناشئة في سن ثلاث سنوات، وأشاد الهاشمي بالمهرة وقال إن الزمن الذي حققته في مسافة الميل كان أفضل من الزمن الذي حققته الأمهار في نفس المسافة، كما أشاد الهاشمي بالنتائج التي حققتها إسطبلات الخيالة السلطانية هذا الموسم في أوروبا بما يرضي الطموحات.

Email